وزير التعليم العالى: خلال 10 أيام سننتهى من إنشاء جمعية "مصر تستطيع"

الأحد، 08 يوليو 2018 09:58 م
وزير التعليم العالى: خلال 10 أيام سننتهى من إنشاء جمعية "مصر تستطيع" خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، طلبت منه ترشيح مجموعة من الأسماء الذين لدهم قدرة على التواصل، لإنشاء جمعية "مصر تستطيع"، بالتعاون بين الوزارتين.

 

وأضاف عبد الغفار، خلا مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت" المذاع عبر قناة ON live، مع الإعلامية رانيا هاشم، أنه سيعقد جلسة مع وزيرة الهجرة خلال 10 أيام للاستقرار على مجلس إدارة الجمعية فى شكله النهائى، مشيرا إلى الانتهاء من كل الإجراءات القانونية الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعى، فيما يتعلق بإصدار الجمعية، وقال: "أتصور خلال 10 أيام سيكون كل شئ منتهى".

 

وفيما يتعلق باختبارات القدرات لطلبة الثانوية العامة المتقدمين للجامعات، أوضح وزير التعليم العالى، أن أكثر من 80 ألف طالب سجلوا أنفسهم بقاعدة البيانات والرغبات الخاصة باختبارات القدرات، نافيا وجود أى كيانات تتبع وزارة التعليم العالى، خاصة بتأهيل الطلاب فى هذه الاختبارات، لأن الأمر "إلكترونى" بشكل كامل.

 

ووجه وزير التعليم العالى نصيحة للطلاب المتقدمين لاختبارات القدرات بالقول: "لا تتركوا نفسكم للكيانات الوهمية، توهمكم أن لديها فكرة عن الامتحان، أنا وقعت اليوم على 3 قرارات بغلق مؤسسات وهمية من خلال ضبطية قضائية وتم إحالتهم للنيابة.. أرجوكم لا تتركوا نفسكم فريسة للاستغلال".

 

أما عن الشأن المتعلق بالتنسيق، أعلن الوزير، فتح باب القبول بالتنسيق، عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، متمنيا أن يكون العام الحالى الأكثر نجاحا لكل الطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة