خالد صلاح

دليل العناية بالأظافر أثناء الحمل.. حافظى على جمالك بأمان

السبت، 11 أغسطس 2018 03:00 ص
دليل العناية بالأظافر أثناء الحمل.. حافظى على جمالك بأمان العناية بالأظافر
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق

خلال شهور الحمل تحب الكثير من النساء ألا يهملن فى العناية بكل تفصيلة خاصة بجمالهن، لا سيما إذا تسبب الحمل فى بعض التغييرات فى شكل جسدهن.

وعلى الرغم من رغبتهن فى العناية بالأظافر فى هذا الوقت إلا أن الكثير من النساء الحوامل يتخوفن من هذه الخطوة، ولديهن الكثير من الأسئلة حول المواد الكيميائية المستخدمة فى العناية بالأظافر وإمكانية تأثيرها على صحة الجنين.

كيف يؤثر الحمل على الأظافر؟

العناية بالاظافر (1)
العناية بالاظافر

ووفقًا لموقع "babymed" للعناية بالنساء الحوامل فإن الحمل يمكن أن يؤثر على الأظافر بطريقتين، إما يجعلها تنمور بشكل أسرع وأقوى بفضل تراكم الهرمونات الأنثوية فى الجسم، وإما يجعلها أكثر ضعفًا وهشاشة بسبب فقدان الكثير من العناصر الغذائية لصالح الجنين. وفى الحالتين تحتاج المرأة فى هذه الفترة إلى العناية بالأظافر بشكل جيد.

دليل العناية بالأظافر أثناء الحمل

العناية بالاظافر (2)
العناية بالاظافر

سواء كانت أظافرك طويلة أو قصيرة خلال فترة الحمل إليكِ دليل العناية بالأظافر خلال هذه الفترة من موقع "nailsjournal" للعناية بالأظافر.

احرصى أن تتجهى إلى الطبيعة أكثر فى العناية بالأظافر، فعلى الرغم من أن البعض يؤكدون أن طلاء الأظافر لا يضر الجنين، ولكن يفضل الابتعاد عنه لأن به الكثير من المواد الكيميائية، ويفضل أن تستخدميه فى أضيق الحدود، أو تستخدمى طلاء الأظافر الخاص بالحوامل حيث طرحت العديد من العلامات التجارية لطلاء الأظافر مجموعات خاصة للأمهات.

العناية بالاظافر (3)
العناية بالاظافر

إذا كانت أظافرك ضعيفة وهشة حاولى استخدام مقوى أظافر طبى، واحرصى على أن تحصلى على ما يكفى من الكالسيوم فى نظامك الغذائى.

لا تنسى العناية بالأظافر الخاصة بالقدم، فالباديكير المنزلى يفيد جدًا خلال الحمل فى تخفيف ألم القدمين وتعزيز الدورة الدموية وتقليل التورم، فضلاً عن الفوائد التجميلية له.

ولعمل باديكير منزلى آمن أثناء الحمل ستحتاجى إلى كميات متساوية من السكر البنى وزيت الزيتون وامزجيهما معًا فى إناء واسع ودلكى اليدين والساقين به وانتظرى عدة دقائق ثم ضعى قدميكِ فى حوض الماء الدافئ لمدة نصف ساعة. بعدها اغسلى قدميكِ وجففيهما ثم طبقى عليهما المرطب.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة