أكرم القصاص - علا الشافعي

لو رايحين المصيف.. 6 حاجات متعمليهاش مع جوزك علشان متقلبش غم

الأربعاء، 04 يوليو 2018 06:00 م
لو رايحين المصيف.. 6 حاجات متعمليهاش مع جوزك علشان متقلبش غم أجازة الصيف ـ ارشيفية
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع حلول فصل الصيف وأجازته المنتظرة تتستعد أغلب الأسر للذهاب إلى المصايف والمناطق الساحلية لقضاء الأجازة واستعادة نشاطهم، وهو ما يتطلب أن تمر أجازة المصيف بسلام دون خلافات زوجية والاستمتاع بقدر المستطاع، وفى هذا الإطار توضح الدكتورة أسماء عبد العظيم استشارى العلاقات الزوجية لقراء اليوم السابع عدة أمور إذا امتنعت عنها الزوجة تمر الأجازة دون مشاكل، وهو ما نوضحه فى السطور التالية:

 
لو-هتروحوا-المصيف..-4-نصائح-لتجنب-مشكلات-الأزواج-فى-السفر

بتبص على البنات ليه

من الطبيعى أن تتواجد البنات بالمايوهات سواء أجانب أو مصريات فى المناطق الساحلية، ومن الطبيعى أيضا أن يلتفت انتباه الشخص إذا ما وجد شيئا ملفتا سواء صوت ضحكات عالية أو ملابس ملفتة، وليس معنى ذلك أنه "بصباص"، فعلى الزوجة أن تتلاشى مثل هذه الأمور البسيطة للاستمتاع بالأجازة دون مشاكل.

 

متشتكيش

على الزوجة أن تحاول الكف عن الشكوى للزوج سواء من أفعال تغضبها من أهله أو من أى شىء آخر، فالمصيف ليس وقت الشكاوى والخلافات فهو للاستمتاع فقط.

download

متفكريهوش باللى فات

حاولى الابتعاد عن تذكير زوجك بأخطائه الماضية أو المشاكل والمواقف السيئة التى مررتوا بها سويا، حتى إذا تكررت الأخطاء فلا داعى لتتذكرى الماضى فى إجازة المصيف حتى لا تتحول إلى إجازة فض منازعات، فحاولى أن تعيشى اللحظة.

 

التزامات ما بعد المصيف

من الطبيعى أن لكل أسرة التزاماتها ومتطلباتها المادية خاصة إذا كان لديهم أطفال ينتظرون عاما دراسيا جديدا بمصروفاته والتزاماته، ولكن ليس من الداعى أن تفكرى فى هذا الأمر فى الوقت المخصص للفرح والاستجمام فابعدى عن ذاكرتك كل الالتزامات لعدة أيام وهى أيام اجازة المصيف حتى تستمتعى بكل دقيقة فيها.

images (1)

العتاب واللوم

العتاب واللوم المستمر كفيل بأن يعكر صفو الأسرة فى الأيام العادية ولكن فى اجازة المصيف سيتعدى الأمر مرحلة التعكير لتنشب الخلافات، لأنها فترة مخصصة للاستمتاع والأسرة تهئ نفسها لذلك، فإذا حدثت مشكلة تؤثر على الحالة المزاجية بشكل أكبر.

 

ركزى فى الايجابيات

حاولى أن تبتعدى عن التفكير فى سلبيات الزوج وأفراد الأسرة واهتمى أكثر بالايجابيات حتى لا يتأثر مزاجك بالسلب وبالتالى يتأثر باقى أفراد الأسرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة