خالد صلاح

التلفزيون هذا المساء.. حلا شيحة تكشف كواليس علاقتها بابنة الشاطر وترد على منتقديها.. قاض سابق منشق عن الإخوان: الجماعة جندت معصوم مرزوق لطرح مبادرته الأخيرة.. وزير الأوقاف للضباط: من مات دفاعا عن كنيسة فهو شهيد

الأحد، 12 أغسطس 2018 02:29 ص
التلفزيون هذا المساء.. حلا شيحة تكشف كواليس علاقتها بابنة الشاطر وترد على منتقديها.. قاض سابق منشق عن الإخوان: الجماعة جندت معصوم مرزوق لطرح مبادرته الأخيرة.. وزير الأوقاف للضباط: من مات دفاعا عن كنيسة فهو شهيد التوك شو
كتب محسن البديوى
إضافة تعليق

تناولت برامج التوك شو، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة على الصعيدين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، للقراء أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

 

حلا شيحة تكشف كواليس علاقتها بابنة "الشاطر".. وترد على منتقديها ‎

 

كشفت الفنانة حلا شيحة، حقيقة علاقتها بابنة خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، قائلة أنها كانت على علاقة بها أثناء فترة اعتزالها الفن، وارتدائها النقاب، مؤكدة أنها لا يوجد لديها صداقات شخصية مع أحد، ومنهم ابنة خيرت الشاطر، لكن فقط ابناؤها يدرسون في نفس مدرسة ابنائها.

 

وأوضحت شيحة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، أن ارتداءها الحجاب أو خلعه، هى مسألة خاصة، وما فعله الشيخ محمد الصاوى يعتبر تعديا على خصوصياتها، لافتة إلى أن ما نقله عن زوجها غير صحيح وهناك توافق أسرى حول القرار.

 

وشددت على أن الأخلاق هى أهم ما يميز المرأة والحجاب ليس مقياسًا للحكم عليها ومدى تدينها من عدمه، ولا يجب لأحد أن يتحدث باسم الإسلام وكل منا يجب عليه أداء دوره كما يجب أن يكون.

 

وأبدت اندهاشها من تصريحات أميرة عزت مرة، زوجة الداعية محمود المصرى، بعد قرار عودتها للفن، لافتة إلى أنها ليست صديقتها المقربة ولم تلتقيها إلا مرتين لكنها صدمت مما كتبته لأنه غير صحيح، معقبة: "لا أنتظر الشهرة وطول عمرى كنت مشهورة حتى بعد ارتداء النقاب والحجاب ولا يوجد شىء أخجل منه".

 

حلا شيحة: "بحب الرسم والرقص.. وسأقدم أدوار هادفة"

 

كما قالت الفنانة حلا شيحة، إنها تحب الرقص والرسم من صغرها، معقبة:" بحب أرقص وأرسم منذ صغرى وتعلمت الفن على يد والدى لأنه شىء جميل وأحرص على أن أقدم أدوارا جيدة وهادفة".

وأوضحت شيحة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، قائلة:" الإسلام دين عظيم لكن للأسف الجماعات المتطرفة هى اللى بتكره الناس فيه وتلحق الأذى بهم"، مشددة على أنها لا تنتمى لأى جماعة، وارتدائها الحجاب لا يعنى دخولها عالم التطرف الدينى، ولكنه كان نابعًا من قناعات شخصية.

وأشارت إلى أن هناك عددا كبيرا من الناس نسبوا إليها كلامًا لا تعرفه، وفضلت عدم الرد لأنها تفكر الفترة القادمة فى الفن، وماذا ستقدم له، معقبة:"سعيدة بعودتى للفن لتقديم أدوار هادفة لأن البعض يرى أن هناك فنا حرامًا وفنًا هادفا.. ومصر طول عمرها أم الدنيا ويجب علينا ترجمة تاريخها وقيمتها فى أفلام ومسلسلات تعود بنا إلى الأخلاقيات والقيم الإيجابية الجميلة".

 

وأكدت أن الفن رسالة عظيمة ويمكن من خلاله التأثير فى وجدان وأخلاقيات الناس والمجتمع، مضيفة: "سأكون حريصة على أن أقدم أدوارًا هادفة والهجوم على لم يغضبنى لأن كل شخص حر فى رأيه، وبقول لكل المصريين أنا موجودة بينكم ومحدش يزعل من قرارى لأنه نابع عن قناعاتى وليس لأحد دخل فيه".

 

قاض سابق منشق عن الإخوان: الجماعة جندت معصوم مرزوق لطرح مبادرته الأخيرة

 

قال القاضى السابق المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، ومحال للصلاحية المستشار عماد أبو هاشم، إنه يعلم الكثير عن جماعة الإخوان الإرهابية وتاريخهم الأسود، ويعرف الأشخاص الذين كتبوا مبادرة معصوم مرزوق وهم إخوانين، والمبادرة إخوانية 100%، لافتا إلى أن الإخوان يبحثون عن أشخاص مدنين لطرح قكرهم الإرهابى عليهم.

 

وأضاف أبو هاشم خلال مداخلة هاتفية من تركيا مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن المجلس الثورى الإرهابى جزء من جماعة الإخوان ويستخدم لنشر الأفكار الإرهابية، كاشفا أنهم حاولوا تجنيده فى المجلس الثورة، ولكنه رفض.

وتابع القاضى المحال للصلاحية، أن المجلس الثورى مسجل فى تركيا جمعية أهلية ومن يتحكم فيه ويموله أعضاء الجماعة الإرهابية، مشيرا إلى أن الإرهابى على عبد الفتاح هو ممول المجلس الثورى، وعضو بارز فى جماعة الإخوان، ومن ثم فإن أن الجماعة الإرهابية ستستخدم أشخاصا آخرين غير معصور مرزوق خلال الفترة المقبلة، لنشر أفكارهم الإرهابية.

وأوضح عماد أبو هاشم، أن الهدف من المجلس الثورى أن يظهر للرأى العام على أنه كيان لا ينتمى للجماعة الإرهابية على خلاف الحقيقة، موضحا أن المتحكمون فى انتخابات المجلس الثورى جماعة الإخوان، والهيكل التنظيمى الذى يخاطب الرأى العام شخصيات عامة لا تنتمى للهيكل الوظيفى للإخوان، وأن الفريق سامى عنان كان على اتصال مع عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

وكشف القاضى المحال للصلاحية، عن معلومة مفادها أن أحد قيادات الجماعة الإرهابية بتركيا اعترف بالتواصل والتنسيق مع سامى عنان لدعمه.

 

"

الرى" عن قناطر أسيوط: لا تقل أهمية عن مشروع السد العالى

 

وقال الدكتور رجب عبدالعظيم، نائب وزير الرى، أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يخدم 5 محافظات بصعيد مصر، ويساهم فى توليد الطاقة الكهرومائية النظيفة، مضيفًا أنه لا يقل أهمية عن مشروع السد العالى.

 

وأضاف نائب وزير الرى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" والمذاع عبر قناة "CBC"، أن أنه سيتم إنشاء محطة توليد الطاقة الكهرومائية بإجمالى 32 ميجاوات، بما يوفر حوالى 15 مليون دولار سنويًا.

 

وزارة الرى: 6.5 مليار جنيه تكلفة قناطر أسيوط الجديدة

 

وقال الدكتور حسام الإمام، المتحدث باسم وزارة الرى، إن تطوير قناطر أسيوط الجديدة شمل استحداث 2 هويس بدلًا من هويس واحد، وهذا يٌسهل حركة النقل الداخلى من خلال نهر النيل. وسيسهل رى أكثر من مليون فدان يما يوازى 20% من الرقعة الزراعية لمصر، لافتًا إلى أن تكلفة قناطر أسيوط الجديدة 6.5 مليار جنيه.

وأضاف "الإمام"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز على قناة "المحور"، إن تطوير قناطر أسيوط الجديدة شمل استحداث 2 هويس بدلًا من هويس واحد، وهذا يٌسهل حركة النقل الداخلى من خلال نهر النيل.

 

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس السيسى، اليوم الأحد، قناطر أسيوط الجديدة ومشروع محطة توليد الطاقة الكهرومائية النظيفة.

               

وزير الأوقاف للضباط: من مات دفاعًا عن كنيسة فهو شهيد

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تعليقا على محاولة أحد الإرهابيين تفجير نفسه بالقرب من كنيسة السيدة العذراء بمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة، "إذا مات الضابط خلال دفاعه عن الكنيسة فهو شهيد، مثل الضابط الذى يموت دفاعًا عن المسجد".

وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت القرموطى" الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى، عبر فضائية "النهار"، :"لو الضابط مات وهو يدافع ويحمى الكنيسة مات شهيدًا كما هو يدافع ويحمى المسجد لأن الضابط فى كلا الحالتين يدافع عن القيم الإنسانية والأخلاقية".

وأوضح أن دخول الجنة والنار لكل الملل والديانات السماوية بيد الله وحده، مضيفًا أن الإرهابى الذى حاول تفجير الكنيسة عجل بنفسه إلى سخط الله.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة