أكرم القصاص - علا الشافعي

الكتب أيضا تكره ترامب.. 7 كتب تطارد الرئيس الأمريكى آخرها المعتوه

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 10:00 م
الكتب أيضا تكره ترامب.. 7 كتب تطارد الرئيس الأمريكى آخرها المعتوه كتاب النار والغضب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعتقد أن الرئيس الأمريكى ترامب، صار يكره الكتب، لأن الكتب أيضا تطارده، ولا أعتقد أن هناك رئيس دولة صدر ضده كل هذا العدد من الكتب، ونستعرض معا بعض هذه الكتابات التى تجاوزت كل الخطوط ووصلت إلى وصف ترامب بـ المعتوه.
 

النار والغضب 

النار والغضب
 
كتاب "النار والغضب" لمؤلفه الصحفى الأمريكى مايكل وولف، بنى على أكثر من 200 مقابلة، وتحدث عن أشياء كثيرة منها الطموح السرى لإيفانكا ترامب فى الرئاسة والاحترام الذى يكنه ترامب لقطب الإعلام مردوخ وهو الاحترام الذى لا يبدو متبادلا، كاشفا أن فوز ترامب بالرئاسة سبب له ارتباكه، كما أنه لم يكن مستمتعا بمراسم أداء اليمين، فضلا عن شعوره بالفزع من البيت الأبيض.
 

ترامب بلا قناع 

ترامب بلا قناع
 
فى يونيو من عام 2016، صدر كتاب بعنوان "ترامب بلا قناع: رحلة من الطموح والغرور والمال والنفوذ"، وهو من تأليف مارك فيشر، ومايكل كرانش، ويوثق هذا الكتاب الشامل جذور عائلة ترامب وجهوده التى اتسمت بالعدائية لفرض حضوره فى الأوساط الاجتماعية فى نيويورك، وولعه بالرهانات الخطيرة على العقارات والأعمال، وأخيراً على نفسه، ويحلل المؤلفان، وهما صحافيان محنكان أجريا مقابلات مع ترامب أثناء إعداد الكتاب، كل ما يتعلق بهذا الرجل بدءاً بارتباطه خلال شبابه بالمضارِب المتنفّذ روى كوهين، وصولاً إلى تعاملاته المزعومة مع عالم الجريمة المنظّمة، ومشاريعه المثيرة للجدل.
 

حالة ترامب الخطيرة

حالة ترامب الخطيرة
 
صدر كتاب بعنوان "حالة دونالد ترامب الخطيرة" الذى وضعه عدد من الكتاب بإشراف العالم النفسى "باندى لى" يحكى عن الحالة النفسية للرئيس الأمريكى
ويشير الاختصاصيون إلى أن رئاسة ترامب خلقت آثارا غير مسبوقة على الحالة النفسية للولايات المتحدة وغيرها من الدول، واصفين صاحب البيت الأبيض الحالى بأخطر إنسان فى العالم، وحسب رأى مؤلفى الكتاب فإن "ترامب" مصاب باضطرابات نفسية خطيرة تشد انتباه الأخرى.
 

كتاب ولاء أعلى 

كتاب ولاء أعلى
 

كتاب "ولا أعلى" للمدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالى جيمس كومى يسجل مبيعات تصل إلى 600 ألف نسخة فى الأسبوع الأول. ويسرد كومى قى الكتاب تفاصيل علاقته المتوترة مع الرئيس الأميركى دونالد ترامب ويصوره رئيساً أنانياً وغير نزيه وأنه يستخدم طلبه للولاء بأساليب زعماء المافيا.

 

موجه لا تهدأ

موجة
 
الكتاب من تأليف جون ماكين، ئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الأمريكى،  وفيه يسخر من ترامب ومن فكرة ضرورة قيام الولايات المتحدة بتعزيز قيمها فى الخارج، وانتقده بشدة، تهديده بقتل أزواج وأطفال المسلحين الإرهابيين خلال حملته.
 
وقال السيناتور الذى مازال يرأس لجنة القوات المسلحة فى مجلس الشيوخ، "افتقار ترامب للتعاطف مع اللاجئين والأبرياء والمضطهدين والرجال والنساء والأطفال البائسين أمر مزعج. الطريقة التى يتحدث بها عنهم مروعة".
 
وسلط السناتور فى كتابه الضوء على امتداح ترامب للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وقال إنه "يبدو مغرما" بالرئيس الصينى شين جين بينغ، وهما زعيمان يتهمهما ماكين بالقمع.
 

الفاشية: احذر

الفاشية تحذير
 
فى كتاب لمادلين أولبرايت، وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق بعنوان "الفاشية: احذر" تقدم فصلا حول السلوك المزعج لترامب، لإظهار ما يمكن أن يحدث للقادة المتعطشين للسلطة الذين لا يعرفون الضوابط والتوازنات.
 
 

المعتوه

المعتوه
  
ينتظر الكثيرون كتاب أوماروسا نيومان، مساعدة ترامب السابقة، "المعتوه - حساب داخلى لـ ترامب البيت الأبيض"، حيث إنها تقول فى كتابها بأن ترامب عنصرى.
 وتقول أوماروسا إن ترامب يستخدم كلمة "زنجى" فى الكثير من محادثته.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة