فيديو.. "الأوقاف": نستهدف 50 مليون جنيه من صكوك الأضحية لتوزيعها على الأكثر احتياجا

السبت، 07 يوليو 2018 09:16 م
فيديو.. "الأوقاف": نستهدف 50 مليون جنيه من صكوك الأضحية لتوزيعها على الأكثر احتياجا الدكتور جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف ورئيس القطاع الدينى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف ورئيس القطاع الدينى، إن الوزارة تطبق فكرة الصكوك للعام الثالث على التوالى بطبع 100 ألف صك أضحية، وسعر الصك الواحد 1500 جنيه، مشيراً إلى أن هذا العام شبيه العام الماضى ودليل على أن اقتصاد البلاد مستقر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامية جيهان لبيب، أن وزارة الأوقاف قامت بتحصيل 48 مليون جنيه من صكوك الأضاحى، فى مدة لا تتجاوز 20 يوما العام الماضى، وتعطى رسالة إيجابية بأن المواطن المصرى لديه ثقة فى حكومته ومؤسساته الدينية ووزارة الأوقاف، وتم شراء 550 طن من اللحوم بالتنسيق مع وزارة التضامن، وتوزيعها على الفقراء والأسر الأكثر احتياجاً.

من ناحية أخرى، لفت رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إلى أن مؤتمر وزير الأوقاف بمسجد النور بالعباسية، اليوم كان للحديث عن 73 مدرسة علمية، والأنشطة الصيفية التى انطلقت فعالياتها من وزارة الأوقاف، ومكاتب التحفيظ العصرية، وصكوك الأضاحى.

وأشار "طايع"، إلى أنه سيتم بدء طباعة 200 ألف صك أضحية كدفعة أولى، وعقد بروتوكول مع وزارة التموين، وتقوم وزارة التموين بشراء هذه الصكوك وذبحها وتوزيعها على الفقراء فى الأماكن الأكثر احتياجاً عن طريق مساجد وزارة الأوقاف، ومستهدف الوصول إلى 50 مليون جنيه.

وهذا الأمر يكون قسما من أرصدة المتطرفين أو أصحاب الأجندات الذين كانوا يجمعون الصكوك وتوظيف عمليات البر والإحسان والخيرات توظيفاً غير أمثل لأجندات سياسية وانتخابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة