أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. أنجيلا بونس أول ملكة جمال متحولة جنسيا.. شعرت أنها امرأة لأول مرة فى الثالثة من عمرها.. أجرت تغييرا كاملا لجنسها فى 2014.. وعدم تقبل النساء المتحولات أفقدها فرصة المشاركة فى مسابقة ملكة الجمال 2015

الجمعة، 06 يوليو 2018 05:00 م
فيديو وصور.. أنجيلا بونس أول ملكة جمال متحولة جنسيا.. شعرت أنها امرأة لأول مرة فى الثالثة من عمرها.. أجرت تغييرا كاملا لجنسها فى 2014.. وعدم تقبل النساء المتحولات أفقدها فرصة المشاركة فى مسابقة ملكة الجمال 2015 بونس قبل وبعد التحول
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت الإسبانية أنجيلا بونس، أول ملكة جمال إسبانية متحولة جنسيا، فى تاريخ المملكة، عناوين الصحف الإسبانية والعالمية، وذلك بعدما توجت بلقب "ميس إسبانيا" لعام 2018، وشعرت أنجيلا، البالغة من العمر 26 عاما، منذ أن كانت فى الثالثة من عمرها بأنها امرأة فقد لقبت بملكة جمال مدينة قادش لعام 2015 حيث لم تتمكن حينها من الظهور على ساحة المنافسة والمشاركة فى مسابقة ملكة جمال المملكة الإسبانية إذ أن منظمة ملكة جمال العالم لم تكن تقبل النساء المتحولات.

بونس قبل وبعد التحول
بونس قبل وبعد التحول

 

وأعربت بونس أول امرأة متحولة جنسيا تحصد لقب ملكة جمال الكون فى إسبانيا، عن سعادتها باللقب قائلة:"سوف أتلقى العديد من الانتقادات والعديد من التصفيق أيضا، أنا متحمسة للغاية الآن بعد فوزى بملكة جمال الكون فى إسبانيا".

 

وأضافت:"عن الانتقادات، أرغب فى القول أننى الآن امرأة، ولست رجلا، ففى النهاية أنا أصبحت كأى امرأة طبيعية، لدى نفس الجسم كما أننى أيضا أتمتع بمميزات المرأة وكأننى خلقت على هذا الشكل، فليس هناك ما يدعو بالتفريق بين المرأة المتحولة جنسيا والمرأة الطبيعية لأنى فى النهاية،امرأة".

ملكة جمال اسبانيا 2
ملكة جمال اسبانيا 2

 

وقالت على صفحتها بالاسنتجرام "الحياة مليئة بالتحديات ، والتحديات، ولاجتيازها لابد من تحويل جميع العقبات الى فرصة للوصول الى الهدف من خلال المثابرة والانضباط والاحترام".

 

ووفقا لقناة "سى إن إن" على نسحتها الإسبانية، فإن بونس كانت تمثل إسبانيا فى مسابقة ملكة جمال الكون هذا العام، لتكون حال فوزها باللقب العالمى أول ملكة جمال للكون متحولة جنسيا، وذلك بعد فشلها فى الحصول على الجائزة فى عام 2015 بسبب عدم سماح المسابقة للمتحولات جنسيا بالمشاركة فى المسابقة فى هذا الوقت.

 

ملكة جمال اسبانيا 4
ملكة جمال اسبانيا 4

 

وقالت "شعرت وكأننى الفائزة على أى حال" مضيفة أنها تشعر بأنها ملكة منذ البداية، موضحة أن المجتمع لا يمتلك ثقافة الاختلاف والتنوع ولا يتقبلها وهذا ما جعلها تذهب للعلن، لتختتم حديثها "أنا هنا ولست غريبة.. فقط لدى قصة مختلفة".

وقالت "إحضار اسم وألوان إسبانيا في مسابقة ملكة جمال الكون هو حلمى العظيم، هدفى هو أن أكون متحدثة رسمية لرسالة التضمين والاحترام والتنوع ليس فقط لمجتمع المثليين والمتحولين جنسيا، ولكن أيضا للعالم بأسره".

 

ملكة جمال اسبانيا 2018
ملكة جمال اسبانيا 2018

 

وحصدت أنجيلا اللقب من وسط 20 متسابقة من مختلف أنحاء إسبانيا، لتعد بذلك أول امرأة متحولة جنسيا تنافس على لقب ملكة جمال الكون المسابقة العالمية، التى كان ينظمها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قبل توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

قد ولدت "بونس" بمدينة إشبيلية الاسبانية، إلا أنها رفضت التسليم بالأمر وذلك لشعورها بأنها مختلفة عمن حولها لذا وبعد أن أصبحت 23 عام قررت بونس إجراء تغيير كامل لجنسها فى أبريل 2014، والتى لطالما أكدت أن أصعب ما واجهته فى قرارها للتحويل جنسيا هو إختيار اسم مناسب.

 

ملكة جمال اسبانيا المتحولة جنسيا
ملكة جمال اسبانيا المتحولة جنسيا

 

وكانت بونس فى سن الحادية عشرة عندما بدأت فى التحقيق والبحث بشأن عمليات تغيير الجنس ومن هناك أخبرت نفسها بأنها ستقاتل من أجل الوصول لهدفها.

تعمل بونس عارضة أزياء تابعة لمؤسسة دانييلا، حيث قررت ملكة الجمال الاسبانية اتباع اسلافها من عارضات الازياء المتحولات جنسيا، أمثال جينا تالاكوفا، ملكة جمال مدينة فانكوفر فى كندا 2012.

ملكة جمال اسبانيا3
ملكة جمال اسبانيا3









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة