أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مزاد بونهامز يتحدى "سوثبى" و"كريستيز" ويبيع الآثار المصرية بثمن بخس فى لندن.. ورقتان من كتاب الموتى بـ 25 ألف إسترلينى.. ومومياء تمساح قديمة بـ6 آلاف.. وقناع ووجوه الفيوم بـ20 ألفًا

الخميس، 05 يوليو 2018 08:00 ص
صور.. مزاد بونهامز يتحدى "سوثبى" و"كريستيز" ويبيع الآثار المصرية بثمن بخس فى لندن.. ورقتان من كتاب الموتى بـ 25 ألف  إسترلينى.. ومومياء تمساح قديمة بـ6 آلاف.. وقناع ووجوه الفيوم بـ20 ألفًا صورة للقطعة الحجرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت دار بونهامز للمزادات العالمية، المنافسة مع دار كريستيز ودار سوثبى فى لندن، على بيع العديد من القطع الأثرية المصرية القديمة، وذلك يوم 5 يوليو الجارى، تحت عنوان "أنتيكات"، ويضم المزاد أيضًا العديد من القطع اليونانية الأثرية.

 ومن أبرز القطع المعروضة للبيع، قطعة من الحجر الرملى المصرى مكتوب عليها باللغة الهيروغليفية، خلال الفترة المتأخرة، منذ حوالى 664-332 قبل الميلاد، ويقدر ثمن المنحوته ما بين 7 إلى 10 ألف جنيه إسترلينى.

1

كما يعرض المزاد، مومياء تمساح مصرى قديم، من العصر البطلمى الرومانى يرجع تاريخها إلى القرن الثانى قبل الميلاد إلى القرت الثانى الميلادى، ويقدر ثمن التمساح من بين 4 إلى 6 آلاف جنيه إسترلينى.

2

 ويقدم المزاد قناع من التابوت الحجرى المصرى القديم، من العصر البطلمى التى يرجع تاريخه من حوالى 332-30 قبل الميلاد، ويقدر ثمن التمثال من بين 12 إلى 18 ألف جنيه إسترلينى.

3

ويعرض المزاد، قناع مومياء مصرى، من العصر الرومانى منذ حوالى القرن الأول قبل الميلاد، ويقدر ثمن التمثال ما بين 10 إلى 15 ألف جنيه إسترلينى.

4

 ويعرض المزاد، أحد بورتوريهات الفيوم لـ امرأة من العصر الرومانى، يرجع تاريخها إلى العصر الرومانى منذ حوالى القرن الثانى الميلادى، وتقدر ثمن اللوحة من 3 إلى 5 آلاف جنيه استرلينى.

5

ومن أبرز القطع الأثرية المعروضة للبيع، شريحتان من الورق البردى المصرى من كتاب الموتى لبتاح-حتب، من العصر البطلمى المبكر، يرجع تاريخه إلى حوالى 300 قبل الميلاد، وتقدر الشريحتان من الورق البردى من 15 إلى 25 ألف جنيه استرلينى.

6

ومن القطع الأثرية المعروضة للبيع، قناع كارتوناج لـ مومياء مصرية، من العصر البطلمى يرجع تاريخها إلى حوالى 332-30 قبل الميلاد، فالقناع متعدد الألوان ومحفوظ بشكل جيد، فحيث لا تزال الألوان ومستحضرات التجميل موجودة، ويبلغ ارتفاع القناع نحو 34.5 سم، ويقدر ثمنه ما بين 10 إلى 15 ألف جنيه إسترلينى.

7

 كما يضم المزاد لوحة لـ تابوت مصرى فى الفترة المتأخرة، يرجع تاريخه من 600 إلى 400 قبل الميلاد، ويقدر ثمن هذا التابوت من 5 إلى 8 آلاف جنيه إسترلينى.

8









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة