أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. أبرز 10 تقارير فى برامج التوك شو الإثنين.. أبرزها انطلاق مسبار ناسا

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 01:11 ص
شاهد.. أبرز 10 تقارير فى برامج التوك شو الإثنين.. أبرزها انطلاق مسبار ناسا  مسبار ناسا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج التوك شو، أمس الإثنين، مجموعة من التقارير المهمة والمتنوعة، والتى تلقى الضوء على معدن المواطن المصرى، من رموز تاريخية، ونماذج ناجحة تحدت الصعاب، وغيرها من الموضوعات التى تشغل الرأى العام المصرى، والتى نجدها فى السطور التالية.

 

شاهد.. أول متحف للأحياء البحرية فى فلسطين

"أسماك ونباتات استوائية وبرمائيات بجميع أنواعها" هذه هى محتويات أول متحف للأحياء البحرية فى فلسطين يحمل اسم "الأحياء البحرية بفلسطين".

وأكد المؤسسين للمتحف، إن هذا المتحف يوجد به أنواع مختلفة من الأسماك، كما أنه يقدم معلومات علمية لطلاب المدارس فى المراحل العمرية المختلفة والتى يتم تنظيم رحلات لهم داخل المتحف ليشاهدوا الأنواع المختلفة للأسماك.

وأوضح القائمين على المتحف، أن الفكرة جاءت لهم من خلال رحلاتهم المختلفة لأكثر من دولة والتى شاهدوا فيها هذا النوع من المتاحف الموجودة أيضا فى دول عربية وأوروبية.

جاء ذلك فى تقرير عرضته الإعلامية أميرة العقدة، مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، على الفضائية المصرية الأولى، اليوم الإثنين، عن أول متحف للأحياء البحرية بفلسطين.

 

شاهد.. فنان يكشف أسباب اندثار فنون الأراجوز وكيف يعمل على إحيائها

كشف صبرى شيكو فنان الأراجوز، أسباب تعرض فن الأراجوز للاندثار والتراجع على مدار الفترة الأخيرة وكيف يعمل هو وزملاؤه على إحيائه من جديد، لافتا إلى أن الهدف من هذا الفن إسعاد الأطفال، وإعادة هذا الموروث الشعبى الأصيل لدوره، كفن مصرى بديع يستطيع تجاوز حدود الزمان، بحيث لا تنال منه الشيخوخة والمرض.

وأشار شيكو إلى أن فن خيال الظل والأراجوز فى الماضى كان يختلف عن الوقت الحالى، حيث تغير فى النمط وطريقة تناول الصور، موضحًا أن هذا النوع من الفن يحاول الصمود من أجل البقاء.

جاء ذلك فى تقرير عرضه برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC"، عن فنون الأراجوز وخيال الظل، والتى تعرضت للاندثار خلال الآونة الأخيرة.

 

شاهد.. شكاوى من انقطاع المياه المتواصل بقرية دهشور بالجيزة

فى مشهد يومى، يعانى أهالى قرية دهشور بمحافظة الجيزة من انقطاع المياه لأكثر من أسبوع بصورة شبهه متكررة، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة الاستهلاك، مما يضطرهم باللجوء إلى مياه الطلمبات الملوثة.

وفى تقرير رصده برنامج "8 الصبح"، المذاع على شاشة "dmc"، استعرض عدد من الأهالى مشكلاتهم، معتبرين أن المياه أصبحت بالنسبة لهم "عملة نادرة" فى ظل فترة الانقطاعات التى تصل فى بعض الأحيان لشهر كامل.

وناشد عدد من الاهالى المسئولين والمحافظة بسرعة التدخل، قائلين :" بندفع الفواتير كل شهر لكن دون أى خدمة.. خدوا حقكم واعطونا حقوقنا".

 

شاهد.. قصة أكبر معرض عن "الحج" يقدم هداياه مجانًا للزائرين

كشف ماهر منسى الزهرانى، مدير معرض عمارة الحرمين الشريفين، استعدادات المعرض لموسم الحج، مشيرًا إلى أن المعرض يقدم عدداً من الخدمات مثل توزيع مصحف وماء زمزم للزوار، بالإضافة للسجاد والكثير من الهدايا المرتبطة بالحرمين.

وفى جولة أجرتها قناة "العربية" داخل المعرض، قال "منسى"، إن معرض عمارة الحرمين الشريفين مُعنى بشكل خاص بالحرمين الشريفين والتطور الذى شهدته عمارتهما على مدى العصور، حيث يتكون المعرض من سبع قاعات تشتمل على مجسمين للحرمين الشريفين وعدد من المقتنيات المختلفة من مخطوطات ونقوش كتابية وقطع أثرية ثمينة ومجسمات معمارية وصور فوتوغرافية نادرة.

وعن أهم مقتنيات المعرض، قال إن أهم مقتنيات معرض عمارة الحرمين الشريفين عمود من أعمدة الكعبة المشرفة الخشبية يعود تاريخه لعام 65هـ، وباب الكعبة المشرفة الذى يعود تاريخه لعام 1363هـ، والكثير من المقتنيات التي تصف وتحكى تطور عمارة المسجد الحرام والمسجد النبوى.

 

شاهد مسبار ناسا الخارق ينطلق لملامسة الشمس

أطلقت ناسا المسبار الخارق "باركر" وهو أول مركبة فضائية من صنع الإنسان، مصمّمة لعبور الغلاف الجوّى للشمس، بتكلفة 1.5 مليار دولار، وتهدف لحماية الأرض من خلال كشف ألغاز العواصف الشمسية الخطيرة.

واستعرضت "العربية" فى تقرير لها، عملية انطلاق المسبار باركر، الذى يعوّل عليه العلماء ليكون أول جهاز بشرى يراقب الشمس عن كثب، عن بعد ستة ملايين كيلومتر تقريبًا، وهى مسافة تعدّ قريبة جدا من هذا النجم الملتهب الذى يبعد عن الأرض بـ 150 مليون كيلومتر.

ومن شأن الأدوات المنقولة على متن المسبار، أن تقيس مستوى الجزيئات ذات الطاقة العالية والتقلبات المغناطيسية وتحسّن الفهم لهالة الشمس التى تشكل "بيئة غريبة جدا غير مألوفة لنا".

حين يقترب باركر من الشمس، ستكون سرعته عالية جدا، وهى سرعة تكفى للانتقال من نيويورك إلى طوكيو فى دقيقة واحدة، ومع هذه السرعة البالغة 700 ألف كيلومتر فى الساعة، سيكون باركر أسرع آلة أطلقها الإنسان إلى الفضاء.

 

فرصة للغاضبين.. "غرفة آمنة" لتحطيم الأغراض بالمطارق ومضارب البيسبول

على طريقة "فش غلك وكسر اللى حواليك"، قدمت غرفة "Rage ground" الفرصة للغاضبين للتنفيس عن غضبهم أو نشاطهم الزائد فى محيط آمن من خلال تحطيم الأشياء، كما يتم السماح للأشخاص أن يأتوا ببعض الأغراض الشخصية التى يودون تحطيمها وكأنهم يرمون خلفهم ماضيًا أليما أو قصة انتهت.

وفى تقرير بثته "قناة العربية"، يحضر الأشخاص أغراضهم التى يودون تحطيمها وكأنهم يدمرون ماضيا أليما، ويستخدمون الأنابيب والمطارق والمجارف ومضارب البيسبول.

وبحسب التقرير، فإن أطباء الأمراض النفسية يقرون بفعالية غرفة الغضب لتفريغ الضغط النفسية.

 

لـ"محبى السفر".. كيف تقضى رحلة مميزة بثلاث دول مختلفة من "مكانك"؟

قدم عدد من الشباب، فكرة جديدة لمشروع  ""Mix Culture وهو عبارة عن مساحة عمل شبابية تأخذ الإنسان فى رحلة مميزة بثلاث دول مختلفة من مكان واحد.

وفى تقرير عرضه برنامج "ست الحسن" المذاع عبر فضائية "ON E"، يهتم المكان بالتأمل فى غرف يمنع بها التعامل مع التكنولوجيا تمامًا، كما يوجد بها معالج نفسى للمساعدة على حل المشكلات، وكل غرفة تحمل فكرة معنية.

وبدورها، قالت هدير العربى أحد القائمين على المشروع، إن فكرة المشروع تستهدف تنقل الإنسان بين 3 دول "اليونان ولندن ومصر" بخطوات داخل مكان مميز، حيث يتم تصميم كل غرفة بنظام ووضع معين يشعر الزائر أنه فى دول مختلفة عن الأخرى.

 

"ست بميت راجل".. سيدة تساعد زوجها فى تركيب وتقطيع الزجاج

عرضت الإعلامية سناء منصور ببرنامجها "السفيرة عزيزة" المذاع عبر قناة dmc، اليوم الاثنين، تقريرًا عن إحدى إحدى السيدات، وتدعى "إيمان رمضان" تساعد زوجها فى تركيب وتقطيع الزجاج.

وقالت السيدة إيمان رمضان، إن لديها ولد وبنت، وتعمل فى كل شيء متعلق بعملية تصنيع الزجاج سواء تقطيع أو مقاسات أو تركيب فى جميع أنواع الزجاج، معقبة: "بساعد زوجى فى العمل وتربية الأبناء".

وأضافت "إيمان"، أنها ورثت العمل فى صنع الزجاج عن والدها وجدها، مؤكدة: "بحب العمل فى هذا المجال".

 

شاهد.. فتاة تنتج صناعات يدوية عن أسطورة هندية تسمى "صائدة الأحلام"

قالت سلمى عادل الطالبة بكلية السياحة والفنادق، إن الأسطورة الهندية تسمى "صائدة الأحلام"، وعبارة عن دائرة بها خيوط تشبه خيوط العنكبوت.

وأوضحت خلال تقرير أذاعه برنامج العاشرة مساء، مع الإعلامى وائل الإبراشى، على فضائية "دريم"، كان هناك قديماً اعتقاد بأنها تصطاد الأحلام الجيدة وتطرد الأحلام السيئة، مضيفة أن كثيرون يسعدون بشكلها وألوانها ولا يعرفون قيمتها.

وذكرت أن هناك راحة نفسية تأتى من شكلها وألوانها والريش الموجود بها عندما يتحرك، وكذلك الأشكال الأخرى.

 

 شاهد.. آراء المواطنين حول نظام الضريبة فى مصر

رصد برنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على، على فضائية "الحدث اليوم"، آراء المواطنين حول نظام الضريبة فى مصر.

وأشار أحد المواطنين، إلى أن الضرائب العقارية كانت موجودة أيام مبارك وتم إلغائها، مضيفاً: "لما أقعد فى مكان أدفع ضرائب عليه".

وأوضح أخر، أن أى حد يملك وحدة عقارية تزيد قيمتها عن 2 مليون جنيه سيدفع ضريبة عقارة، ولا يدفع ضرائب لو كانت أقل من 2 مليون جنيه.

وتابع أحد المواطنين: "لما بقعد فى مكان بدفع ضريبة، وكمان على كروت الشحن"، بينما وضح أخر ان هناك أنواع أخرى من الضرائب، منها الضريبة على المرتبات التى يتقاضاها المواطن، وضريبة جمركية وضريبة على الشركات.

 وأكد أحد المواطنين، أن الضرائب فرض على كل إنسان يستفيد من البلد، ولابد يكون هناك تحسن فى الدخل حتى نستطيع دفع الضرائب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة