شاهد.. هل سمعت عن الملكة آن.. 10 صور تعرفك بها

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 10:00 م
شاهد.. هل سمعت عن الملكة آن.. 10 صور تعرفك بها الملكة آن وزوجها
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اسمها الملكة آنّ أو "آنّ ستيوارت"  ولدت 6 فبراير 1665، وتوفيت 1 أغسطس 1714) أصبحت ملكة إنجلترا واسكتلندا وايرلندا، منذ الثامن من مارس عام 1702. 
 
وفى الأول من مايو عام 1707 فى ظل "مرسوم الاتحاد" الذى صدر ذلك العام اتحدت اثنتان من ممالكها، مملكة إنجلترا واسكتلندا، لتشكلان دولة واحدة ذات سيادة والتى عرفت بعد ذلك باسم بريطانيا العظمى. 
 
استمر حكم الملكة آن حتى وفاتها بوصفها ملكة بريطانيا العظمى وإيرلندا. 
 
ولِدت الملكة آن فى ظل حكم عمها تشارلز الثانى الذى لم يكن له أية أبناء شرعيين، وكان والدها، جيمس الأول على صف العرش، ولم ينل مذهبه الكاثوليكى المشتبه فيه قدرًا من الرواج فى إنجلترا، وبالإضافة إلى توجيهات تشارلز نشأت آن متبعة المذهب المعارض الإنجليكانى  وبعد ثلاث سنوات من تولى والدها المنصب تم خلعه من العرش فى ظل ثورة عام 1688. 
 
وأصبح شقيق زوجها الهولندى البروتستانتى وابن عمتها، ويليام الثالث العاهل المشترك مع زوجته مارى الثانية، شقيقة آن الكبرى، فى العرش، ورغم العلاقة الوطيدة بين الشقيقتين، نشأت الخلافات بينهما خلال فترة وجيزة من تولى مارى الحكم حول الشئون المالية المتعلقة بآن، ووضعها الشرعى والقانونى، واختيارها لبعض المعارف والإطلاعات، ومن ثم انفصلتا الشقيقتان وظهرت الفجوة بينهما. ولم يحظ ويليام ومارى بأية أبناء، وقد استمر ويليام فى حكمه بصفته العاهل الوحيد بعد وفاة مارى عام 1694 حتى تولت الملكة آن العرش بعد وفاته عام 1702. 
 
وأبتليت الملكة آن بصحة معتلة طوال فترة حياتها، فبداية من ثلاثينيات عمرها وفيما فوق أخذت تعانى بشكل متزايد من العرج والسمنة. 
 
الملكة آن حول عام 1684, رسمها ويليم ويسينج وجان فان ديرفاردت
 
الملكة وزوجها
 

الملكة

ان ستيوارت
 

ان
 

صورة ملونة ومنقوشة لملكة ان من اطلس
عملة
 

قش لويليام الثالث وزوجته ماري الثانية
ماري من مودينا, زوجة جيمس, وابنهما جيمس فرانسيس إدوارد
 
 
وحة فنية رسمها تشارلز جيرفز
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة