أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمات الموسم الجديد تبدأ مُبكراً بين الجبلاية والأندية.. قائمة الـ25 لاعب تثير الجدل والزمالك يهدد بالإنسحاب من البطولة.. والفرق تطالب بمشاركة الرباعى الأجنبى.. عامر حسين فى أزمة ضيق الوقت للإرتباطات الدولية

السبت، 07 يوليو 2018 02:17 ص
أزمات الموسم الجديد تبدأ مُبكراً بين الجبلاية والأندية.. قائمة الـ25 لاعب تثير الجدل والزمالك يهدد بالإنسحاب من البطولة.. والفرق تطالب بمشاركة الرباعى الأجنبى.. عامر حسين فى أزمة ضيق الوقت للإرتباطات الدولية  الدورى العام
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن مسابقة الدوري العام فى ثوبها الجديد والمحدد لها الأول من أغسطس المقبل لم تنطلق بعد إلا أزمات المسابقة المحلية إشتعلت مبكراً وعقب توديع الفراعنة لمنافسات مونديال روسيا من الدور الأول .

ونستعرض فى السطور التالية أزمات الموسم الجديد التى إندلعت مبكراً ..

1_ قائمة الـ 25 لاعب

أقر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه برئاسة المهندس هاني أبو ريدة شروط القيد للموسم الجديد، وأبرزها تحديد قوائم الفرق الأولى للدوري العام بأقسامه الأربعة بـ25 لاعبا.

ومن جانبه شدد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رفضه على خوض فريقه للدوري المصري في حالة استقرار الجبلاية على قائمة الـ25 لاعبا لفرق المسابقة.

وأكد رئيس الزمالك "لن نخوض الدوري بهذه الطريقة والأهلي أيضا لن يوافق على هذا الأمر لأنه وقع على لائحة تنص على إقامة المسابقة بنظام قائمة الـ28 لاعبا".

بينما قال كرم كردي، عضو اتحاد الكرة، إن الهدف من تقليص قوائم الأندية إلى 25 لاعب هو التحكم في أسعار بيع اللاعبين بين الأندية خلال الفترة المقبلة مضيفاً إلى أن قرار الجبلاية سيمنح العديد من اللاعبين فرصة الظهور بشكل أكبر مع أندية الدوري.

وأشار عضو اتحاد الكرة إلى أن قائمة الـ 25 له مميزات عدة، منها أيضًا أنه سيحكم اسعار اللاعبين في الانتقالات، بدلًا من أن تتصارع الأندية على لاعب معين من أجل حرمان نادِ منافس من ضمه".

2_ مشاركة الرباعى الأجنبى

وقرر مجلس إتحاد الكرة  استمرار قيد أربعة لاعبين أجانب لكل فريق في القسم الأول، والسماح بتواجدهم في تقرير المباراة «اسكورشيت» على ألا يتواجد في الملعب أكثر من ثلاثة منهم في التوقيت نفسه ، ولاقى القرار استياء البعض بداعى رغبة الاندية فى الدفع بالأربعة الاجانب فى المباراة الواحدة .

3_ ضيق الوقت وكثرة البطولات  

يواجه اتحاد الكرة أزمة بسبب كثرة البطولات في الموسم المقبل، بعد قرار الاتحاد الأفريقى بإنهاء مسابقات الكاف، سواء دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية قبل نهاية شهر مايو، وتحديدا قبل أمم الكاميرون 2019 والتي تنطلق 7 يونيو.

كما تعانى الجبلاية مأزقًا كبيرًا، في ظل ضغط المباريات والتوقفات الأربعة للمنتخب الأول في شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وشهر ومارس من العام المقبل في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، ثم التوقف نهاية مايو استعدادًا لأمم الكاميرون 2019، إلى جانب بطولة السوبر المصري.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة