خالد صلاح

امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة تنطلق غدا.. تستمر حتى 20 أغسطس الجارى.. و311 لجنة سير و8440 يؤدون الامتحان فى اللغة العربية.. "التعليم": الاختبارات مستمرة حتى وقفة عرفات.. و114 ألفا تظلموا بالدور الأول

الجمعة، 10 أغسطس 2018 04:00 م
امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة تنطلق غدا.. تستمر حتى 20 أغسطس الجارى.. و311 لجنة سير و8440 يؤدون الامتحان فى اللغة العربية.. "التعليم": الاختبارات مستمرة حتى وقفة عرفات.. و114 ألفا تظلموا بالدور الأول طلبة - أرشيفية
كتب- محمود طه حسين
إضافة تعليق

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انطلاق امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة غدا السبت 11 أغسطس الجارى.

 

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن امتحان الدور الثانى من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى سوف تُعقد اعتبارا من غد السبت وتستمر حتى الإثنين 20 أغسطس الجارى، حيث تعقد امتحانات الدور الثانى فى 311 لجنة سير على مستوى الجمهورية ومقسمين على النحو التالى:

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أن هناك 105 لجان سير بقطاع القاهرة، إضافة إلى 59 لجنة بقطاع الاسكندرية و75 لجنة سير بقطاع أسيوط و72 لجنة سير بقطاع المنصورة، موضحا تم اختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وتسلموا لجان السير منذ الخميس الماضى وتم إعداد كشوف المناداة الخاصة بالطلاب وأيضا المراقبين.

 

8440 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات فى اللغة العربية

وأعلن حجازى أن إجمالى عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان غدا السبت فى مادة اللغة العربية وصل إلى 8440 طالبا وطالبة، كما سيؤدى 2604 طالب وطالبة امتحاناتهم فى مادة التربية الدينية الإسلامية، و832 طالب طالبة فى مادة التربية الدينية المسيحية، مشدد على أنه لا توجد أجازات أثناء سير أعمال الامتحانات إلا أيام الجمعة وتستمر أعمال الامتحانات طبقا للمواعيد المعلنة بجدول الامتحان المعتمد وهى من 11 حتى 20 أغسطس الجارى حتى وإن وافق يوم 20 وقفة عيد الأضحى.

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أنه تم تشكيل غرفة عمليات متاعبة امتحانات الثانوية العامة، حيث باشرت عملها وتم التواصل مع رؤساء لجان السير للتأكد من أن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب الذين يؤدون امتحان الدور الثانى، مؤكدا أن صناديق الأسئلة وصلت أيضا مقار مراكز توزيع الأسئلة فى المحافظات التى يوجد فيها مراكز توزيع.

 

الثلاثاء المقبل آخر موعد للتظلمات 

وفيما يتعلق بتظلمات الطلاب على نتيجة الدور الأول، قال رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن الثلاثاء المقبل هو آخر موعد لتظلمات طلاب الثانوية العامة، وقد تم التنبيه على لجان النظام و المراقبة على مستوى الجمهورية بعدم تحديد مواعيد جديدة للاطلاع بعد هذا الموعد، وأن الطالب المتقدم يجوز له الاطلاع فى نفس اليوم أو اليوم التالى له.

 

وأكد رئيس قطاع التعليم العام، أن حصيلة أعمال التظلمات منذ بدايتها 15 يوليو الماضى وصلت إلى 114,735 طالب وطالبة، وأن إجمالى الأوراق التى تم تعديل درجاتها بالزيادة على مستوى جميع لجان النظام والمراقبة قد بلغ (15,540) ورقة.

 

وأعلن رضا حجازى عن احتفاظ مادة الكيمياء بصدارة المواد المتظلم من نتائجها حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها (46,426) طالب وطالبة، بينما جاءت مادة (الجغرافيا) كأقل مادة فى المواد المتظلم من نتيجتها حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها (2538) طالب، مؤكدا أنه سيتم إرسال فاكس إلى مكتب التنسيق بالتعديلات التى تمت للطلاب و ذلك من خلال الإدارة المركزية لنظم و تكنولوجيا المعلومات حتى يتسنى للطالب تعديل رغباته.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة