مدير الطب البيطرى بالبحر الأحمر: المحافظة خالية من مرض الجلد العقدى

الجمعة، 06 يوليو 2018 03:00 ص
مدير الطب البيطرى بالبحر الأحمر: المحافظة خالية من مرض الجلد العقدى مرض الجلد العقدى-ارشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فتحى سلمى، مدير مديرية الطب البيطرى بالبحر الأحمر، إن المحافظة خالية تمامًا من مرض الجلد العقدى، مؤكدًا أن المديرية قامت برش مبيدات وقائية للماشية بكل مدن المحافظة مبكرًا خلال شهرى يناير وفبراير ما منع وجود المرض تمامًا.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خشية وصول المرض لمدن المحافظة من المحافظات الأخرى تم التنسيق مع رجال الشرطة بإخطار المديرية خلال مرور أى ماشية عبر كمائن مدن المحافظة .

وأضاف فتحى سلمى أنه حال جلب ماشية من المحافظات الأخرى لابد من تواجد شهادة صحية توضح أنها خالية من الأمراض وكذلك الكشف الظاهرى عليها الذى يبين إصابتها بالمرض من عدمه .

وأوضح مدير مديرية الطب البيطرى أن بالنسبة لرؤوس العجول المقبلة عبر الموانئ من الدول الأخرى يتم تعقيمها ورشها من المبيدات قبل دخولها خاصة لقتل القوارض والخشرات خشية أن تكون حاملة للمرض رغم أنها يتم الكشف عليها من قبل لجان من الطب البيطرى المصرى فى بلادها قبل وصولها إلى الموانئ المصرية .

كما أوضح أن الماشية التى يثبت إصابتها لا يتم ذبحها من الأساس حيث تتم عملية الذبح داخل مجازر المديرية فإذا كانت مصابة لا يتم ذبحها مؤكدًا أنه حتى الأن لم يتم رصد أى حالات مصابة بالجلد العقدى فى البحر الأحمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة