الخواجات "قالوا أيه عن الدوري المصري"..الفرنسي كارتيرون ينتقد "زحمة" الارتباطات..اليوناني جونيس يهاجم إضاعة الوقت..البرازيلي فالنتيم "مُندهش" من ضيق ملعب بتروسبورت..ومضوي: كيف تلعبون كل 3 أيام مباراة؟

الأحد، 12 أغسطس 2018 11:00 ص
الخواجات "قالوا أيه عن الدوري المصري"..الفرنسي كارتيرون ينتقد "زحمة" الارتباطات..اليوناني جونيس يهاجم إضاعة الوقت..البرازيلي فالنتيم "مُندهش" من ضيق ملعب بتروسبورت..ومضوي: كيف تلعبون كل 3 أيام مباراة؟ كارتيرون ومضوى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن مسابقة الدوري المصرى مازالت فى بدايتها ولم يمر من عمرها سوى جولتين إلا أن سلبياتها كانت مثار انتقاد المدربين الأجانب المتواجدين فى النسخة الحالية للبطولة، لاسيما بعد أن أبدى كل منهما رفضه أو تحفظه على العديد من السلبيات التى تعج بها المسابقة، ونستعرض هذه الانتقادات فى السطور التالية ..

فالنتيم يرصد "العادات الخاطئة" وينتقد بتروسبورت

بداية انتقد البرازيلي ألبيرتو فالنتيم؛ المدير الفني لبيراميدز، الدوري المصري، مؤكدا أن هناك الكثير من الأشياء الخاطئة التي يتبعها اللاعبين على مرأى ومسمع من الحكام دون اتخاذ أى اجراءات ضدهم.

ويضيف فالنتيم : " "الدوري المصري ملئ بالعادات الخاطئة، اللاعبون يهدرون الوقت ويتأخرون في تنفيذ الفاول أو الأوت، عكس ما يحدث في الدوري البرازيلي، وأيضا في مصر الحكام تصبر كثيرا دون إشهار الإنذارت في وجه من يهدر الوقت، هم يرون أن هذا طبيعي، لكنهم خاطئون، وأنا غير معتاد على ذلك، حتى أنه بعيد تماما عن الروح الرياضية وفقا للاتحاد الدولي لكرة القدم".

كما أنتقد ألبرتو المدير الفني لنادي بيراميدز ملعب بتروسبورت والذي أقُيم عليه مباراة فريقه أمام إنبي ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الممتاز والتي أنتهت بفوز بيراميدز بهدف وحيد.

وقال فالنتيم أن ملعب بتروسبورت ضيق جدا مقارنة بالمساحة القانونية المقررة من قبل الفيفا .

كارتيرون ينتقد زحمة الارتباطات فى الدوري

لم يكن الفرنسى كارتيرون المدير الفنى للأهلى بعيداً عن انتقاد سلبيات الدوري المصرى حيث رفض سياسة ضغط المباريات، مؤكداً أنها تسبب "زحمة" فى جدول ارتباطات الفريق وتدفع اللاعبين للتساقط الواحد تلو الاخر بفعل الاصابات والاجهاد .

مضوى يرفض ضغط المباريات ويبحث عن سياسة التدوير

وعلى نفس الوتيرة يرى الجزائرى خير الدين مضوى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، أن أبرز سلبيات الدوري المصرى هى ضغط المباريات متسائلا كيف يلعب الفريق مباراة كل 3 أيام ؟ .. وعندما فكر مضوى فى إيجاد حل لهذه الازمة مع الدراويش أعلن أنه سيعتمد على سياسة التدوير  بين اللاعبين، لمواجهة ضغط المباريات خلال المرحلة المقبلة.

جونيس ينتقد إضاعة الوقت وادعاء الاصابات

فيما يرى اليونانى جونيس المدير الفنى لوادى دجلة إن اللاعبين فى مصر جيدين على المستوى الفنى والتكتيكى إلا أن أكثر سمة سلبية فى الدورى المصرى هى إضاعة الوقت بشكل مبالغ فيه وإدعاء الإصابات وكلها أمور لا تتناسب مع كرة القدم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة