محافظ الغربية يترأس اجتماعا لمناقشة إنشاء المرصد الحضرى بالمحافظة

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 03:31 م
محافظ الغربية يترأس اجتماعا لمناقشة إنشاء المرصد الحضرى بالمحافظة اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية
الغربيه محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية على دعمه الكامل لكافة النظم العلمية الحديثة التى تعود بالنفع على المواطنين والتى توفر قاعدة بيانات متكاملة تقود مسيرة التنمية بالمحافظة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى ترأسه محافظ الغربية اليوم بالدوان العام لمناقشة إنشاء مرصد حضرى بالمحافظة وربطه بالمرصد العام بالقاهرة، ما يساعد على توفير معلومات وإحصائيات حديثة عن كافة الخدمات الخاصة بمدن المحافظة والعمل على سرعة الاستفادة من هذه البيانات والإحصائيات فى اتخاذ القرارات التى تساعد فى التنمية .

 

كما يهدف المرصد الحضرى إلى تحقيق التنمية المسدامة 2030 ويحدد إمكان العمران ويقيم المخططات الاستراتيجية لمعرفة المشكلات التى تواجهها .

 

وخلال الاجتماع أكد محافظ الغربية على ضرورة تحديث وتوسعة المخططات الاستراتيجية وزيادة الأحوزة العمرانية بالمحافظة بصفة دورية لمنع تكوين العشوائيات .

 

وفى نهاية الاجتماع، أكد محافظ الغربية على دعمه الكامل لإنشاء الرصد الحضرى بمدن المحافظة وتذليل كافة العقبات التى تواجه القائمين علية لسرعة البدء فى عمله.

 

حضر الاجتماع المهندس حلمى عيد رئيس المركز الإقليمى للتخطيط وتنمية اقليم الدلتا والمهندسة سهام محى الدين مدير عام المرصد الحضرى والدكتورة ابتهال عبد المعطى رئيس قسم التنمية العمرانية جامعة القاهرة والمهندسه سهام محى الدين مدير عام المرصد الحضرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة