صور.. العالم هذا الصباح.. مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لقانون الإجهاض بالأرجنتين.. ماليزيا تتهم نجيب عبدالرازق بخيانة الأمانة.. ماكرون يصل نيجيريا ويلتقى نظيره محمد بخارى..وأعمال عنف بفرنسا بعد قتل شاب برصاص شرطى

الأربعاء، 04 يوليو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لقانون الإجهاض بالأرجنتين.. ماليزيا تتهم نجيب عبدالرازق بخيانة الأمانة.. ماكرون يصل نيجيريا ويلتقى نظيره محمد بخارى..وأعمال عنف بفرنسا بعد قتل شاب برصاص شرطى ماكرون يصل نيجيريا ويلتقى نظيره محمد بخارى
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح، العديد من الأحداث المتنوعة كان أبرزها، اندلاع مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لقانون الإجهاض فى الأرجنتين، أما فى ماليزيا فتجرى وقائع محاكمة رئيس الوزراء السابق نجيب عبدالرازق، حيث واجهت المحكمة بتهمة الخيانة.

وفى نيجيريا فقد التقى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون نظيره النيجيرى محمد بخارى.

وأما داخل فرنسا فقد اندلعت أعمال عنف قوية غرب البلاد بعد مقتل شاب برصاص قوات الأمن.

وإلى أبرز تفاصيل العالم هذا الصباح:-

- مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لقانون الإجهاض فى الأرجنتين  

البداية من الأرجنتين، حيث خرجت العديد من النساء فى تظاهرات أمس الثلاثاء، أمام البرلمان أمام مبنى الكونجرس فى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس للتظاهر دعماً منهن لتشريع حق المرأة فى الإجهاض.

ومن ناحية أخرى، خرجت مظاهرات رفضا لقانون الإجهاض الذى يناقشه البرلمان الأرجنتينى.

وحظى هذا الموضوع مؤخرا باهتمام أكبر حين قال الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكرى، الذي ينتمي إلى تيار يمين الوسط، إنه يؤيد النقاش وسيشجع حلفاءه فى الكونجرس على التصويت لما يرونه مناسبا، رغم معارضته الشخصية لتشريع الإجهاض.

وتسمح الأرجنتين حاليا بالإجهاض فى حالات محددة، بما فى ذلك الاغتصاب أو فى حال وجود مخاطر على حياة الأم، شأنها في ذلك شأن معظم بلدان أمريكا اللاتينية، وتنتقد جماعات حقوق الإنسان الحاجة للحصول على إذن بالإجهاض من القاضى، الأمر الذى يؤدى فى الغالب إلى تأخيرات طويلة أو رفض الإجراء. 

مظاهرات الأرجنتين
مظاهرات الأرجنتين

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

- محكمة ماليزية توجه الاتهام لنجيب عبد الرزاق بخيانة الأمانة

ومن الأرجنتين إلى ماليزيا فقد وجهت محكمة ماليزية لرئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق 3 اتهامات بخيانة الأمانة وتهمة واحدة باستغلال موقعه للكسب غير المشروع فى إطار تحقيق فى أموال مختلسة من صندوق (1إم.دى.بى) الحكومى.

والاتهامات مرتبطة بكيفية تحويل 42 مليون رينجيت (10 ملايين دولار) من (إس.آر.سى إنترناشيونال)، وهى وحدة كانت تابعة للصندوق، إلى الحساب المصرفى الشخصى لنجيب.

وصول نجيب عبدالرازق
وصول نجيب عبدالرازق

 

جانب من وصول نجيب عبدالرازق
جانب من وصول نجيب عبدالرازق

 

محاكمة رئيس وزراء ماليزيا
محاكمة رئيس وزراء ماليزيا

- الرئيس الفرنسى يصل نيجيريا ويلتقى نظيره محمد بخارى

وفى نيجيريا، وصل اليوم الأربعاء، الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلى مدينة مدينة بوجا، وعقد اجتماع مع نظيره النيجيرى محمد بخارى.

وتوجه ماكرون إلى مدينة لاجوس العاصمة الاقتصادية والثقافية لغرب إفريقيا حيث ينوى نسج علاقات أقوى مع الدول الأفريقية الناطقة بالإنجليزية.

وزار ماكرون ضريح أفريقيا، كما استمع للموسيقى النيجيرى فيمى كوتى الذى عرض فى ضريح أفريكا، غضافة إلى عقد مؤتمر مع الشباب الإفريقى والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

لقاء ماكرون والرئيس النيجيرى
لقاء ماكرون والرئيس النيجيرى

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

- اندلاع أعمال عنف غرب فرنسا بعد مقتل شاب برصاص شرطى

أما فى فرنسا اندلعت أعمال عنف فى عدد من أحياء مدينة نانت فى غرب فرنسا، ليل الثلاثاء، إثر مقتل شاب يبلغ من العمر 22 عاما برصاص شرطى أطلق عليه النار بعدما صدم بسيارته شرطيا آخر اثناء محاولته الفرار من حاجز أمنى.

وقال مدير شرطة المدينة جان-كريستوف برتران إنه قرابة الساعة 20,30 (18,30 ت غ) أوقف عناصر الشرطة سيارة لارتكابها مخالفة، ولكن "السائق الذى تظاهر بأنه يترجل من سيارته دهس موظفا فى الشرطة" مما أسفر عن إصابته بجروح طفيفة فى ركبتيه "فأطلق أحد زملائه الشرطيين النار وأصاب الشاب الذى مات لسوء الحظ".

وبحسب مصادر أمنية فإن الشاب أصيب فى الشريان السباتى وأعلنت وفاته لدى وصوله إلى المستشفى.

ومن جهته قال المدعى العام فى نانت بيار سينيس لوكالة فرانس برس، إنه تم فتح تحقيق "لتحديد الظروف التى دفعت الشرطى لاستخدام سلاحه".

اندلاع أعمال عنف
اندلاع أعمال عنف

 

جانب من أعمال العنف
جانب من أعمال العنف

 

جانب من الخسائر
جانب من الخسائر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة