أكرم القصاص - علا الشافعي

أعضاء "البرلمان الإفريقى" يدعون لتبنى سياسات تحقق أمن القارة الغذائى.. صور

السبت، 11 أغسطس 2018 12:23 م
أعضاء "البرلمان الإفريقى" يدعون لتبنى سياسات تحقق أمن القارة الغذائى.. صور وفد البرلمان الإفريقي
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أعضاء لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية بالبرلمان الأفريقى، المشاركون فى وشة العمل التى يستضيفها مجلس النواب، اليوم السبت، حول الأمن الغذائى لدول شمال أفريقيا، برعاية النيباد واتحاد شمال المغرب العربى، على أهمية تحقيق الأمن الغذائى لدول شمال إفريقيا، من خلال تبنى سياسات واستراتيجيات جديدة، من شأنها تعزيز التعاون المشترك بين دول القارة.

وشدد رئيس لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية بالبرلمان الإفريقى كونيه دوجنون، على أهمية الأمن الغذائى للقارة الإفريقية، مشدداً على ضرورة العمل على زيادة الإنتاج الزراعى، وتعزيز الأمن الغذائى على مستوى القارة.

وقال دوجنون، إن تحقيق الأمن الغذائى فى إفريقيا يستدعى سن تشريعات وقوانين مهمة، مشيراً إلى أن كوت ديفوار تبنت تجربة مثمرة من أجل تعزيز إنتاجها من محاصيل شملت الدقيق والقمح.

بدوره، قال مسئول التدريب وبناء القدرات بمنتدى البحوث الزراعية فى إفريقيا (فارا) الدكتور عبد الرازق إبراهيم، إن تحقيق الأمن الغذائى لكافة دول أفريقيا يمثل مهمة أساسية للمنتدى، مشددا على أهمية التعاون، وحشد الجهود بين دول القارة لإثراء الدعم الغذائى للمنتجات الغذائية، بحيث يتم بشكل أوسع وأشمل.

وأضاف إبراهيم، أن اجتماع اللجنة فى القاهرة، يمثل حدثاً تاريخياً فى إطار البحث عن موارد جديدة لتنمية الزراعة فى كافة الدول الإفريقية، مشيراً إلى أن ورشة العمل تستهدف إطلاق مبادرات جادة وحقيقية بهدف تعزيز الأمن الغذائى فى القارة الإفريقية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة