شاهد.. وزير الآثار يدعو أمير موناكو لمشاهدة المتحف الكبير

السبت، 07 يوليو 2018 03:23 م
شاهد.. وزير الآثار يدعو أمير موناكو لمشاهدة المتحف الكبير وزير الآثار و أمير موناكو
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهدى الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، الأمير ألبرت الثانى حاكم موناكو، نسخة من تمثال الكا الخاص بالملك توت عنخ آمون، كما دعاه إلى زيارة مصر وآثارها خاصة الميناء الشرقى بالإسكندرية لمشاهدة الآثار الغارقة، وذلك لاهتمام الأمير بعلوم البحار والآثار الغارقة، كما دعاه إلى زيارة المتحف المصرى الكبير بعد افتتاحه.
 
جاء ذلك بعد افتتاح الأمير ألبرت الثانى والدكتور خالد العنانى، مساء أمس، معرض كنوز الفراعنة وسط حشد إعلامى كبير وعدد من كبار الشخصيات العامة من إمارة موناكو وإيطاليا وفرنسا وبلجيكا وإنجلترا.
 
وخلال الاحتفال أهدى الأمير ألبرت الثانى وزير الآثار عددا من طوابع البريد والتى أصدرتها الإمارة خصيصا للاحتفال بمصر وحضارتها العريقة.
 
وأعرب الأمير عن إعجابه بالمعرض الذى تستضيفه إمارة موناكو بعد 10 أعوام من إقامة المعرض الأول لحضارة مصر القديمة، والذى كان يوضح الدور الذى لعبته ملكات مصر خلال العصور الفرعونية المختلفة كأم وزوجة وابنة وحاكمة.
 
حضر الاحتفال الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والوفد المرافق لوزير الآثار، والنائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس الشعب والنائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس الشعب والسفير إيهاب بدوى سفير مصر بفرنسا. 
 
ولمزيد من الاحتفاء بمصر وحضارتها وزعت إدارة المعرض على الحاضرين قطعا من الحلوى رسم عليها قناع الملك بسوسنيس، والذى تشبه ملامح وجهه ملامح وجه الملك الشاب توت عنخ آمون.
 
وقد وقعت مدينة موناكو تحت سحر كنوز الفراعنة فصور القطع تملأ شوارع موناكو، كما اصطف الجمهور أمام المعرض ينتظر دوره فى الدخول، وحرص الجمهور على التقاط الصور التذكارية مع وزير الآثار أثناء تجواله داخل المعرض راجين منه دعوتهم على افتتاح المتحف المصرى الكبير الذى طالما انتظروا افتتاحه.
 
WhatsApp Image 2018-07-07 at 2.40.20 PM
 
WhatsApp Image 2018-07-07 at 2.40.22 PM (1)
 
WhatsApp Image 2018-07-07 at 2.40.22 PM
 
 
WhatsApp Image 2018-07-07 at 2.41.10 PM
 
WhatsApp Image 2018-07-07 at 2.41.11 PM
 
أمير موناكو (2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة