متتسرعيش.. قبل ما تفردى شعرك اعرفى الآثار الجانبية للمواد الكيميائية

الخميس، 05 يوليو 2018 09:00 م
متتسرعيش.. قبل ما تفردى شعرك اعرفى الآثار الجانبية للمواد الكيميائية فرد الشعر له شروط ـ ارشيفية
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعر المفرود الناعم هو حلم كل فتاة تعانى من الشعر المجعد، خاصة إذا  لم يكن لديها وقت كافى للعناية بشعرها فى المنزل أو اللجوء باستمرار لصالونات التجميل لتصفيف شعرها، وهو ما جعل مستحضرات الفرد تنتشر بقوة فى السنوات القليلة الماضية وتتوجه الكثير من الفتيات لصالونات التجميل لفرد الشعر بالكرياتين أو البروتين وغيرها من مستحضرات فرد الشعر التى يدخل فى تكوينها مواد كيميائية، وفى هذا الإطار نوضح فى السطور التالية الآثار الجانبية لفرد الشعر نقلا عن موقع "بولد سكاى"..

download

تساقط الشعر

تساقط الشعر بكثافة من أبرز الآثار الجانبية التى تعانى منها الفتاة بعد فرد الشعر فالمواد الكيميائية الضارة والحرارة الزائدة تضعف من بصيلات الشعر وتتسبب فى تساقطه.

images (1)

الطفح الجلدى

تتأثر فروة الرأس بمستحضرات فرد الشعر والجلد بصفة عامه بسهولة بسبب المواد الكيميائية المستخدمة فى فرد الشعر والتى نجدها تتسبب فى حدوث غثيان ودوار واحتراق العيون وحكة فى الحنجرة.

فعندما تلمس المواد الكيميائية الجلد بالخطأ يمكن أن تؤدى إلى ظهور طفح جلدى وبثور على الوجه والعنق.

 

images

جفاف الشعر

فرد الشعر في البداية يضيف مظهرًا متألق ولكن بعد غسله عدة مرات يبدأ الشعر بالجفاف الشديد، فالسموم التي تغيّر بنية الشعر تدمر خصلة الشعر بأكملها من الجذور إلى الأطراف.

 

تقصف الأطراف

الأطراف المقصفة تظهر بسبب الحرارة الشديدة المستخدمة أثناء عملية تنعيم الشعر، فالعلاجات الكيميائية تمتص الرطوبة الطبيعية من خيوط الشعر مما يتسبب في انقباض الأطراف.

download (1)

قشرة الرأس

 عندما تتحول المواد الكيميائية المستخدمة خلال عملية تنعيم الشعر إلى رواسب على فروة الرأس ، يمكن أن يؤدى ذلك إلى حدوث قشرة الرأس، والرواسب الموجودة على فروة الرأس تحفز على ظهور القشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة