مجلس جامعة كفر الشيخ يناقش ترشيد الإنفاق وزيادة الدخل والموارد الذاتية

الإثنين، 13 أغسطس 2018 12:42 م
مجلس جامعة كفر الشيخ يناقش ترشيد الإنفاق وزيادة الدخل والموارد الذاتية مجلس جامعة كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، كيفية إحلال العدادات الميكانيكية بالعدادات مسبقة الدفع لتحصيل المستحقات أولاً بأول وترشيد الاستهلاك بناءاً على الخطاب الوارد من الوزارة، والتأكيد على العمداء بضرورة حث أعضاء هيئة التدريس على اتباع إجراءات ترشيد الإنفاق بالكليات فيما ليس ضرورياً واستغلال الموارد والإمكانيات المتاحة بأفضل صورة ممكنة.
 
وحث "القمري" ،عمداء الكليات لزيادة الدخل والموارد الذاتية بكل كلية حتى تستطيع الجامعة الإنفاق على منشآتها ومشروعاتها البحثية في ظل ضعف الموازنة ونقص الموارد، مشيراً أن ذلك قد يتم عن طريق الوحدات ذات الطابع الخاص ومراكز الخدمة، وكذلك البرامج المميزة بالكليات المختلفة ومركز اللغات والترجمة.
 
و أشار القمري إلى مفهوم تسويق المعرفة وأهمية الاهتمام بالبحث العلمي وبراءات الاختراع التي تُعد بندا هاما لزيادة الدخل وتنمية الموارد، بالإضافة إلى استقطاب العلماء والعناصر المتميزة من الكوادر البشرية والعمل بطريقة احترافية لتطوير الجامعة. وأيضاً العمل على جذب واستقدام الطلاب الوافدين والاهتمام بالموقع الخاص بهم، والعمل على حل مشكلاتهم وتيسير العقبات التي تواجههم.
 
كما لفت القمري إلى أن جامعة كفرالشيخ قد تقدمت في الأيام الأخيرة لتحصل على مشروع تدريب دول افريقيا كإثيوبيا واريتريا في مجال الاستزراع السمكي والثروة السمكية، ونقل وتوطين التكنولوجيا وتوفير منح دراسية للدارسين الأفارقة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة