خالد صلاح

ضربة بداية الفراعنة بدوريات أوروبا بالموسم الجديد.. رمضان صبحى يبدأ مشواره مع هدرسفيلد أمام تشيلسى بالبريميرليج.. تريزيجيه يستهل موسمه الثانى مع قاسم باشا.. ومواجهة مصرية بين المحمدى وسام مرسى فى مظاليم إنجلترا

السبت، 11 أغسطس 2018 12:00 م
ضربة بداية الفراعنة بدوريات أوروبا بالموسم الجديد.. رمضان صبحى يبدأ مشواره مع هدرسفيلد أمام تشيلسى بالبريميرليج.. تريزيجيه يستهل موسمه الثانى مع قاسم باشا.. ومواجهة مصرية بين المحمدى وسام مرسى فى مظاليم إنجلترا رمضان صبحى ومحمود تريزيجيه وأحمد المحمدى
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

ستكون جماهير الكرة المصرية على موعد اليوم، السبت، مع وجبة كروية دسمة، حيث تقام العديد من مباريات المحترفين بمختلف الأندية الأوروبية مع انطلاق مسابقات الدورى فى بعض الدول الأوروبية، وهو ما نستعرضه سوياً خلال السطور التالية.

 

رمضان صبحى يفتتح مشواره مع هدرسفيلد ضد تشيلسى
 

يخوض رمضان صبحى جناح منتخب مصر اختباراً صعباً مع هدرسفيلد تاون الذى يواجه تشيلسى فى الرابعة عصر اليوم، السبت، على ملعب "جالفارم ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

رمضان صبحى يبدأ موسمه الثالث فى مشواره الاحترافى فى أوروبا، بعدما انتقل لصفوف ستوك سيتى الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2016 قادماً من النادى الأهلى ليقضى بين جدرانه "موسمين"، قبل أن ينتقل لصفوف هدرسفيلد تاون الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية التى انتهت الخميس الماضى فى إنجلترا لمدة 3 سنوات مقابل 5.7 مليون جنيه إسترلينى.

وأبدى ديفيد فاجنر، المدير الفنى لنادى هدرسفيلد تاون، سعادته بالتعاقد مع رمضان صبحى لمدة 3 سنوات مع إمكانية التجديد لموسم آخر، موضحاً أن اللاعب المصرى يتمتع بالعديد من الصفات التى يبحث عنها، مثل المهارة وسرعة البديهة، كما يمتلك فرصة كبيرة لمواصلة التطوير من مستواه مع الفريق.

ويأمل رمضان صبحى فى الحصول على فرصة أكبر بالمشاركة فى المباريات مع نادى هدرسفيلد تاون لإظهار قدراته الفنية والتهديفية للجميع، وإثبات أن ما حدث معه فى نادى ستوك سيتى كان عبارة عن سوء حظ.

رمضان صبحى
رمضان صبحى

ولن تكون مهمة رمضان صبحى ورفاقه فى تحقيق الفوز على تشيلسى "سهلة"، حيث يسعى "البلوز" لحصد النقاط الثلاث فى ضربة البداية نحو استعادة لقب الدورى الإنجليزى بعدما سبق وتوج به عام 2017، ومصالحة جماهيره بعد خسارة مباراة الدرع الخيرية "السوبر" أمام مانشستر سيتى الأسبوع الماضى بهدفين دون مقابل على ملعب "ويمبلى".

جورجينيو لاعب تشيلسى الجديد
جورجينيو لاعب تشيلسى الجديد

وأبرم تشيلسى العديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية لتدعيم صفوفه بعد موسم مخيب للآمال، حيث احتل المركز الخامس بالنسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى ليفقد فرصة المشاركة فى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم، وتعاقد تشيلسى مع ماتيو كوفاسيتش وجورجينهو والحارس كيبا، بجانب ماوريسيو سارى المدير الفنى السابق لنادى نابولى الإيطالى.

 

تريزيجيه يقص شريط موسمه الثانى مع قاسم باشا
 

فى ذات الصدد، يقص النجم المصرى محمود تريزيجيه شريط موسمه الثانى مع نادى قاسم باشا، الذى يحل ضيفاً على تشايكور ريزا سبور فى السادسة والنصف مساء اليوم، السبت على ملعب "ينى ريز شيهير"، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى التركى.

ولعب محمود تريزيجيه الموسم الماضى مع قاسم باشا على سبيل الإعارة قادماً من أندرلخت البلجيكي، قبل أن يعلن النادى التركى الحصول على خدمات اللاعب لمدة 3 سنوات مقابل مليونى يورو مستفيداً من بند أحقية الشراء.

قدم محمود تريزيجيه موسماً استثنائياً مع قاسم باشا فهو هداف الفريق بجميع المسابقات فى الموسم الماضى برصيد 16 هدفا، وهداف الفريق بمسابقة الدورى التركى أيضا برصيد 13 هدفا، كما يعد "الفرعون المصرى" أكثر لاعبى قاسم باشا مساهمة فى تسجيل الأهداف بمسابقة الدورى التركى، بعدما سجل 13 هدفًا وصنع 7 أهداف أخرى بمجموع 20 هدفًا.

تريزيجيه لاعب قاسم باشا
تريزيجيه لاعب قاسم باشا

وتم اختيار محمود تريزيجيه أفضل لاعب فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى التركى، من جانب موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، بعدما قاد قاسم باشا لإنهاء مشواره فى الموسم الماضى بالمركز الثامن.

ويسعى محمود تريزيجيه لقيادة قاسم باشا نحو تحقيق الفوز فى ضربة البداية أمام ريزا سبور الذى صعد لدورى الاضواء، بعدما توج بطلاً لمسابقة دورى الدرجة الثانية الموسم الماضى برصيد 69 نقطة.

كما يتطلع محمود تريزيجيه لمواصلة تألقه مع قاسم باشا أملاً فى الانتقال لنادٍ أكبر، سواء خلال فترة الانتقالات الصيفية التى تنتهى فى تركيا يوم 31 أغسطس الجارى أول خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث دخل دائرة اهتمامات العديد من الأندية الأوروبية، أبرزها جالطة سراى التركى وإنتر ميلان الإيطالى وسلافيا براج التشيكي.

 

مواجهة مصرية بين المحمدى وسام مرسى 
 

على صعيد متصل، يسعى أحمد المحمدى، الجناح الأيمن لمنتخب مصر، لمواصلة تألقه مع أستون فيلا الذى يلتقى فى الرابعة عصراً مع ويجان، الذى يضم اللاعب المصرى سام مرسى، على ملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة دورى الدرجة الأولى الإنجليزى "تشامبيونشيب".

وسجل أحمد المحمدى هدفاً وصنع آخر فى فوز أستون فيلا على هال سيتى بنتيجة 3 – 1، بينما شارك سام مرسى فى فوز ويجان على شيفيلد وينزداى بنتيجة 3 – 2، ضمن منافسات الجولة الأولى.

أحمد المحمدى
أحمد المحمدى

ويتولى تدريب أستون فيلا المدرب ستيف بروس الذى يعد بمثابة "الأب الروحى" للنجم المصرى أحمد المحمدى، بعدما سبق وتولى تدريبه فى ناديى سندرلاند وهال سيتى، وينتظر أن يتواجد المحمدى فى التشكيلة الأساسية لـ"الفيلانز" فى مباراة اليوم، نظراً للثقة الواسعة التى يحظى بها "الفرعون" من جانب ستيف بروس.

سام مرسى
سام مرسى

وكانت إدارة نادى أستون فيلا، المملوك لرجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس، قررت فى وقت سابق تجديد الثقة فى ستيف بروس مديراً فنياً للفريق، وسيسجل أحمد المحمدى اليوم الظهور الـ276 مع ستيف بروس بمختلف الأندية التى لعب ضمن صفوفها اللاعب المصرى تحت قيادة المدرب صاحب الـ57 عاماً، وسجل الجناح الأيمن لمنتخب مصر 13 هدفاً فى 275 مباراة تحت قيادة ستيف بروس وصنع 35 هدفا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة