خالد صلاح

التلفزيون هذا المساء.. القابضة للصناعات الغذائية تؤكد توفر السلع بمنافذها.. محمد الباز يدعو البرلمان لسن قانون يساوى بين الرجل والمرأة فى الميراث.. هجوم كاسح من نشأت الديهى على خالد أبو النجا بسبب "حق المثليين"

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 01:16 ص
التلفزيون هذا المساء.. القابضة للصناعات الغذائية تؤكد توفر السلع بمنافذها.. محمد الباز يدعو البرلمان لسن قانون يساوى بين الرجل والمرأة فى الميراث.. هجوم كاسح من نشأت الديهى على خالد أبو النجا بسبب "حق المثليين" الإعلاميين المصريين
إعداد أيمن رمضان
إضافة تعليق

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" الأثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

 

 

- وزير الأوقاف: آثم شرعاً من لم يسدد مستحقات الدولة من ضرائب وجمارك ورسوم

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الأصل فى العبادة أن تغير الإنسان وتجعله يفعل الأفضل ويكون منضبطاً وخلاف ذلك يكون الشخص غير مستفيد من العبادة، وتابع: "النبى قال التاجر الصدوق الأمين ولم يقل الذى يحج كل عام وكثير الصلاة.. التجار إذا لم يدخل الجنة من باب الصدق والأمانة لم يدخل.. والقاضى إذا لذا لم يحكم بالعدل لم يدخل الجنة.. وكذلك الطبيب.. والمتهرب من الدولة من الضرائب ومن المياه والكهرباء آثم شرعا ويجب الالتزام والوفاء بالتزامات الدولة والقوانين ما دامت سارية".

وأضاف "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن قنوات الجماعة الإرهابية تعمل على تشوية صورة الوطن وبث الكذب والشائعات وتحث المواطنين على عدم سداد فواتير المياه والكهرباء والضرائب، وتابع: "هدفهم هدم وإسقاط الدولة".

 

وأكد وزير الأوقاف، أنه عندما يكون المال ذهاب لبناء الدولة فهو واجب شرعى فى ظل هذا النظام الديمقراطى ومن يتهرب منه فهو آثم، مشدداً على ضرورة التزام شرع الله سبحانه وتعالى من أمانة وصدق فى القول والعمل، وتابع: "شرط قبول الطاعات المال الحلال".

 

 

- محمد الباز يدعو البرلمان لسن قانون يساوى بين الرجل والمرأة فى الميراث

دعا الإعلامى محمد الباز، أعضاء مجلس النواب تقديم مشروع قانون يساوى بين الرجل والمرأة فى الميراث، موضحًا أن المرأة فى مصر على مشارف أن تكون رئيسة للوزراء، وليس ببعيد أن تكون رئيسة جمهورية، متابعا: "وضع المرأة الآن مختلف حيث أنها تعمل وتساهم فى بناء المجتمع..طيب ليه ميكنش عندنا القانون المساواة فى الميراث".

وأضاف "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن البعض سيقول أن ذلك مخالف للقرآن الكريم حيث ينص: " يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ ۖ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنثَيَيْنِ"، وتابع: "الآية واضحة وأنا مش هدخل فى تفسيرات وجدليات.. ولكن التجديد الذى يجب أن يتناسب مع وضع المجتمع يقول أن الثابت لدينا فى العقائد والعبادات لا أحد يقترب منه.. لكن التعاملات من زواج وطلاق وميراث".

وتساءل الباز قائلًا:"وفى حال تقديم هذا القانون كان لدينا مجلس نواب شجاع وجرئ ومنصف وعادل وأقر قانون بأن يكون الميراث بالتساوى بين الرجل والمرأة..يكون بكدا خالف شرع ربنا؟"، مضيفًا: "لا اعتقد أنه يكون خالف شرع ربنا".

واستكمل محمد الباز حديثه قائلًا: "ببساطة شديدة لا يستطيع أحد تغيير القرآن والآية التى تقول بأن للذكر مثل حظ الاثنين وسنحتفظ بالنص المقدس.. لكن يتم تعطيل العمل به لأنه لم يعد مناسبًا للمجتمع الآن".

 

- وزير البترول الأسبق: أكثر من 14 مليار دولار استثمارات القطاع منذ 2015

قال المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، إن قطاع البترول نجح فى تنفيذ مجموعة من الاستثمارات تعدت الـ 14 مليار دولار منذ 2015 حتى الآن، بخلاف حقل "ظهر"، مضيفاً أنه حدث تباطؤ فى عمليات توقيع اكتشافات بترولية منذ 2009 وحتى 2014.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة فى مصر"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى كمال ماضى، أن شركة "إينى" شريك استثمارى موجود بمصر منذ الخمسينيات، موضحاً أن لها منتجات بترولية ولا تتوقف عند إنتاج الغاز.

 

وأشار إلى أن تكلفة حفر بئر بترولية واحدة تصل إلى 100 مليون دولار، لافتاً إلى أنه حتى الآن مصر لم تبحث عن ثرواتها البترولية عن أكثر من 15 % من مساحة مصر الإجمالية، ولم نستخرج من الآبار التى بدأنا العمل بها 986 حتى الآن أكثر من 30 % من محتواها.

وتابع: "نحتاج لعمل خرائط لاكتشاف الثروات المعدنية والمعادن المودوة فى باطن الأرض".

 

- مستشار القابضة للصناعات الغذائية: السلع موجودة بالمنافذ الاستهلاكية وبجودة عالية

أكد عادل عبد العزيز، مستشار رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، استعداد الحكومة لعيد الأضحى باللحوم والسلع الغذائية، وتجهيز حوالى ألف رأس من اللحوم السودانى الطازجة، و260 ألف من الخراف الحية و1425 من اللحوم المجمدة داخل منافذ البيع.

وأضاف عادل عبد العزيز مستشار رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى حوار خاص مع الاعلامية نوران حسان عبر فضائية "ten"، أن الأسعار تبدأ من 65 جنيهًا إلى 90 جنيهًا للحوم الحية الطازجة، وتم تجهيز أكثر من 24 سيارة داخل القاهرة، وأشار عادل عبد العزيز إلى أن المنافذ تحتوى على جميع السلع المقررة من قبل وزارة التموين بجانب توفير اللحوم المختلفة.

 

وقال مستشار رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية إن السلع الموجودة داخل المنافذ الاستهلاكية تتميز بجودة عالية تنافس المنافذ الخاصة، وأكد أن وزارة التموين تطرح 70 سيارة متنقلة يوميًا تحتوى على العديد من السلع الغذائية واللحوم المجمدة.

- شاهد.. هجوم كاسح من نشأت الديهى على خالد أبو النجا بسبب "حق المثليين"

استنكر الإعلامى نشأت الديهى ما نشره الفنان خالد أبو النجا على تويتر حول تأيده حرية المثليين، وقال الديهى: أنت لا تقول ما يمليه عليك قلبك، أنت تقول ما تمليه عليك مؤخرتك.

وأعرب الإعلامى نشأت الديهى ببرنامج "بالورقة والقلم" على قناة “ten” عن خطورة ما يقوله خالد أبو النجا بصفته فنانا مصريا، وأكد على أنه شاذ فى أفكاره وتعبيراته.

وعلى جانب آخر أكد الإعلامى نشأت الديهى، إن تركيا ثانى أكبر قوة فى حلف الناتو، وكشف أن الطيران الإسرائيلى يتدرب على الأراضى التركية.

وأضاف "الديهى"، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يعبد ويعشق السلطة، وهدفه الوصول إلى الخلافة العثمانية، مشيرًا إلى أن أردوغان يدعى أن لا علاقة له بإسرائيل، ولكن فى الحقيقة تربطهم علاقات وثيقة وجيدة.

- "التموين": إلغاء شرط إجراء البحث الاجتماعى لإضافة المواليد الجدد تجنبا للزحام

قال فوزى عفيفى، مدير إدارة البطاقات والسلع الغذائية بوزارة التموين، إن قرار إلغاء شرط إجراء البحث الاجتماعى وبرنت التأمينات من الإجراءات المطلوبة لإضافة المواليد الجدد جاء منعاً للزحام.

وتابع عفيفى خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، "الدكتور على المصيلحى وزير التموين، اجتمع مع وزيرة الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وقررا إلغاء شرط إجراء البحث الاجتماعى وبرنت التأمينات تجنبا لحدوث زحام بالمكاتب".

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة