خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. مجلس الوزراء: عودة الجماهير للملاعب يعتمد على الظهور بشكل حضارى.. نشأت الديهى يكشف سر انقلاب تركيا على قطر.. خالد الجندى: يجوز إخراج الصدقة كرحمة عن الوالدين وهما أحياء

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 01:38 ص
التليفزيون هذا المساء.. مجلس الوزراء: عودة الجماهير للملاعب يعتمد على الظهور بشكل حضارى.. نشأت الديهى يكشف سر انقلاب تركيا على قطر.. خالد الجندى: يجوز إخراج الصدقة كرحمة عن الوالدين وهما أحياء التليفزيون هذا المساء
إعداد: أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

فيديو.. مجلس الوزراء: عودة الجماهير للملاعب يعتمد على الظهور بشكل حضارى

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن عودة الجماهير إلى الملاعب بمثابة خطوة إيجابية مهمة، بعد الجهود المبذولة التى أشار إليها وزير الشباب والرياضة فى هذا الصدد، مضيفا أن هناك اتصالات والتنسيق بين عدد من الجهات المعنية سواء من اتحاد الكرة ووزارة الداخلية، وإصدار بعض التوصيات التى سيتم العمل بها لحضور المبارايات.

 

 

وأوضح "سلطان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة فى مصر"، المذاع على قناة "الحياة"، أن عودة الجماهير للملاعب تعتمد فى الأساس على الظهور بشكل حضارى تعكس الروح الرياضية، ويتم التشجيع بشكل منضبط، بحيث تتعامل الجهات المعنية مع أى خروج عن القانون أو قواعد المتبعة، مضيفا «هيتم توفير الحماية الأمنية وكافة الرعاية، والتشديد على ضرورة الضوابط الموضوعة، والتشيجيع المنضبط لتخطى هذه الأزمة».

وفى هذا الصدد، أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة استعدت لعيد الأضحى عبر عنصرين تتمثل فى توفير المواد الغذائية واللحوم والأضاحى بكميات مناسبة، وتخصيص ومنافذ التوزيع بحيث تكون متناسبة مع  الكتل السكنية فى المحافظات، بالإضافة إلى الاستعدادات الامنية فى الشوارع والميادين لتأمين المواطنين والتصدى لأى خروج عن القانون.

 

فيديو.. "الزراعة" كيلو اللحم البقرى بـ57 جنيهًا والجاموسى بـ52 بمنافذ الوزارة

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة توفر 2757 رأسًا من العجول البقرى والجاموسى والماعز، وسعر الكيلو 57 جنيهًا لجميع الأنواع والجاموسى بـ 52 جنيهًا، وكذلك توفير الدواجن والأسماك والبقالة فى جميع منافذ وزارة الزراعة على مستوى الجمهورية.

وأضاف عبد الدايم، خلال حواره على فضائية "أكسترا نيوز"، أن جميع منافذ الوزارة متوفر بها جميع احتياجات المواطن، مضيفا أنه تم تحديد أسعار القطن فى الوجه البحرى والقبلى، و100 جنيه زيادة للذى يقوم بحصاده قبل موعده.

وتابع متحدث الوزارة: "أنه على الفلاح الالتزام فى ارشادات رش المبيد وطريقة الرش وفترة الامان حتى يتم جنى المحصول، وجميع الاسمدة فى الوزارة مدعمة، وهناك اسمدة خارج الوزارة تباع بأسعار عالية مناشدا الفلاح بالالتزام بالأسمدة التى تعطيها له الوزارة".

 

عم الطفل ضحية الطهارة بأشمون يروى تفاصيل الواقعة.. ووكيل صحة المنوفية: الأخطاء واردة

قال عبده عزت، عم الطفل ضحية "عملية الطهارة"، إنه "ذهبنا لمستشفى أشمون طهارة طفلين توأم، وأحداهما خرج مريضًا من العملية، والمستشفى أعطت لنا المراهم المطلوبة، ومكثنا 4 ساعات، وذهبنا للبيت".

وتابع عزت، في مداخلة لبرنامج "رأى عام" على قناة "ten"، الثلاثاء، أن "الطفل في الليل قاعد يعيط بشدة، ولما فكينا وجدنا حروق على الخصيتين للطفل، والثاني كان طبيعيًا، ولما روحنا المستشفى لقينا الدكتور المسئول عن العملية اختفى من حجرته"، مضيفًا أن "دكتور آخر قال لنا بسيطة، وكتب لينا مرهم، ولكن بليل الطفل معرفش يدخل الحمام لقضاء حاجته".

 

وأردف: "تالت يوم ركبنا له أسترة ولكن الطفل لم يستطع أيضًا التبول، ورجعنا به المستشفى، وضبطوا الأسطرة، وبعدها أخدنا مستشفى اليوم الواحد، ولقينا الدكتور هناك بيقولوا لنا اشتكوا الطبيب الذي أجرى له العملية، وعمل لنا تحويل لمستشفى أشمون الجامعي، وهناك كل الأطباء عرضوا على الطب الشرعي، وشخص حالته، والأطباء عملوا أسطرة خارجية من بطنه، وتشخيص حالة الطفل هي غرغرينة في القضيب، واستئصال القضيب، وهو سقط لوحده دون عملية".

ومن جانبه، قال محمد الهياتمى، وكيل مديرية الصحة بالمنوفية، إن الأخطاء الطبية واردة، وشكوى طفل "ضحية عملية الطهارة"، وصلت للمديرية، وتم التحقيق في الموضوع حتى الساعة الخامسة اليوم الثلاثاء، ومستشفى الجامعة سترسل لنا التقارير الخاصة بالطفل.

وأضاف في مداخلة لبرنامج "رأى عام" على قناة "ten"، أن "شكوى الطفل سترسل إلى النيابة العامة للتحقيق، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتأديبية من خلال نقابة الأطباء طبقًا للقانون"، مضيفًا أن "العقوبة تتدرج حتى إيقاف الطبيب عن العمل، والمستشفى يتم إنذارها والتحقيق مع الإدارة".

 

"التضامن": فريق التدخل السريع نجح فى إنقاذ 1000 مواطن من مسنين ومشردين

قال الدكتور محمد العقبى المستشار الإعلامى لوزارة التضامن، إن فريق التدخل السريع نجح فى إنقاذ 1000 مواطن من المسنين والمشردين فى الشوارع ونقلهم إلى دور الرعاية التابع لوزارة التضامن.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز، أن هناك سرعة فى تعامل فريق التدخل السريع بدون بيروقراطية، لافتاً إلى أن هناك مبادرة تسمى "سكن كريم" لرفع كفاءة المنازل.

وذكر المستشار الإعلامى لوزارة التضامن، أن الوزارة توفر 70 ألف وظيفة فى 6 محافظات من خلال مشروع "فرصة".

وتقدم "العقبى" بالشكر لقرينة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتتاح دار فتيات العجوزة، وهو أحد إنجازات مبادرة "أطفال بلا مأوى"، لأن وجودها ودعمها نقطة نجاح وتقدم.

 

فيديو.. خالد الجندى: يجوز إخراج الصدقة كرحمة عن الوالدين وهما أحياء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه يجوز إخراج صدقات كرحمة على الوالدين وهما أحياء، مشيرًا إلى أن الأحياء فى أشد الحاجة إلى الرحمة من الأموات.

 

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أمس الثلاثاء: "مش عارف الناس لما تقول على واحد الله يرحمه وهو عايش، الدنيا تتقلب، ويقولك أعوذ بالله، ليه الفال ده، يا عم ربنا يرحمنا فى الدنيا، ده فى شهر رمضان بيقولك أوله رحمة".

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: "أنا مش عارف ليه الناس مش بيوزعوا الرحمة على أبوهم وامهم إلا لما يموتوا، ممكن توزع الرحمة على أبوك وأمك وهم عايشين".

 

فيديو.. نشأت الديهى يكشف سر انقلاب تركيا على قطر

 

قال الإعلامى نشأت الديهى، إن الأمير القطرى تميم بن حمد تجاهل أزمة الليرة التركية، ولم يتواصل مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لمساعدته.

وأضاف "الديهى"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع عبر فضائية "ten"، أمس الثلاثاء، أن أردوغان شعر بالغضب بسبب عدم مساندة تميم له بعد انهيار العملة الوطنية التركية، مشيرًا إلى أن الصحافة التركية وصفت تميم بالخائن، وذلك بعد تجاهله أزمة الليرة التركية.

 

وأوضح "الديهى"، أن تميم يعرف جيدًا المسرحية التى يقوم بها أردوغان على شعبه، لذلك لم يقم بالتواصل معه، مؤكدًا أن أردوغان يريد تحرير سعر صرف الليرة التركية، ولكنه غير قادرعلى إتخاذ هذا القرار، فقرر اختلاق أزمته مع أمريكا ليجبر الشعب على الوقوف معه.

من ناحية أخرى، شن نشأت الديهى، هجومًا حادًا على منظمة "هيومن رايتس ووتش"، بعد أن طالبت الدولة المصرية بالقصاص لضحايا الرئيس المعزول محمد مرسي فى فض اعتصام رابعة، قائلاً: "منظمة سياسية إخوانية وليست حقوقية".

وذكر، أن هذه المنظمة تتلقى دعمًا من أجل الهجوم على مصر، مشيرًا إلى أن كل تقارير "هيومن رايتس" ضد توجهات الدولة المصرية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة