المنظمة العالمية لخريجى الأزهر تستقبل مندوب ليبيا الدائم بجامعة الدول العربية

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 01:31 م
المنظمة العالمية لخريجى الأزهر تستقبل مندوب ليبيا الدائم بجامعة الدول العربية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد السفير صالح الشماخى، المندوب الدائم لـ"ليبيا" بجامعة الدول العربية، بدور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في نشر الثقافة الوسطية من خلال الدورات التدريبية التي تعقدها لأئمة ووعاظ ليبيا، وقدّم الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لحرصه الشديد على تذليل العقبات أمام طلاب ليبيا الدارسين بالأزهر الشريف.

   جاء ذلك خلال زيارته لمقر المنظمة بالقاهرة، حيث كان فى استقباله أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة وعدد من مسئولى المنظمة والقائمين عليها.

   وأضاف السفير الشماخى  خلال اللقاء أن العون الذى يقدمه الأزهر لليبيا ليس بجديد عليه، مؤكداً عمق العلاقات الليبية المصرية، وجذورها التاريخية الذى نتج عنه تمازج ثقافى واجتماعى تراكم على مدارعقود.

وخلال اللقاء أكد أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، على حرص مصر والأزهر الشريف من خلال المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في القضاء على الفكر المتطرف الذي خلفته داعش داخل المناطق الليبية.

  وأضاف ياسين أن المنطقة العربية وخصوصاً مصر وسوريا والعراق وليبيا تعاني من مشكلة وجود قنابلموقوتة بسبب وجود عدداً من الشباب قد تأثر بأفكار التنظيمات الإرهابية مثل داعش وغيرها، مشيراً إلي أنه ينبغي علينا  مواجهة ذلك من خلال توعية وتثقيف الشباب بالدورات التدريبية التي تؤهلهم للرد على شبهات الفتاوى التكفيرية المنحرفة الخارجة عن وسطية الإسلام وسماحته من خلال الأفكار الوسطية التي يتبناها الأزهر الشريف.

وأشار ياسين، إلى أن ما يحدث في المنطقة العربية جعلنا جميعاً نكشف المؤامرة التى تحاك ضدنا، ونرى عدونا يحاربنا بأنفسنا وبأبنائنا، خاصة مع انتشار محاربة بعض الدول بالوكالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة