أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. تجدد ثوران بركان جبل أجونج بإندونيسيا.. ولى العهد السعودى يعين كلاوس كلاينفيلد رئيسا تنفيذيا لمشروع نيوم.. العثور على 12 طفلا ومدربهم بعد 9 أيام من الاختفاء داخل كهف فى تايلاند

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. تجدد ثوران بركان جبل أجونج بإندونيسيا.. ولى العهد السعودى يعين كلاوس كلاينفيلد رئيسا تنفيذيا لمشروع نيوم.. العثور على 12 طفلا ومدربهم بعد 9 أيام من الاختفاء داخل كهف فى تايلاند تجدد ثوران بركان جبل أجونج بإندونيسيا
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية صباح اليوم الثلاثاء، أحداثا متنوعة جاء أبرزها، تجدد ثوران بركان جبل أجونج فى إندونيسيا، وفى كندا أضاء المواطنون الشموع حزنا على مقتل مغنى راب.

ومن كندا إلى المملكة العربية السعودية، فقد قام ولى العهد السعودى بتعين "كلاوس كلاينفيلد" رئيساً تنفيذياً لمشروع نيوم.

أما فى تايلاند فقد أعلنت فرق الإنقاذ عثورها على 12 طفلا مفقودا ومدربهم أحياء داخل كهف بعد 9 أيام من اختفائهم.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح :-

- تجدد ثوران بركان جبل أجونج فى إندونيسيا

البداية من إندونيسيا، حيث تجدد ثوران بركان جبل أجونج في جزيرة بالى الإندونيسية اليوم الثلاثاء، بعد أن اشتعلت فيه سحابة من الرماد يبلغ ارتفاعها 2000 متر  بينما تجمعت حمم برتقالية زاهية من قمتها.

واستمر تدفق الحمم لمدة 7 دقائق تقريبا، وأظهرت لقطات نشرتها الوكالة الحمم المتدفقة من فوهة البركان.

وقال سوتوبو نوجروهو المتحدث باسم وكالة مواجهة الكوارث "بدأ السكان فى المغادرة طواعية" مضيفا أن المطار لا يزال يعمل كالمعتاد ولم يتغير مستوى التحذير من البركان.

كانت آخر ثورة كبيرة لبركان جبل أجونج فى عام 1963 حين تسبب فى مقتل أكثر من ألف شخص وتدمير عدة قرى على منحدرات الجبل.

وأعادت السلطات فتح مطار بالى يوم الجمعة بعد إغلاقه مؤقتا بسبب تدفق الرماد مما تسبب فى إلغاء أكثر من 300 رحلة جوية.

1
ثوران بركان فى إندونيسيا 
 
 
بركان إندونيسيا
بركان إندونيسيا

- مواطنو كندا يضيئون الشموع حزنا على مقتل مغنى راب

ومن إندونيسيا إلى كندا، حيث نظم مواطنون وقفة احتجاجية فى مدينة تورنتو، شارك خلالها والدة مغنى الراب "سموك دوج" برفقه الأصدقاء والعائلة.

وأوضحت وسائل إعلام كندية أنه تم إطلاق النار على مغنى الراب الصاعد وقتل السبت الماضى، فى ما وصف بأنه هجوم نهارى فى منطقة الترفيه بتورونتو ، مما يجعله ثالث مغنى راب شاب يقتل فى أعمال العنف خلال شهر يونيو.

وأضاء المواطنون الشموع حزنا على مقتل مغنى الراب الشهير، حيث قام بجولة مع مغنى الراب الكندى دريك على وقالت الشرطة إنه قتل بالرصاص مع أرنست مودكوى فى منطقة الترفية بتورونتو.

إضاءة الشموع
إضاءة الشموع

 

جانب من إضاءة الشموع
جانب من إضاءة الشموع

 

بكاء مواطنو كندا
بكاء مواطنو كندا

- ولى العهد السعودى يعين كلاوس كلاينفيلد رئيسا تنفيذيا لمشروع نيوم

وفى المملكة العربية السعودية، أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن توقيع صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى عهد المملكة العربية السعودية، عقد تعيين الدكتور كلاوس كلينفيلد لمنصب الرئيس التنفيذى لـ"نيوم"، وهو الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس الإدارة السابق لشركتى ألكوا، ووأركونيك، حسبما ذكرت صحيفة واس السعودية.

وقد تم الإعلان اليوم عن مشروع "نيوم" من قبل صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس المجلس التأسيسى لمشروع نيوم، حيث ستدعم المملكة العربية السعودية وصندوق الاستثمارات العامة والمستثمرون المحليون والدوليون مشروع "نيوم" بأكثر من 500 مليار دولار على مدى السنوات القادمة.

توقيع العقد
توقيع العقد

 

جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد

- العثور على 12 طفلا ومدربهم بعد 9 أيام من الاختفاء داخل كهف بتايلاند

قال حاكم إقليم تشيانج راى التايلاندى، أمس الاثنين، إن فرق الإنقاذ عثرت على 12 طفلا مفقودا ومدربهم أحياء داخل كهف بعد 9 أيام من اختفائهم.

واختفى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما مع مدربهم (25 عاما) بعد تدريب لكرة القدم يوم 23 يونيو الماضى، الذى ذهبوا فيه لاستكشاف مجمع كهوف تام لوانج الواقع فى إحدى الغابات بتايلاند.

وقال الحاكم نارونجساك أوسوتاناكورن للصحفيين "القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية عثرت على الثلاثة عشر جميعا وهناك مؤشرات على أنهم على قيد الحياة".

ولم يتضح بعد ما إذا كان أى منهم مصابا أو فى حاجة لرعاية طبية لكن جرى إمدادهم بمواد تعطيهم طاقة لحين وضع خطة لإخراجهم بسلام من الكهف.

وأضاف "أبلغت قوات البحرية، بوصولها إلى موقع باتايا بيتش الذى كان مغمورا بالمياه ثم واصلوا التقدم لمسافة 400 مترا حيث عثرت على الثلاثة عشر الذين كانوا بخير".

وبدأت عملية بحث دولية منذ أن اختفت المجموعة داخل الكهف.

وقالت الكابتن جيسيكا تيت من فريق دعم الإنقاذ التابع لسلاح الجو الأمريكى إن عملية البحث شهدت "كثيرا من التحديات".

العثور على الأطفال
العثور على الأطفال

 

جانب من فرحة الأطفال بعد العثور عليهم أحياء
فرحة بعد العثور على الأطفال أحياء

 

سلطات تايلاند مع الأطفال
سلطات تايلاند مع الأطفال

 

جانب من تواجد سلطات تايلاند مع الأطفال
جانب من تواجد سلطات تايلاند مع الأطفال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة