"كأس العالم مش كورة بس".. زعماء دول يشعلون مدرجات المونديال.. بوتين يفتتح البطولة العالمية.. رئيسة كرواتيا تخطف الأنظار فى ربع النهائى.. ملك إسبانيا يدعم نجوم بلاده.. وماكرون يؤازر ديوك فرنسا بالمربع الذهبى

الإثنين، 09 يوليو 2018 02:37 م
"كأس العالم مش كورة بس".. زعماء دول يشعلون مدرجات المونديال.. بوتين يفتتح البطولة العالمية.. رئيسة كرواتيا تخطف الأنظار فى ربع النهائى.. ملك إسبانيا يدعم نجوم بلاده.. وماكرون يؤازر ديوك فرنسا بالمربع الذهبى زعماء دول أشعلوا مدرجات كأس العالم
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُدخل كرة القدم السعادة والبهجة والسرور والمتعة فى قلوب الملايين من عشاق الساحرة المستديرة فى جميع أنحاء العالم، فى حالة الفوز، وتملأ القلوب بالأحزان بعد الخسارة، ليس فقط المتعة الكروية التى نشاهدها فى مونديال روسيا، لكن كأس العالم فى هذه النسخة اتسم بالأحداث السياسية الساخنة واللقطات الطريفة، ولعل الأبرز كان فى  حضور رئيسة كرواتيا، كوليندا جرابار كيتاروفيتش، التى خطفت الأنظار خلال تواجدها فى المباراة التى جمعت بين منتخب بلادها ونظيره الروسى صاحب الأرض فى دور الربع النهائى.

وإلى جانب الحضور البارز لزعماء الدول لمؤازرة منتخبات بلادهم فى منافسات أكبر بطولة كروية فى العالم، تشير تقارير إعلامية إلى أن بطولة كأس العالم الحالية المقامة فى روسيا تجذب قلوب نحو 4 مليار من مشجعى كرة القدم حول العالم، سواء من يشاهدون المباريات فى منازلهم أو من خلال شاشة العرض الكبيرة، أو الحضور فى المدرجات.

 

 

 

رئيسة كرواتيا تشعل المدرجات فى مونديال روسيا

وبدأت حالة الصخب داخل الأراضى الروسية مع انطلاق اللحظات الأولى لكأس العالم 2018، يوم 14 يونيو الماضى، حيث ألقى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، كلمة الافتتاح، وتبع ذلك كلمة لرئيس الفيفا جانى إنفانتينو، فى حفل رائع، ولم يكن حفل الافتتاح فقط صاحب الحضور الأبرز، حيث أشعلت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش، مدرجات المونديال، وذلك لتواجدها فى المدرجات وهى مرتدية القميص الخاص بمنتخب بلادها، وعقب فوز المنتخب الكرواتى على نظيره الروسى صاحب الأرض، توجهت "كيتاروفيتش" لغرفة الملابس الخاصة باللاعبين، والتقطت معهم الصور وحرصت على تهنئتهم وتشجيعهم.

وتفاعلت كيتاروفيتش - التى ارتدت قميص منتخب بلادها - بحرارة مع مجريات المباراة ومع كل فرصة لرفقاء مودريتش، لكن حماسها الزائد جعلها تتخلى عن الدبلوماسية، حيث شوهدت وهى ترقص فرحًا بعد الهدف الثانى لكرواتيا فى شباك المنتخب الروسى، فى حركة استفزت على ما يبدو رئيس الوزراء الروسى الذى حاول غض الطرف وعلى وجهه ملامح الحسرة.

ولم تكتف كيتاروفيتش بالرقص فى المدرجات، بل شوهدت أيضًا بعد المباراة وهى تهتف وترقص مع اللاعبين فى غرفة تبديل الملابس، فرحًا بالفوز والتأهل للمربع الذهبى ضمن منافسات البطولة، وقالت رئيسة كرواتيا، عقب فوز منتخب بلادها "كان الشبان رائعين، آمل فى أن نصل إلى المباراة النهائية، الشبان يمكنهم القيام بذلك، وأرى أنهم فى مزاج جيد، أراكم فى المباراة النهائية"، كما كتبت عبر حسابها على "فيس بوك"، "برافو، إنى فخورة لهذا الشعب، وأمنح قبلة لشعار قميص المنتخب، وكذلك للبحر الأدرياتيكى ونهر الدانوب ونهر درافا، فلتحتفلوا طوال النهار والليل".

وفى السياق ذاته، قالت رئيسة كرواتيا، كوليندا جرابار كيتاروفيتش، إنها تفضل أن تكون مشجعة عادية، معقبة "أحب تشجيع منتخب بلادى بطريقة قد تكون غير لائقة لمنصة كبار الزوار"، وأشارت فى تصريحات تليفزيونية، إلى أنه تم السماح لها بارتداء ألوان المنتخب الكرواتى فى منصة كبار الزوار، أثناء مباراة منتخب بلادها مع الروس، مضيفة "ولكن كان على الالتزام بالجلوس على مقعدى وعدم الانفعال كما أفعل دائمًا، فالمرة الماضية أتيت مع صديقتى لمتابعة لقاء روسيا وإسبانيا وقمت بشراء تذاكر المباراة من مالى الخاص لقد أحببت كل ثانية وتفاعلنا مع الجمهور الروسى".

رئيسة كرواتيا فى المدرجات
رئيسة كرواتيا فى المدرجات

 

رئيسة كرواتيا
رئيسة كرواتيا

 

كيتاروفيتش  في المدرجات
كيتاروفيتش في المدرجات

 

ملك إسبانيا يؤازر منتخب بلاده فى منافسات كأس العالم بروسيا

وإلى جانب الحضور الأكثر جذبًا للانتباه من قبل رئيس كرواتيا، كان لملك إسبانيا فيليب السادس، حضوره المميز أيضًا إلى جانب منتخب بلاده، حيث حرص على توديع لاعبى المنتخب يوم الخميس الموافق 7 يونيو، قبل مغادرة مدريد متجهًا إلى موسكو للمشاركة فى منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

ولم تقتصر مؤازرة ملك إسبانيا لمنتخب بلاده عند حد التوديع قبل بدء المباراة، بل سافر أيضًا إلى موسكو وحضر مباراة إسبانيا وروسيا فى المدرجات، والتى أقيمت يوم الأحد 1 يوليو الجارى فى ملعب "لوجنيكى"، ضمن منافسات الدور الـ16، وكان يجلس إلى جانب الملك فيليب السادس، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، جيانى إنفانتينو، وخلال هذه المباراة هزم المنتخب الإسبانى أمام نظيره الروسى الذى صعد للدور ربع النهائى بنتيجة 4 – 3 عبر ركلات الترجيح، إلا أن الدب الروسى لم يهنأ كثيرًا بهذا الفوز بعد خسارته أمام منتخب كرواتيا الذى صعد إلى المربع الذهبى ضمن منافسات البطولة على حساب أصحاب الأرض.

صور الملك الإسبانى يحضر مباراة إسبانيا وروسيا فى المونديال (3)
 الملك الإسبانى ورئيس الفيفا خلال المباراة

 

صور الملك الإسبانى يحضر مباراة إسبانيا وروسيا فى المونديال (4)
ملك إسبانيا ورئيس الفيفا يحضرا مباراة إسبانيا وروسيا 

 

صور الملك الإسبانى يحضر مباراة إسبانيا وروسيا فى المونديال (5)
الملك الإسبانى ورئيس الفيفا خلال مباراة روسيا واسبانيا

 

حضور فعال لرئيس الاتحاد الدولى لمباريات المونديال

إضافة إلى ذلك حظى المونديال بحضور رئيس الاتحاد الدولى، لكرة القدم السويسرى جانى إنفانتينو، حيث أكد أنه يشعر وكأنه "طفل فى متجر للألعاب"، مشيدا بالتنظيم الجيد لروسيا لنهائيات كأس العالم 2018 وبالشرطة الروسية المبتسمة فى الساحة الحمراء فى موسكو - وفى وقت سابق - قال إنفانتينو، خلال اجتماع فى الكرملين مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، والعديد من نجوم كرة القدم السابقين، "لقد وقعنا جميعا فى حب روسيا، نحن هنا منذ فترة، وقد اكتشفنا بلدا لم نكن نعرفه".

وأضاف "نلتقى بأناس فى الشارع ونرى موسكو بجمالها المذهل، هذا يظهر أن كل المخاوف التى حاول البعض إثارتها مع كأس العالم هذه، ليس فقط أنها لم تتحقق، ولكننا اكتشفنا عكسها تماما"، وتابع انفانتينو، أمام نجوم سابقين مثل الألمانى لوثار ماتيوس والهولندى ماركو فان باستن والأوروجويانى دييغو فورلان، "هذه هى الصورة الجديدة لدينا عن روسيا، أشعر وكأننى طفل فى متجر للألعاب".

إنفانتينو  مع بوتين
إنفانتينو مع بوتين

 

بوتين مع إنفانتينو  في المدرجات
بوتين مع إنفانتينو في المدرجات

 

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

 

وماكرون يطير لسانت بطرسبورج لتشجيع فرنسا

وينضم إلى صفوف الزعماء البارزين فى مدرجات روسيا، الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، الذى من المقرر أن يتوجه يوم الثلاثاء المقبل، إلى سانت بطرسبورج لتشجيع منتخب بلاده فى مباراة نصف النهائى أمام بلجيكا ضمن تصفيات كأس العالم فى كرة القدم للعام 2018، لكن دون أى لقاء دبلوماسى، بحسب ما أكدت الرئاسة الفرنسية.

وكان ماكرون أعلن خلال زيارة الى سانت بطرسبورج فى 25 مايو الماضى، أنه سيعود إلى روسيا فى حال تأهلت فرنسا إلى ما بعد "الدور ربع النهائى"، وقد تحقق ذلك بفوز المنتخب على أوروجواى 2- صفر، وكتب ماكرون فى تغريدة بعد المباراة، "أحسنتم وأراكم الثلاثاء!"، وأوضحت الرئاسة أن الزيارة لن تشمل أى لقاء دبلوماسى.

ماكرون وزوجته مع المنتخب الفرنسى
ماكرون وزوجته مع المنتخب الفرنسى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة