5 دروس فى الحب ممكن تتعلميها من الطلاق

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 01:00 ص
5 دروس فى الحب ممكن تتعلميها من الطلاق الحب
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل ما يخطر ببالنا عن الطلاق هو أنه "نهاية الحب"، وبالنسبة للبعض يكون الانفصال بعد زواج عن حب بمثابة ضربة تهز ثقتهم فى الحب من الأساس، إلا إنه وفقًا لموقع "divorcedmoms" لدعم النساء بعد الانفصال، حتى فى هذه المرحلة هناك ما يمكن أن نتعلمه عن الحب.

الحب وحده لا يكفى

الدرس الأهم الذى نتعلمه من الانفصال هو أن الحب وحده لا يكفى لزيجة ناجحة لو أن هناك مشاكل لا يمكن إصلاحها بينكما واختلافات جذرية فى قيمكما، أو إذا كانت أهداف حياتكما فى اتجاهين مختلفين تمامًا. الحب لن ينقذ هذا النوع من الزواج، كما أنه فى بعض الأحيان تحدث أشياء يصعب بعدها أن تعود الأمور لما كانت عليه قبلها، كالعنف والخيانة.

لا يدوم كل الحب للأبد

لا يدوم كل حب للأبد، وهذا أمر جيد. فى بعض الحيان نحتاج لمعرفة شخص ما ثم نمضى قدمًا. نقابل بعض الأشخاص فى الحياة لفترات ولأسباب أيضًا. وقد يكون الزواج وقتًا للنمو وضروريًا لنضجنا ولكن لا يشترط أن يدوم للأبد. وهذا لا يقلل من قيمة هذا الحب أبدًا.


الطلاق

الحب يحتاج مجهودًا.. لكن لى الكثير منه

إذا كنت تبذل مجهودًا كبيرًا لتستمر العلاقة فإن هذه العلاقة لا يجب أن تستمر. من المفترض أن الحب والزواج يأخذان الجهد والعناية ولكن ليس من المفترض أن يكون ذلك عملاً شاقًا. إذا كان طرف من الاثنين يتنازل باستمرار عن كل شيء فإن هذه العلاقة ليست جيدة، ولا يجب أن تستمر.

هناك أشياء جيدة حتى فى الحب الفاشل

الحب الفاشل ليس فشلاً إذا تمكنت من الاستفادة من التجربة ونضجت بسببها، فالحب لا يجب أن يدوم مدى الحياة لتستفد منه، وإنما هناك استفادة عظيمة من انتهاء تجربة لم تنجح لكنها جعلتك ما أنت عليه الآن.

الحب أن تريد لا أن تحتاج شريكك

الحب هو أن تريد شخصًا فى حياتك لا أن تحتاج أى شخص فى حياتك. وهذا فرق كبير حيث تنشأ الكثير من العلاقات بسبب حاجة الأشخاص إلى أشياء عدة كالحاجة للعلاقة الحميمة أو للشعور بألا يكونوا وحيدين، ولكن هذه الاحتياجات تخدعنا أحيانًا وتجعلنا نعتقد أننا نحب شخص ما ولكننا فى الحقيقة نحتاج لأى شخص يلبى هذه الاحتياجات، وهذا لا يكون حبًا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة