خالد صلاح

دليل العناية بالجسم قبل وبعد السباحة.. "لأن الوقاية أسهل من العلاج"

الأحد، 12 أغسطس 2018 07:00 م
دليل العناية بالجسم قبل وبعد السباحة.. "لأن الوقاية أسهل من العلاج" العناية بالجسم
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق

السباحة بلاشك هى واحدة من أكثر الرياضات متعة، وخاصة خلال فصل الصيف ولكن عند ممارستها سواء فى البحر أو فى حمام سباحة يمكن أن يتأثر الجلد بالملح الزائد والشمس، أو المواد الكيميائية التى تسبب تهيج البشرة.

والعناية بالجسم قبل وبعد السباحة ليست مهمة فقط للنساء وإنما أيضًا هى أمر مهم للرجال والأطفال كذلك لحماية الجسم من الالتهابات والجفاف والتقشير.

ولأن الوقاية خير من العلاج، إليك دليل العناية بالجسم قبل وبعد السباحة من موقع "stylecraze":

العناية بالجسم قبل السباحة

هناك بعض الخطوات الضرورية لتحضير الجلد قبل السباحة أهمها استخدام واقى الشمس المقاوم للماء ليشكل حاجزًا واقيًا يحمى البشرة من الكلور وأضرار الشمس. ويجب تطبيق هذا الواقى قبل النزول للسباحة بـ 15 دقيقة للسماح للجسم بامتصاصه.

من المهم أيضًا الاستحمام قبل السباحة لأن يرطب خلايا البشرة ويمنعها من امتصاص ماء حمام السباحة المشبع بالكيماويات أو ماء البحر المشبع بالملح.

خطوات العناية بالجسم بعد السباحة

الاستحمام

العناية بالجسم (2)
العناية بالجسم 

يفضل الاستحمام بالماء الدافئ بمجرد الخروج من حمام السباحة لأن هذا يساعد على فتح المسام والسماح للجسم بالتطهير الشامل، بعدها استخدم صابونًا مضاد للكلور لتطهير الجسم، وعند الانتهاء من الاستحمام يفضل فتح الماء البارد للمساعدة على شد المسام ومنع فقدان الترطيب.

بودرة التلك

العناية بالجسم (3)
العناية بالجسم

من المفيد رش بودرة التلك على مناطق مثل الإبطين وبين الفخذين لأن هذا يساعد على تجفيف هذه المناطق سريعًا وامتصاص أى بقايا كلور على الجلد.

ترطيب الجسم

العناية بالجسم (1)
العناية بالجسم

هذا هو الجزء الأكثر أهمية فى روتين العناية بالجسم بعد السباحة، فالترطيب الجيد يضمن الحفاظ على البشرة صحية وفى حالة جيدة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة