ديمبا با يشكو العنصرية فى الدورى الصينى

الأحد، 05 أغسطس 2018 11:48 ص
ديمبا با يشكو العنصرية فى الدورى الصينى ديمبا با - صورة أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم اللاعب السابق لنادى تشيلسى الإنجليزى لكرة القدم، السنغالى ديمبا با، لاعبا صينيا بتوجيه إهانات عنصرية له خلال مباراة بين فريقيهما فى الدورى الصيني.

ويدافع اللاعب السنغالى البالغ 33 عاما، عن ألوان نادى شنجهاى شينخوا الصيني، وكان يشارك فى مباراة ضد منافسه تشانجشون ياتاى ليل السبت فى المرحلة السادسة عشرة من الدورى المحلي، انتهت بالتعادل 1-1، واثر احتكاك بين با وأحد لاعب النادى المنافس، اتهم السنغالى زميل الأخير زانج لى بتوجيه إهانات عنصرية له.

وأشارت عدة وسائل إعلام صينية الى أن الكلمات الصادرة عن اللاعب الصينى بحق با تحمل طابعا عنصريا، وهو الأمر الذى تطرق اليه مدرب شنجهاى شينخوا وو جينجوى بالقول "علمت بأن لاعبا من ياتاى استخدم كلمات مهينة بحقه (با)".

أضاف "حول العالم، يتم التشديد على أنه لا يجب ان يكون ثمة هذا النوع من الخطاب ضد اللاعبين السود، الدورى الصينى يضم لاعبين من ألوان بشرة مختلفة، علينا ان نحترم خصومنا ولا يجب ان يكون ثمة تمييز".

وحفلت مواقع التواصل الاجتماعى فى الصين بعد المباراة، بدعوات الى فتح تحقيق فى الحادثة، بينما أعاد با عبر حسابه على "تويتر"، نشر تغريدة تدعو الى اتخاذ "إجراءات تأديبية جدية" على خلفية ما جرى.

ودافع با الذى خاض 22 مباراة دولية، عن ألوان تشلسى فى الفترة الممتدة بين مطلع 2013 ونهاية موسم 2013-2014، قبل ان ينضم الى نادى بشكتاش التركي. وعاد اللاعب الذى دافع عن ألوان هوفنهايم الألمانى (2007-2011) ونيوكاسل (2011-2013) الانجليزي، الى الدورى الصينى هذا الصيف للدفاع عن ألوان شنجهاى بعدما مر به بين 2015 و2016، الا أنه اضطر للغياب فترة طويلة بسبب كسر فى الرجل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة