مناورات روسية بصواريخ "إس-400" فى أجواء بحر البلطيق

الجمعة، 10 أغسطس 2018 03:53 م
مناورات روسية بصواريخ "إس-400" فى أجواء بحر البلطيق صواريخ إس - 400 الروسية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أسطول بحر البلطيق الروسى، اليوم الجمعة، أن أطقم كتيبة صواريخ الدفاع الجوى "إس-400" صدت هجوماً جوياً لعدو افتراضى خلال المناورات الجارية حاليا فى أجواء بحر البلطيق.

وذكر بيان لأسطول البلطيق أن كتيبة صواريخ الدفاع الجوي"إس-400" حاكت تدمير الأهداف عند دخولها منطقة مسئولية أسطول بحر البلطيق، مضيفا أن المجموعة الجوية للعدو الافتراضى كانت متمثلة بعدة مقاتلات "سوخوى-27" وسرب مقاتلات متعددة الأغراض من نوع "سوخوي-30 إس إم".

وأوضح البيان أنه بالإضافة إلى محاكاة تدمير الطائرات المخترقة للمجال الجوي، نفذت صواريخ "إس-400" إطلاقات إلكترونية على أهداف أخرى تحاكى أهداف ذات ارتفاعات منخفضة وعالية والمناورة بسرعات عالية وباليستية.

يشار إلى أن منظومات الدفاع الجوى "إس-400 تريومف" هى أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات مدى بعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة فى آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية وصواريخ باليستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوى فى ظروف الدفاع الكيميائى الإلكترونى وغيره.

ويصل مدى عمل المنظومة إلى 400 كيلومتر، وهى قادرة على تدمير أهداف على ارتفاعات تصل إلى 30 كيلومتراً، ودخلت الخدمة فى القوات المسلحة الروسية عام 2007.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة