خالد صلاح

وزيرة التضامن تجتمع بممثلى الاتحاد العام للتعاونيات

الجمعة، 10 أغسطس 2018 06:39 م
وزيرة التضامن تجتمع بممثلى الاتحاد العام للتعاونيات غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة
إضافة تعليق

فى إطار الإعداد للاجتماع الأول للمجلس الأعلى للتعاون، الذى تم تشكيله استجابة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلب الاتحاد العام للتعاونيات، اجتمعت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بممثلى الاتحاد العام للتعاونيات.

وأكدت غادة والى فى تصريحات صحفية، أنها أعلنت خلال الاجتماع دعمها الكامل للجمعيات التعاونية من أجل دفع وتنشيط الحركة التعاونية وزيادة إسهامها وتأثيرها فى الاقتصاد المصرى، موضحة أن مصر تسعى للاستفادة من التجارب الدولية فى مجال التعاونيات وخصوصا أن التعاونيات المصرية لها تاريخ طويل من العمل والتأثير فى المجتمع المصرى.

وأضافت وزيرة التضامن، أن الاجتماع تناول مناقشة جوانب الخطة الاستيراتيجية، التى سيتم عرضها فى الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للتعاون، والذى تضمن قرار إنشاءه عضوية عدد من الوزارات ورؤساء الاتحاد التعاونية وعدد من الخبراء وأمانة فنية برئاسة وزارة التضامن الاجتماعى على أن يرأس المجلس رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت الوزيرة أن الاجتماع ناقش ضرورة وضع مقترح لقانون التعاونيات الموحد لضمان وجود أطر قانونية لتفعيل عمل التعاونيات ومناقشة دور كل اتحاد من الاتحادات التعاونية، والتى تضم أكثر من 12 ألف جمعية تعاونية، كما تناول الاجتماع مناقشة عقد مؤتمر محلى لإعادة تعريف المجتمع بدور الجمعيات التعاونية يعقبه مؤتمر دولى لتفعيل دور مصر فى الحلف الدولى التعاونى ودفع التعاون الإفريقى فى مجال التعاونيات.

حضر الاجتماع الدكتور أحمدعبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والدكتور سعد نصار عضو مجلس إدارة الاتحاد، والدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة المعهد العالى للدراسات التعاونية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة