طريقة تفكير وتركيبة نفسية مختلفة.. ليه الستات بتفهم الرجالة غلط دايمًا؟

الأحد، 08 يوليو 2018 07:00 م
طريقة تفكير وتركيبة نفسية مختلفة.. ليه الستات بتفهم الرجالة غلط دايمًا؟ التعامل بين المرأة والرجل -أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معظم المشاكل والخلافات بين الرجل والمرأة تحدث نتيجة عدم فهم كل منهما للآخر وطريقة تفكيره، التى تختلف كلياً، فى هذا التقرير نتعرف على أهم أسباب عدم فهم المرأة لسيكولوجية الرجل.

زينب محمد مهدى، استشارى الصحة النفسية
زينب محمد مهدى، استشارى الصحة النفسية

قالت الدكتورة زينب محمد مهدى، استشارى الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، لـ"اليوم السابع"، أن هناك أكثر من سبب لعدم فهم المرأة لسيكولوجية الرجل وأهمهم ما يلى:

 

الخلافات الزوجية
الخلافات الزوجية

 

  1. أنها تفسر سيكولوجيته وتركيبته النفسية من خلال سيكولوجيتها وهذا أول سبب الخلافات بينهم مثال تتساءل الزوجة لما لم يتحدث معها زوجها وقت وقوعه في مشكلة في عمله مثلا نظرا لعدم الفهم الكافي بشخصيته وأن الرجل يجب أن يتقوقع عندما تحدث له مشكلة ويبتعد عن زوجته حتى يحلها ويعود إلى طبيعته.
  2.  اختلاف الشخصيات .. بمعنى أن لكل شخصية طريقة في التعامل وهذا ما يزعج الزوجة بأنه وارد جدا وجود قواعد شاذة من بعض الرجال لا تنطبق عليهم الخصائص السابقة وبالتالي كلا من الطرفين مطالب بتثقيف نفسه قبل الزواج.
  3. التساؤلات الكثيرة : حيث إن الرجل يكره التساؤلات الكثيرة عن لماذا تفعل هذا وذاك وبالتالي ينفر بسهولة من المرأة بحجة عدم توفير قسط من الحرية له .

وأضافت أن الله خلق الرجل والمرأة حتي يتفاعلوا معا وتحدث عملية التجانس والتكامل لتستمر الحياة، ولا بد لكل منهما أن يفهما طريقة تفكير الطرف الآخر حتى تقل المشاكل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة