خالد صلاح

صور العالم هذا المساء.. شهيد و400 مصاب فى مسيرة جديدة ضد الاحتلال فى غزة.. شرطة بريطانيا تفحص فندقا فى موقع تسمم جديد بغاز نوفيتشوك.. المغرب يحتفل بمهرجان "طانطان".. 37 قتيلا و18 مفقودا إثر غرق سفينة فى تايلاند

الجمعة، 06 يوليه 2018 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. شهيد و400 مصاب فى مسيرة جديدة ضد الاحتلال فى غزة.. شرطة بريطانيا تفحص فندقا فى موقع تسمم جديد بغاز نوفيتشوك.. المغرب يحتفل بمهرجان "طانطان".. 37 قتيلا و18 مفقودا إثر غرق سفينة فى تايلاند العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى
إضافة تعليق

استشهد شاب فلسطينى، اليوم الجمعة، أثناء مواجهات دارت بين متظاهرين فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلى قرب الحدود شرق مدينة غزة، ليصل عدد القتلى إلى 136 فى المواجهات التى بدأت يوم 30 مارس الماضى.

وفى بريطانيا تحاول الشرطة جاهدة العثور على الغرض الذى تسبب فى تسمم زوجين بريطانيين بغاز الأعصاب نوفيتشوك المصنّع فى العهد السوفياتي، فى جنوب غرب إنجلترا حيث تعرض جاسوس روسى وابنته للتسميم بالغاز نفسه قبل أربعة أشهر، وإلى التفاصيل:-

شهيد و 400 مصاب فى مسيرة جديدة ضد الاحتلال الإسرائيلى فى غزة
 

فى فلسطين، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شاب يدعى محمد جمال عليان أبو حليمة (22 عاما)، إثر إصابته برصاصة فى الصدر شرق قطاع غزة، اليوم الجمعة.

وقال أشر القدرة فى بيان، إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النقطة الطبية التابع لوزارة الصحة شرق البريج، مما أسفر عن إصابة عدد من طواقمها الطبية و المسعفين.

وأكد القدرة فى بيان "أصيب 396 مواطنيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى وقنابل الغاز، خلال اعتداءات الاحتلال على المشاركين السلميين خلال مسيرة العودة فى الجمعة الـ 15 " مبينا أن "57 مواطنا من بينهم أصيبوا بالرصاص الحي، وقد أصيب 13 طفلا فى أحداث اليوم".

 

إطلاق الطائرات

إطلاق الطائرات

 

فتاة مصابة
فتاة مصابة

 

مصاب فى غزة
مصاب فى غزة

 

نقل المصابين
نقل المصابين

 

الشرطة البريطانية تفحص فندقا فى موقع تسمم جديد بغاز نوفيتشوك

عادة مجددًا الأزمة الدبلوماسية بين بريطانيا وروسيا، على خليفة اتهام الأولى بتسميم جاسوس روسى مزدوج يعمل لصالح لندن، فى الأذهان من جديد، حيث شاهد مصور من رويترز أفرادا من الشرطة البريطانية يرتدون سترات واقية وهم يدخلون فندقا صغيرا اليوم الجمعة فى بلدة إيمزبرى فى جنوب غرب البلاد حيث عثر على شخصين فى حالة حرجة بعد تعرضهما لغاز الأعصاب نوفيتشوك.

وتفحص الشرطة المنطقة بعد أن أصيب رجل وامرأة بالإعياء بالقرب من سالزبرى حيث تعرض الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال وابنته لهجوم فى وقت سابق هذا العام.

وشاهد مراسل من رويترز أربعة محققين وهم يدخلون المبنى مرتدين سترات واقية.

الشرطة البريطانية تفحص منطقة الغاز
الشرطة البريطانية تفحص منطقة الغاز

 

المحققون
المحققون

 

شرطي بريطاني يفحص المنطقة
شرطي بريطاني يفحص المنطقة

 المغرب يحتفل بمهرجان "طانطان" فى الجنوب الصحراوى
 

وإلى المغرب، احتفل مئات الأهالى فى منطقة طانطان بالجنوب الصحراوى المغربي، اليوم الجمعة، بمهرجان أو موسم طانطان الشهير فى مملكة المغرب، من خلال مسابقات الجرى بالخيول، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

وموسم طانطان، نسبة إلى منطقة طانطان بالجنوب الصحراوى المغربي، والتى كانت فى الماضى تستقبل عشرات القبائل خلال موسمها السنوى الذى ينظم على شكل احتفال كبير يجسد مختلف مظاهر الحياة الصحراوية بعاداتها وتقاليدها، وقد تم إحياء هذا الموسم بهدف الحفاظ على تراثه الثقافى اللامادى.

وفى سبتمبر عام 2004 صنف موسم طانطان ضمن قائمة اليونسكو للتراث الثقافى اللامادى للإنسانية بهدف المحافظة عليه.

الألعاب فى المهرجان
الألعاب فى المهرجان

 

المهرجان المغربي
المهرجان المغربي

 

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

 

ركوب الخيول فى موسم طانطان
ركوب الخيول فى موسم طانطان

 

مهرجان طانطان
مهرجان طانطان

 

موسم طانطان
موسم طانطان

37  قتيلا و18 مفقودا إثر غرق سفينة فى تايلاند
 

وفى تايلاند التى مازالت تعمل عن انتشال عالقين فى كهف منذ أيام، انتُشلت جثث 37 شخصا لقوا حتفهم لدى غرق سفينة كانت تنقل سيّاحا معظمهم صينيون، قبالة منتجع فوكيت البحرى فى جنوب تايلاند، وفق ما أعلنت السلطات اليوم الجمعة.

وعُثر على الجثث طافية بسترات النجاة، على بعد بضعة كيلومترات من مكان الغرق، وواجهت السفينة عاصفة الخميس مع أمواج بلغ ارتفاعها خمسة أمتار، أثناء عودتها من رحلة استمرت يوما كاملا بعد أن كانت انطلقت من فوكيت.

وأعلن مسؤول فى البحرية التايلاندية رفض الكشف عن اسمه أن "حصيلة القتلى بلغت 37 ، مع 18 مفقوداً".

ونقلت ناجية صينية عثر عليها على بعد كيلومترات من مكان الغرق، بعدما أمضت الليل فى الماء، إلى المستشفى فى فوكيت، كما ذكر مراسل لوكالة فرانس برس، ولم تعرف حالتها الصحية.

وفوجئت السفينة فونيكس التى كانت تنقل 105 مسافرين، غالبيتهم صينيين، بموجة يبلغ ارتفاعها خمسة امتار بعدما تجاهلت معلومات عن امكان هبوب عاصفة فى هذا الفصل الذى يشهد رياحا موسمية وأمواجا صاخبة فى بحر أندامان.

 

أحد الضحايا
أحد الضحايا

 

ارتفاع حصيلة ضحايا انقلاب قارب جنوبى البلاد إلى 10 قتلى
ارتفاع حصيلة ضحايا انقلاب قارب جنوبى البلاد إلى 10 قتلى

 

جانب من الحادث
جانب من الحادث

 

ضحايا فى انقلاب قارب
ضحايا فى انقلاب قارب

 

طوارئ فى تايلاند
طوارئ فى تايلاند

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة