فيديو وصور.. مركز علاج أم غرفة إعدام.. وفاة مدمن تحت تأثير الضرب يفتح ملف المراكز العلاجية العشوائية.. أسرة المتوفى عثرت على أثار تقييد بالحبال بيديه فأبلغت الشرطة.. والتحريات: المركز يديره مدمنون متعافون

الأحد، 12 أغسطس 2018 02:38 م
فيديو وصور.. مركز علاج أم غرفة إعدام.. وفاة مدمن تحت تأثير الضرب يفتح ملف المراكز العلاجية العشوائية.. أسرة المتوفى عثرت على أثار تقييد بالحبال بيديه فأبلغت الشرطة.. والتحريات: المركز يديره مدمنون متعافون مركز علاج الإدمان الذى شهد الواقعة
كتب بهجت أبو ضيف – كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط شارع صحارى سيتى بمنطقة حدائق الأهرام التابعة لدائرة قسم شرطة الهرم، عقار مكون من 6 طوابق، يحيط بمدخله سور حجرى متوسط الارتفاع يعلوه سور حديدى، الطابق الأول تم تحويله إلى مركز لعلاج الإدمان، والذى شهد مقتل أحد النزلاء نتيجة الاعتداء عليه وتقيده بالحبال.

خلف السور الخاص بالمركز كمية كبيرة من القمامة والمخلفات، والمقاعد القديمة، وبالداخل عدد من الغرف الصغيرة، تحتوى بعضها على أسرة تعلو بعضها، وغرف أخرى تحتوى على مراتب ملقاة على الأرض مخضضة لنوم النزلاء.

المكان الذى استأجره عدد من الأشخاص وحولوه إلى مركز لعلاج المدمنين، كشفت تحريات الأجهزة الأمنية أنه غير مرخص، كما أنه لا يديره ولا يشرف على النزلاء أى طبيب أو متخصص فى علاج الإدمان، حيث ثبت أن المشرفين والقائمين على إدارته مدمنين سابقين، تعافوا من الإدمان، واستغلوا خبرتهم فى إدارة المركز، كما أنهم يشرفون على إدارة مراكز أخرى لعلاج الإدمان، إحداها مجاور للمركز الذى شهد جريمة مقتل الشاب.

حسب روايات شهود العيان وسكان العقارات المجاورة للمركز الذى شهد الجريمة، فإن نزلاء المركز بدأوا فى مغادرته قبل وصول رجال الشرطة، حيث حملوا امتعتهم وحقائب ملابسهم، واقترض عدد منهم نقودا من سكان الشارع للعودة إلى منازلهم، ثم حضرت قوة أمنية من قسم شرطة الهرم عقب إبلاغ أسرة الشاب عن مقتله، وتم التحفظ على عدد من العاملين بالمركز، كما وصل فريق من النيابة العامة لإجراء مناظرة للجثة، والاستماع لأقوال شهود العيان، وتم التحفظ على المسئولين عن إدارة المركز الذى شهد الحادث.

شاب يدعى "إسلام" يعمل بعقار مجاور لمركز علاج الإدمان بشارع صحارى سيتى، ذكر أن المركز يمارس عمله منذ عام ونصف، ويدير مسئوليه مراكز أخرى لعلاج الإدمان بمنطقة حدائق الأهرام، جميعها غير مرخصة.

وأضاف، أن المركز الذى شهد الجريمة فرع آخر بذات الشارع يحمل نفس الاسم "التغيير" باللغة الإنجليزية، وما زال يمارس نشاطه حتى بعد وقوع الحادث، إلا أن العاملين به أخفوا اليافطة الخاصة به بقطعة قماش كبيرة لحين انصراف قوات الشرطة وعودة الحالة لطبيعتها بالشارع.

ومن جانبه، ذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن الشاب المجنى عليه يدعى " محمد" يبلغ من العمر 19 سنة، أودعه أفراد أسرته بالمركز لتلقى العلاج بعد اكتشافهم وصوله لمرحلة الإدمان، ويوم الحادث تلقوا اتصالا من مسئولى المركز يفيد وفاته، وفور حضورهم اكتشفوا وجود آثار اعتداء بجسده، فتأكدوا من وجود شبهة جنائية مما دفعهم لإبلاغ قسم شرطة الهرم.

وأضاف المصدر، أن العقيد محمد راسخ مفتش مباحث غرب الجيزة، والمقدم محمد الصغير رئيس مباحث قسم شرطة الهرم انتقلوا لمكان الحادث لإجراء التحريات ومعاينة مقر المركز، وتبين أن جسد الشاب يحتوى على آثار تقييد بحبل بيديه وقدميه، بالإضافة إلى إصابة بأعلى يده اليمنى، وإصابة أخرى صغيرة بوجهه، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وتبين أنهم اعتدوا عليه عقب تقيده بالحبال حتى فارق الحياة، فتحرر محضر بالواقعة، وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.


 

 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة