أسباب وراء فشل الأهلى فى فك طلاسم النجمة اللبنانى.. سوء إدارة كارتيرون للمباراة.. تدخلات محمد يوسف.. العقم الهجومى بقيادة مروان محسن.. غياب العقل المفكر بعد توهان مؤمن زكريا.. وتراجع مستوى النجوم

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 12:38 م
أسباب وراء فشل الأهلى فى فك طلاسم النجمة اللبنانى.. سوء إدارة كارتيرون للمباراة.. تدخلات محمد يوسف.. العقم الهجومى بقيادة مروان محسن.. غياب العقل المفكر بعد توهان مؤمن زكريا.. وتراجع مستوى النجوم فريق الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت الأسباب وراء فشل الأهلى فى فك طلاسم النجمة اللبنانى، خلال التعادل السلبى بين الفريقين، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، لحساب ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية، وبذلك يكفى بطل لبنان الفوز بأى نتيجة على ملعبه بمباراة الإياب لضمان التأهل لدور الـ16.

ونستعرض فى السطور التالية أسباب فشل الأهلى فى اقتناص نقاط المباراة الثلاث..

 

1- العقم الهجومى بقيادة مروان محسن

أظهرت المباراة عورات الأهلى، خاصة فى الجانب الهجومى وفشل الأحمر فى اختراق دفاعات الخصم رغم الاستحواذ على الكرة بشكل كبير، إلا أن هذا الاستحواذ كان دون تحقيق أى استفادة، وكانت العشوائية هى السمة الغالبة لهجوم الأحمر ولم تظهر أى جمل فنية، وتكفل مروان محسن مهاجم الفريق الأهلاوى بإهدار كل الفرص بغرابة شديدة.

 

2- غياب العقل المفكر

كشفت المباراة عن غياب العقل المفكر للفريق الأهلاوى فمازال البحث جارياً عن خليفة عبد الله السعيد اللاعب القادر على صناعة الفرص وربط خطوط الملعب بمهارة ورؤية ثاقبة، لاسيما فى ظل حالة "التوهان" التى يعانى منها مؤمن زكريا منذ عودته من الاحتراف فى الدورى السعودى.

 

3- سوء إدارة كارتيرون للمباراة

يعد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى، أحد أهم الأسباب فى خسارة نقاط المباراة ونال جانبا كبيرا من الانتقادات بسبب تأخر تغييراته وعدم قدرته على إدارة المباراة بالشكل المناسب.

ارتكب كارتيرون أخطاء فنية واضحة عندما اعتمد بشكل كبير على الكرات العرضية، ما سهل مهمة دفاع النجمة، حيث لم يعمل المدرب الفرنسى كثيرًا، على الاختراق من العمق، كما أن الفريق افتقد الجمل التكتيكية لتنظيم الهجمات.

وافتقد المدرب للحلول فى غياب أزارو، الذى يجيد الضغط على دفاع الخصم، كما خسر رأسيات كوليبالى فى الضربات الثابتة، بينما تأخر فى الدفع بصلاح محسن، ولم يكثف هجومه رغم لجوء النجمة للدفاع طوال المباراة.

 

4- تدخلات محمد يوسف

وضح تأثير محمد يوسف وتدخلاته الفنية فى عمل الخواجه الفرنسى وتمسكه بالدفع ببعض اللاعبين مثل مؤمن زكريا ومروان محسن على حساب الصاعد صلاح محسن بالإضافة إلى تشتت يوسف بين العمل الفنى والإدارى، خاصة أن هناك أزمات إدارية كثيرة تلاحق الفريق الأحمر آخرها عقد مؤمن زكريا الذى يرفض تجديد تعاقده.

 

5- تراجع مستوى النجوم

أما آخر أسباب فشل الأهلى فى الفوز على بطل لبنان فهى عشوائية الأداء التى لازمت اللاعبين فى بعض أوقات المباراة، وانخفاض مستوى بعضهم أمثال مروان محسن ومؤمن زكريا وحسام عاشور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

مدرب فاشل

طول المباراة بيلعب من الاجناب ودفاع النجمة قاطع ماية ونور مفكرش يخطرق من العمق وبصراحة مؤمن ومروان وأحمد فتحي مفيش مستوي حتي التغيرات حمودي وميدو ضيعين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

١٥ فرصة ضائعه !

الاستعجال و عدم التوفيق والعارضة وراء عدم الفوز ليس إلا ! فبلاش فلسفة وتحليلات الكل شاف الماتش زى ما حصل مع الزمالك !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة