صور.. طوارئ بالمحافظات قبل إعلان حركة المحافظين الجديدة ..مصادر: مصطفى مدبولى يعرض القائمة النهائية على رئيس الجمهورية استعدادا لإعلانها.. والمحافظون يرفعون شعار "العمل والانتشار فى القرى والنجوع"

الخميس، 05 يوليو 2018 06:22 م
صور.. طوارئ بالمحافظات قبل إعلان حركة المحافظين الجديدة ..مصادر: مصطفى مدبولى يعرض القائمة النهائية على رئيس الجمهورية استعدادا لإعلانها.. والمحافظون يرفعون شعار "العمل والانتشار فى القرى والنجوع" طوارئ بالمحافظات قبل إعلان حركة المحافظين الجديدة
كتبت هند مختار - المحافظات – هند المغربي- جاكلين منير - محمد فرج – أحمد مرعى – عماد عرفه – ندي سليم – محمد سليمان – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر حكومية مسئولة، أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عرض القائمة النهائية لحركة المحافظين المرتقبة على الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد الانتهاء منها بناءا على تقارير الجهات الرقابية على المرشحين للحركة.

قبل-حركة-المحافظين-رسمياً-طوارئ-في-المحافظات-لانهاء-المشروعات-(1)

وأوضحت المصادر، فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر الإعلان عن الحركة خلال الساعات القادمة، من الأسبوع القادم، لافتة إلى أن تأجيل إعلان حركة المحافظين حتى الآن كان بسبب تركيز الحكومة فى برنامجها الذى عرضته على مجلس النواب.

ولفتت إلى أن الحركة ستشمل تغييرات كبيرة فى المحافظين قد تزيد عن 15 محافظا جديدا بجانب تغييرات لأماكن بعض المحافظين الحاليين.

ورصد "اليوم السابع" توافد المحافظون وسكرتارية المحافظات وكافة القيادات والموظفين على دواوين المحافظات بصورة طبيعية علي مدار الأيام الماضية، وذلك رغم إنتشار الشائعات من كل صوب وحدب بتغيير عدد كبير من المحافظين من عدمه، حيث أن الجميع رفع شعار العمل ثم العمل من أجل الوطن ولم يفكروا فى الحركة أو التغييرات المحتملة خلال الأيام المقبلة.

قبل-حركة-المحافظين-رسمياً-طوارئ-في-المحافظات-لانهاء-المشروعات-(2)

وفيما يلي تفاصيل عمل المحافظون علي مدار الأيام الماضية في المشروعات القومية واللقاءات والإجتماعات المختلفة دون أية تقصير في عملهم قبل صدور الحركة لخدمة مصر:-

ففي محافظة قنا قاد اللواء عبد الحميد الهجان، جولة تفقدية لمتابعة أعمال التطوير بمركز التدريب المهنى بمركز قفط ضمن برنامج دعم وإصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى" المرحلة الثانية" والممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبى بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين و800 ألف جنيه، وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية وتسليم المعدات بعدد 12 ورشة " نجارة – لحام – خراطة – البناء – المحارة – السيراميك – السباكة – الحداد المسلح – النجار المسلح – الشدادات المعدنية – التركيبات الكهربائية – معمل المساحة"، حيث سيقوم المركز بتقديم احدث برامج الدراسة والتدريب وبناء القدرات وتأهيل الشباب لسوق العمل.

قبل-حركة-المحافظين-رسمياً-طوارئ-في-المحافظات-لانهاء-المشروعات-(3)

كما تفقد محافظ قنا منطقة كلاحين قفط الصناعية لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الاستثمارية التى تجرى بها رافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وتابع أعمال التشطيبات النهائية بمشروع مجمع مصانع الطاقة المتجددة والذى يضم (مصنع تجميع الألواح الشمسية على مساحة 3000 متر، ومصنع لإنتاج الزجاج الشمسي على مساحة 2250 متر ، ومصنع لإنتاج الخلايا الشمسية على مساحة 6000 متر ، ومصنع لإنتاج سخاناتالمياه الشمسية على مساحة 3420 متر) بالإضافة إلى محطة لمعالجة المياه والغازات والتخلص الآمن من الصرف بتكلفة مالية إجمالية تقدر بنحو 370 مليون،  كما تابع جانبا من أعمال اللجان المنعقدة لعمل الاختبارات والمقابلات الشخصية للمتقدمين للعمل بمجمع المصانع.

قبل-حركة-المحافظين-رسمياً-طوارئ-في-المحافظات-لانهاء-المشروعات-(10)

وفى محافظة الأقصر، قاد حمد بدر، جولات على مشروعات مدينة أرمنت، التى شملت محطة رفع صرف صحى قرية الرياينة، ومشروع إنشاء كوبرى أولاد الشيخ بقرية الرزيقات بحرى أعلى ترعة أصفون، كما زار المقر القديم لمستشفى أرمنت المركزى لمتابعة انتظام العمل فى الأقسام التابعة للمستشفى، وبحث كيفية الاستفادة من المبانى غير المستغلة داخل المستشفى، وتفقد وحدة الغسيل الكلوى والتى تضم (34) سريرًا للغسيل كلوى، كما تفقد المحافظ مقر المدرسة الثانوية للتمريض داخل المستشفى، واستمع إلى تجهيزات واستعدادات المدرسة لاستقبال الدراسة.

وفى مدينة البياضية، تفقد "بدر" أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع مركز شرطة البياضية، وأمر بإنشاء محطة انتظار للسيارات الأجرة في الشارع، وسرعة تجهيز ورصف الطريق الموازي للشارع، مع تخصيص منطقة حدائق في وسط الشارع مجهزة بمقاعد عامة للمواطنين، ووضع تصور لاستغلال منطقة الحدائق وسط شارع مستشفى البياضية العام التى يجرى تطويرها، لإقامة منطقة حيوية بداخلها تشمل أكشاك حديثة لصالح تشغيل الشباب وتقديم الخدمات المختلفة للمترددين والزائرين للمستشفى.

قبل-حركة-المحافظين-رسمياً-طوارئ-في-المحافظات-لانهاء-المشروعات-(4)

وفى أسوان، أعلن اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، عن البدء فى إجراءات إقامة المدينة الإفريقية المتكاملة للألعاب والأنشطة الرياضية بمدينة أسوان الجديدة على مساحة 500 فدان، عقب موافقة رئيس الوزراء ووزير الإسكان، على تخصيص هذه المساحة لوزارة الشباب والرياضية لهذا الغرض كأول وأكبر مدينة رياضية بمصر، وذلك فى إجتماع مع المهندس احمد رشاد رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة.

قبل-حركة-المحافظين-رسمياً-طوارئ-في-المحافظات-لانهاء-المشروعات-(5)

وفى جنوب سيناء، عقد اللواء خالد فودة، اجتماعا مع المجموعة الاقتصادية بقاعة العمليات بديوان عام المحافظة بطور سيناء، وتمت مناقشة عدد من الموضوعات الهامة الواردة من رئاسة الوزراء، ومتابعة عدد من أعمال اللجان وعلى رأسها لجنة الإسكان، وقدم المحافظ الشكر للجميع العاملين بديوان عام المحافظة ومدير المديريات الخدمية بالمحافظة فى تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام 2017، وطالب بتطوير العمل وإعداد صف ثان من العاملين بجميع المديريات الخدمية لتطوير العمل، مضيفا أن المحافظة لا يوجد بها أى حالة فساد من العاملين.

قبل-حركة-المحافظين-رسمياً-طوارئ-في-المحافظات-لانهاء-المشروعات-(6)

كما افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، 3 شوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمدينة طور سيناء، وقام المحافظ بتخفيض أسعار عدد من السلع الغذائية بخط يده قائلا:"هذه الشوادر تم إقامتها لصالح المواطنين ولا بدّ أن تتسم بتخفيض حقيقى للسلع بحيث يلتمسه المواطن وأن تتراوح نسبة التخفيض ما بين 25 إلى 30%".

قبل-حركة-المحافظين-رسمياً-طوارئ-في-المحافظات-لانهاء-المشروعات-(7)

وفي الإسكندرية تفقد الدكتور محمد سلطان، الجدارية الجديدة بنفق كليوباترا بنطاق حي شرق وأعمال التجميل والزراعة التي تتم بالنفق، للوقوف علي جميع أعمال التطوير به، وذلك لإضفاء صورة جمالية علي الأنفاق بنطاق محافظة الإسكندرية بما تليق بمكانتها كعروس البحر الأبيض المتوسط، وأشاد بالمجهود الذي بذل فى أعمال التجميل بالنفق، مؤكدا على ضرورة الاهتمام باستعادة المظهر الجمالى والحضاري للمدينة لخلق متنفس ترفيهي لائق يناسب مواطني وزوار الإسكندرية، وأوضح أن هذا يأتى فى إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الأنفاق والمحاور الرئيسية بها، والتى تساهم فى تحقيق السيولة المرورية.

وفى البحر الأحمر، افتتح المحافظ اللواء أحمد عبد الله، الجلسة الافتتاحية للملتقى العالمى للشباب فى دورته الـ70، وعرض مقومات وإمكانيات المحافظة والمناطق والاستثمارية بها وامتلاكها لأجمل المناظر الطبيعية بالعالم، ووجه خلال كلمته فى الملتقى، رسالة سلام من الغردقة أرض السلام إلى كل شعوب العالم، مؤكدًا على أن الملتقى يعطى رسالة قوية للعالم عن مدى الأمان فى مصر والاستقرار القائم، كما يظهر جمالها وسحر المناظر الطبيعية للعالم من خلال الشباب المشارك من دول العالم ونقلهم لهذه الصورة مما يعزز السياحة وجذب الاستثمار للبلاد.

قبل-حركة-المحافظين-رسمياً-طوارئ-في-المحافظات-لانهاء-المشروعات-(8)

وفي بورسعيد، أصدر اللواء عادل الغضبان، توجيهاته إلى مسئولى الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي بوضع خطة للمرورعلي جميع محطات الصرف الصحى بالمحافظة لمتابعة سير العمل بها والتأكد من اداء أعمالها بكفاءة عالية وكذلك الوقوف علي المشكلات وسرعة التعامل معاها، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ بورسعيد مع مسئولي الصرف الصحى بالمحافظة  والشركة القومية لمياة الشرب ورؤساء الاحياء، وذلك بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة وعدد من المتخصصين فى مجال الصرف الصحى.

وفى المنيا، شهد عصام البديوى محافظ المنيا الحفل الذى نظمته إحدى الجمعيات الخيرية، لتجهيز عدد 110 عروسة على مستوى مراكز المحافظة ، حيث سلم المحافظ خلال الحفل، عددا من الأجهزة الكهربائية " ثلاجة - بوتاجاز - غسالة وادوات مطبخ " ومستلزمات تجهيز العرائس المقدمة من مجلس إدارة الجمعية.

وفي كفر الشيخ، قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن المحافظة عقدت برتوكولا مع الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية بمزرعة الاستزراع السمكى بغليون، برئاسة اللواء حمدى بدين، لضخ إنتاج المزرعة من أسماك البلطى والبورى والفيليه والجمبرى بأسعار مخفضة عن الأسواق، ومناسبة لدخل المواطنين، فيباع السمك البلطى "السوبر" بـ23 جنيها، والبورى السوبر 40 جنيها، وفيليه البلطى 95 جنيها، والجمبرى كبير الحجم ويحتوى الكيلو من 30 لـ 40 حبة بسعر الكيلو 230 جنيها.

قبل-حركة-المحافظين-رسمياً-طوارئ-في-المحافظات-لانهاء-المشروعات-(9)

وأضاف المحافظ، لـ"اليوم السابع"، أن سيارات مجالس المدن تنقل أسماك غليون يوميا للمنافذ، وأنه خصص عددا من الموظفين بمجالس المدن لبيع الأسماك، وتُباع بنفس سعر التوريد، ولا يوجد هامش ربح للمحافظة، حرصًا على توفير السلعة دون زيادة على المواطن، مؤكدًا أن طرح منتجات غليون أثرت على حركة البيع بالأسواق، مما أدى لانخفاض الأسعار، مشيرًا إلى أنه قرر زيادة عدد المنافذ لـ30 منفذًا، بالإضافة لفتح 100 منفذ بالقرى الأم، ليصل كل إنتاج المزرعة للأهالى بالقرى والمدن، مؤكدًا أنه تم بيع حولى 125 طنًا، شاملة أسماك البلطى وجمبرى وفيليه وبورى، وجملة المبيعات نحو 3 ملايين جنيه.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة