خالد صلاح

دلعى بشرتك.. واعملى ماء الورد فى البيت بسهولة

الجمعة، 10 أغسطس 2018 06:00 ص
دلعى بشرتك.. واعملى ماء الورد فى البيت بسهولة ماء ورد
كتبت أسماء زيدان
إضافة تعليق

يا خارجة من باب الحمام وكل خد عليه خوخة، جملة ترددت فى إحدى الأغانى القديمة، وترتبط فى الأذهان بشكل طبيعى ساحر بالنظر لنضارة الوجه وتوريد الخدود كأحد أهم مقاييس الجمال، ولكون خير معاون على ذلك ماء الورد فنقدم طريقة إعداده فى المنزل للابتعاد عن الأشياء مجهولة المصدر، وذلك كما ذكر موقع " lovelygreens".

ماء الورد (2)
ماء الورد 

 

ويمكنك الاستفادة من ماء الورد فى عدة أشياء منها إضافته للكريمات ومستحضرات التجميل ليعطيها لمسة جمالية كبيرة، فإذا كنت تستخدم الورود الحمراء فستحصل على ماء وردية اللون، وإذا استخدمت الورود البرتقالية فالنتيجة ستكون بماء أصفر، وهذا لا يعنى أن هناك لون أفضل من الآخر ولكن عليك تحديد هذا وفقًا لمتطلباتك.

ماء الورد (5)
ماء الورد 

ومن أفضل أنواع الورود لصناعة ماء الورد فى البيت "وردة الشاطئ"، وعليك أيضًا قطف أوراق الورود من الشجرة مباشرة دون قطف الوردة بالكامل، وذلك للاستفادة من قلبها فيما بعد فى شراب الورد أو الشاى.

ماء الورد (6)
ماء الورد 

 

نحضر ثلاثة أكواب من أوراق الورد، ونتركهم فى الخارج على المناشف الورقية، ونمنحها حوالى نصف ساعة لتشم الهواء فقط، ثم بعد ذلك نضع الأوراق فى وعاء به ماء قليل جدا، ونعصرها باستخدام المصفاة السلكية، وبعد أن تتناقص الأوراق إلى حد كبير نصفى السائل ونترك مسحوق ماء الورد فى جرة معقمة ونتركه ليبرد ثم نحتفظ به حتى يصبح جاهزًا للاستخدام، مع الاستفادة من الماء أيضًا، مع العلم أنها صالحة للاستخدام لمدة أسبوع فقط.

ماء الورد (1)
ماء الورد 

 

ماء الورد (3)
ماء الورد 

 

ماء الورد (4)
ماء الورد 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة