خالد صلاح

"اقتصادية البرلمان": مؤتمر البنوك المركزية يفتح آفاق التعاون بين الدول الأفريقية

الجمعة، 10 أغسطس 2018 02:00 ص
"اقتصادية البرلمان": مؤتمر البنوك المركزية يفتح آفاق التعاون بين الدول الأفريقية النائب عمرو غلاب
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

قال النائب عمرو غلاب، عضو اللجنة الاقتصادية، إن مؤتمر مجلس محافظى جمعية البنوك المركزية الأفريقية، هو من أهم الاحداث الاقتصادية والمصرفية على مستوى القارة الأفريقية، نظرًا لأنه يفتح العديد من أفاق التعاون بين الدول الأفريقية.

وأضاف النائب، فى بيان له أنه منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، حرص وبشدة على تحقيق تعاون فعال بين الدول الأفريقية لتحقيق التنمية المستدامة، هذا التعاون الإيجابى فتح مجالات متعددة تتعدى حدود العلاقات الثنائية بين الدول الأفريقية.

وأشار النائب، إلى أن أهمية هذا المؤتمر تكمن فى كونه يشهد تجمع نحو 52 دولة أفريقية، كما أنه خطوة مهمة لجذب الاستثمار فى القطاعات الإستراتيجية وأهمية تشجيع ريادة الأعمال والنمو الشامل فى أفريقيا من خلال دفع عجلة التنمية المشتركة فى كل مجالات النشاط الاقتصادى وكذا التبنى المشترك لسياسات الاقتصاد الكلي.

وأوضح النائب أن مصر بإمكانها أن تقدم مساعداتها لكل الدول الأفريقية من أجل تحقيق التنمية المستدامة وذلك نظرًا لتشابه التحديات التى تواجهها الدول الأفريقية والتى تتمثل فى تنامى الاستهلاك وزيادة أعداد السكان، لافتًا إلى أن توفير فرص عمل وزيادة معدلات النمو من أبرز المستهدفات التى تسعى الدول لتحقيقها.

وأكد النائب أن المؤتمر هو بمثابة إعلان عن استعداد مصر لتقديم المساعدة، والدعم لشركائها من الدول الأفريقية، كما أنه يعمل على تأكيد وترسيخ هوية مصر فى القارة الأفريقية، بالإضافة إلى نقل خبراتها فى الإصلاح الاقتصادى لدول أفريقيا، حيث إن للبنك المركزى دور كبير ورائد فى برنامج الإصلاح الاقتصادى من خلال سياسة الإصلاح المالي.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة