إيقاف لاعب صينى 6 مباريات لتوجيهه إهانات عنصرية للسنغالى ديمبا با

الجمعة، 10 أغسطس 2018 01:54 م
إيقاف لاعب صينى 6 مباريات لتوجيهه إهانات عنصرية للسنغالى ديمبا با ديمبا با خلال الواقعة
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرض الاتحاد الصينى لكرة القدم، اليوم الجمعة، عقوبة الإيقاف ست مباريات باللاعب جانج لى (تشانجشون ياتاي)، لتوجيهه إهانات عنصرية للاعب شنجهاى شينخوا السنغالى ديمبا با فى مباراة الفريقين فى المرحلة السادسة عشرة من الدورى المحلى السبت 4 اغسطس.

وبحسب بيان الاتحاد، فإن اللاعب زانج لى "عطل حسن سير المباراة، وأحدث حالة من الفوضى وتداعيات اجتماعية سلبية للخصم".

وكان ديمبا با (33 عاما) مهاجم نادى تشلسى الإنجليزى السابق اتهم اللاعب جانج لى بتوجيه إهانات عنصرية له فى مباراة السبت التى انتهت بالتعادل 1-1.

ولم يعبر ديمبا با علنا عن تلقيه الإهانات العنصرية، بل تناول ذلك عبر تغريدة على حسابه فى تويتر، طالب فيها "اتخاذ إجراءات تأديبية جدية" على خلفية ما جرى، وتم تغريم جانج لى مبلغ 42 ألف يوان (5300 يورو).

وأشارت وسائل إعلام صينية عدة إلى أن الكلمات الصادرة عن اللاعب الصينى بحق السنغالى تحمل طابعا عنصريا، وهو الأمر الذى تطرق إليه مدرب شنجهاى شينخوا وو جينجوى بالقول "علمت أن لاعبا من ياتاى استخدم كلمات مهينة بحقه (با)".

وسبق لديمبا با الذى خاض 22 مباراة دولية، أن دافع عن ألون تشلسى فى الفترة الممتدة بين مطلع 2013 ونهاية موسم 2013-2014، قبل ان ينضم الى بشكتاش التركي.

 وعاد اللاعب الذى دافع عن ألوان هوفنهايم الألمانى (2007-2011) ونيوكاسل الانجليزى (2011-2013) الى الدورى الصينى هذا الصيف للدفاع عن ألوان شنجهاى شينخوا بعدما مر فيه بين 2015 و2016، الا أنه اضطر للغياب فترة طويلة بسبب كسر فى القدم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة