فيديو.. نجوم المراحل الإقصائية فى تاريخ كأس العالم.. بيليه الأبرز

الأحد، 08 يوليو 2018 11:57 م
فيديو.. نجوم المراحل الإقصائية فى تاريخ كأس العالم.. بيليه الأبرز بيليه
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات كأس العالم فى المراحل النهائية على مدار التاريخ بالعديد من النجوم الذين قاموا بدور الأبطال وقادوا منتخبات بلادهم لحصد اللقب عن طريق أهدافهم الحاسمة وتألقهم ومستواهم اللافت للأنظار.

وتنطلق منافسات الدور نصف النهائى لبطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو الجارى، فى الثامنة من مساء الثلاثاء، بمواجهة فرنسا وبلجيكا فى الثامنة مساءا.

ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قائمة تضم أبرز اللاعبين المتألقين فى الأدوار الإقصائية بالمونديال على مر العصور، نستعرضهم فى التقرير التالى..

بيليه
بيليه

 

بيليه – مونديال 1958

على الرغم من عدم مشاركة الأسطورة البرازيلية بيليه فى أول مباراتين بدور المجموعات لمونديال 1958، إلا أنها كثيرا ما يطلق عليها على أنها بطولة بيليه، حيث عاد النجم الأسطورى لتشكيلة راقصي السامبا في المباراة الأخيرة من دور المجموعات أمام منتخب الإتحاد السوفيتي، ولم يكن له بصمة كبيرة في ذلك اللقاء.

وتفجرت موهبة "الجوهرة السوداء" في المراحل الإقصائية، حيث بدأت في لقاء ربع النهائي أمام منتخب ويلز ليسجل هدفا، ثم ثلاثية في الشوط الثاني من لقاء نصف النهائي أمام فرنسا ليُساعد البرازيل على الفوز بنتيجة 5-2، ومن ثم التألق في النهائي التاريخي أمام أصحاب الأرض.

 

جيف هيرست - مونديال 1966

تألق مهاجم نادي ويستهام يونايتد، جيف هيرست، النجم الإنجليزى السابق، الذي نال وسام الشرف لاحقاً وأصبح لقبه "سير"، منتخب "الأسود الثلاثة" فى رحلته للتتويج باللقب الأخير للمونديال فى نسخة عام 1966، حيث نجح فى تسجيل هدف الفوز فى ربع النهائى أمام الأرجنتين، ثم نجح فى تسجيل "هاتريك" تاريخى فى النهائى أمام ألمانيا الغربية، يأتى على رأس الأشهر فى تاريخ كأس العالم.

 

باولو روسى – مونديال 1982

يعد النجم الإيطالى باولو روسى، أحد أبرز نجوم المراحل النهائية الذي شكل تألقهم مفاجأة كبيرة فى كأس العالم، حيث عاد للمشاركة مع الأزورى فى مونديال 1982 بعد فترة إيقاف طويلة بعد فضيحة تورطه فى المراهنات، لينجح فى تسجيل "هاتريك" أمام البرازيل ثم هدفين في شباك بولندا في نصف النهائي، وساهم بآخر في المباراة النهائية أمام ألمانيا الغربية ليُنهي البطولة متربعاً على صدارة قائمة الهدافين ونجم البطولة بلا منازع.

 

فابيو جروسو - 2006

كان ظهور الظهير الأيسر الإيطالى المغمور فابيو جروسو، فى تشكيل الأزورى بمونديال ألمانيا 2006، غريبا للبعض حيث لم يقدم المستوى اللائق فى أول مباراتين من البطولة، ثم نجح فى بداية هجمة خطيرة لمنتخب بلاده أمام أستراليا فى دور الستة عشر جاء منها هدف الفوز عن طريق ركلة جزاء، ثم واصل تألقه ليسجل هدفا فى شباك ألمانيا بالدور نصف النهائى، وسجل ركلة الترجيح الخامسة أمام فرنسا فى النهائى ليتوج باللقب مع رفاقه.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة