خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"عشان محدش يتريق عليكى".. اعرفى معانى إشارات اليد أثناء قيادة السيارات

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 05:00 م
"عشان محدش يتريق عليكى".. اعرفى معانى إشارات اليد أثناء قيادة السيارات قيادة السيارة
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تكون قيادة السيدات للسيارات محل سخرية بين الشباب، وذلك ناتج عن العديد من الأسباب، ربما يكون منها عدم استيعابها للغة إشارة اليد التى يستخدمها قائدو السيارات المحيطة بها والتى تحولت لعرف فى قيادة السيارة، ويظهر الأمر بشدة فى السيدات اللائى غير معتادات على القيادة أو مبتدئات فى الأمر، ولذلك يوضح أيمن أحمد مدرب القيادة لقراء اليوم السابع، ما هى إشارات الأيدى أثناء القيادة وماذا تعنى..

تهدئة السرعة أو التوقف

قيادة السيارة
قيادة السيارة

هناك إشارة بالأيدى يستخدمها قائد السيارة سواء من تتوفر فى سيارته إشارات كهربائية أم لا، حسب اعتياده، ولعل أبرزها إشارة التوقف أو تهدئة السرعة وهى تحريك الذراع الأيسر أعلى وأسفل مع تراخى الكف، ليوضح بذلك أنك ستقوم بتهدئة السرعة لأى سبب أو الوقوف لتأخذ حذرك.

الأضواء ساطعة

قيادة السيارة2
قيادة السيارة

إذا كنت تسير وأضواء السيارة مضاءة دون سبب وتزعج الآخرين ستجد من يشير لك بضم وفتح الكف وهذا تنبيه بأن الأضواء مزعجة يجب تهدئتها أو أنك تنير الأضواء دون داعى.

الدوران إلى اليمين أو اليسار

قيادة السيارة1
قيادة السيارة

قد يعطيك قائد السيارة أمامك إشارة بيده ليوضح لك أنه سيدور ناحية اليمين أو اليسار، فإذا كان غرضه التنبيه للدوران ناحية اليمين فيخرج ذراعه الأيسر ويثنيه إلى أعلى، أما إذا كان دورانه ناحية اليسار فسيشير بذراعه بشكل مستقيم ناحية اليسار لتأخذ حذرك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة