الشرطة النسائية تسطر ملحمة جديدة فى خدمة ضيوف الرحمن

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 11:24 ص
الشرطة النسائية تسطر ملحمة جديدة فى خدمة ضيوف الرحمن العميد نرمين عدلي
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سطرت الشرطة النسائية ملحمة جديدة تضاف إلى تاريخها الشرطى، حيث نجحت ضابطات بعثة حجاج القرعة هذا العام فى تنفيذ كافة المهام الموكلة إليهن بكل كفاءة واقتدار وذلك فى ضوء الاهتمام بالعنصر النسائى فى كافة مؤسسات الدولة عامة ووزارة الداخلية بصورة خاصة وفى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتذليل كافة العقبات أمام ضيوف الرحمن.
 
وأوضحت العميد نرمين عدلى عباس حلمى فى تصريحات، أن ضابطات وأفراد الشرطة النسائية نجحن فى تذليل كافة العقبات أمام الحجاج من النساء ويقمن بمباشرتهن طوال فترة إقامتهن سواء فى مكة المكرمة أو المدينة المنورة وفى كافة الأماكن التى يصعب دخولها الرجال وفى المشاعر المقدسة.
 
وأضافت أنه لديهن توجيهات بمباشرة ومراعاة الحجاج من النساء ولا سيما المرضى وكبار السن طوال فترة إقامتهم، مشيرة إلى أن الأمر لا يقتصر على ذلك بل يتم مراعاتهم نفسيا وصحيا واجتماعيا والتفاعل التام معهم فى المعيشة على مدار اليوم.
 
وأوضحت العميد إيمان سالم من بعثة وزارة الداخلية الرسمية، أنه تم تغطية جميع الفنادق فى الأراضى المقدسة من الضابطات المشرفات وذلك لبث الطمأنينة فى نفوس الحجاج من النساء والاهتمام بهن فى كافة أمورهم اليومية.
 
وتابعت أن هناك بعض الحالات قد تحتاج إلى تعامل نفسى وعناية خاصة ومن بينها - على سبيل المثال لا الحصر- حاجة مسنة فقدت ابنتها وأصيبت بجلطة أفقدتها الحركة، وكان لزاما أن يتم مؤازرتها ومباشرتها طوال فترة إقامتها فى الأراضى المقدسة وغيرها من الحالات الأخرى التى تتطلب رعاية خاصة.
 
من جانبها، أوضحت العميد سحر محمد، أنه يتم التنسيق يوميا مع بعثات وزارة الأوقاف لتنظيم ندوات دينية باستمرار للتوعية بمناسك الحج، فضلا عن التنسيق مع وزارة الصحة من أجل المتابعة الصحية الدورية للمرضى ولاسيما أصحاب الأمراض المزمنة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة