خالد صلاح

وزير الأوقاف: آثم شرعاً من لم يسدد مستحقات الدولة من ضرائب وجمارك ورسوم

الإثنين، 13 أغسطس 2018 10:40 م
وزير الأوقاف: آثم شرعاً من لم يسدد مستحقات الدولة من ضرائب وجمارك ورسوم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الأصل فى العبادة أن تغير الإنسان وتجعله يفعل الأفضل ويكون منضبطاً وخلاف ذلك يكون الشخص غير مستفيد من العبادة، وتابع: "النبى قال التاجر الصدوق الأمين ولم يقل الذى يحج كل عام وكثير الصلاة.. التجار إذا لم يدخل الجنة من باب الصدق والأمانة لم يدخل.. والقاضى إذا لذا لم يحكم بالعدل لم يدخل الجنة.. وكذلك الطبيب.. والمتهرب من الدولة من الضرائب ومن المياه والكهرباء آثم شرعا ويجب الالتزام والوفاء بالتزامات الدولة والقوانين ما دامت سارية".

وأضاف "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن قنوات الجماعة الإرهابية تعمل على تشوية صورة الوطن وبث الكذب والشائعات وتحث المواطنين على عدم سداد فواتير المياه والكهرباء والضرائب، وتابع: "هدفهم هدم وإسقاط الدولة".

وأكد وزير الأوقاف، أنه عندما يكون المال ذهاب لبناء الدولة فهو واجب شرعى فى ظل هذا النظام الديمقراطى ومن يتهرب منه فهو آثم، مشدداً على ضرورة التزام شرع الله سبحانه وتعالى من أمانة وصدق فى القول والعمل، وتابع: "شرط قبول الطاعات المال الحلال".

 

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ماجد

ما رأي فضيلته في تردد الدولة في إقرار حق الملكية الدستوري لأصحاب العقارات المؤجرة ايجار قديم.

حق الملكية الذي اقرته جميع الأديان والدساتير منتهك بقوة قانون جائر لا يمكن الإبقاء عليه ونحن نستشعر أن فجر العدالة بدأ يلوح لنا ويبشر بالأمل لما نراه من اخلاقيات سامية لقيادتنا تدل علي الجدية في الإصلاح والشجاعة في اتخاذ القرارات.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ما رأي فضيلتكم

هل ادت الدولة يا سيادة الوزير ما عليها من حق تجاه الناس فيؤدي الناس حق الدولة؟ على فكره الناس بتؤدي حق الدوله بالجزمه. ما رأي فضيلتكم أيها الوزير في ضريبة السكن؟ ما رأي فضيلتكم في رفع أسعار جميع الأشياء وعدم زيادة مرتبات العاملين بالدوله؟ ما رأي فضيلتكم في تفضيل فئة عن فئة من الناس وزيادة رواتبها ومكانتها الاجتماعية على حساب الأخرين؟ ما رأي فضيلتكم في التضييق على الناس في كل شئ؟ ما رأي فضيلتكم في تعامل الجهات السيادية مع الشعب؟ ما راي فضيلتكم في اقتصار الوظائف السيادية على فئات الواسطة والمحسوبية وعلى ابنائهم ومنع ابناء الأخرين عنها؟ ما رأي فضيلتكم في دفع مبالغ طائلة للدخول للوظائف السيادية سواء أكانت كليات الشرطة أو القضاء؟ ما راي فضيلتكم فيما يقوله الاعلام ليل نهار كذباً وافتراءاً ؟ ما رأي فضيلتكم فيمن يحور الكلام على غير الحقيقة لاقناع الناس كذباً وافتراءاً؟ ما راي فضيلتكم في ترك الحكومه للفاسدين يرتعون وينهبون ويسرقون علنا جهارا نهاراً؟ لا تقلي لي بيتم القبض عليهم دي حاله ولا اثنين. ما راي فضيلتكم فيمن كلف بعمل يؤدية وأهمله وارتشى منه؟ أتمنى من اي شيخ أن ينظر إلى واقعنا بشكل عام فأنتم الأوصياء على الدين كل شئ في مصر اصبح مباح السرقه - البلطجه - الرشوه - الاهانه - التعالي هل تعلم يا سيادة الوزير ان نغمة انت ابن مين في مصر اصبحت الحاكم الان، هل تعلم يا سيادة الوزير اقول ايه ولا ايه حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

والحكومة آثمة إذ لاتعطي المواطن حقه

والحكومة آثمة لانها تأخذ حقها كاملا ولاتعطي المواطن حقه في رصف الطرق وتمهيدها واصلاح الشوارع والانارة والمياه وازالة الروتين الممل في تعاملاتها مع المواطن ..... زى ما تاخد ادى ولا إيه يا مولانا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

امثلة لاثم المسىئولين

الضرائب العقارية على البيوت غير المؤجرة. الضرائب على شحن الموبايلات . الفروق بين المعاشات العادية ومعاشات كبار المسئولين. اسعار الكهرباء و المياه . الامتحانات الشفوية و الامتحانات غير العادلة . التعيين و الترقية بالمحسوبية و الفساد بحجة الكفاءة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة