عربية الحواديت وبوكا بيكيا يحصدان جائزة أفضل المبادرات الثقافية بمعرض الكتاب

السبت، 10 فبراير 2018 03:48 م
عربية الحواديت وبوكا بيكيا يحصدان جائزة أفضل المبادرات الثقافية بمعرض الكتاب عربية الحواديت
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز مشروع عربية الحواديث، بالمركز الأولى، فى جائزة معرض القاهرة الدولى للكتاب "المبادرة"، كأفضل مشروع ثقافى، من محافظة الشرقية، بينما فاز بالمركز الثانى "مسرح بانوراما البرشا"، من محافظة المنيا، فيما حصل على المركز الثالث مشروع "مكتبة الكشك"، من محافظة بورسعيد.

وشملت الجوائز ٧ فائزين في فرعي المسابقة، حيث كان الفرع الأول أفضل "مشروع ثقافة" والفرع الثانى الذى تمثل فى "أفضل منصة إلكترونية لنشر الثقافة والفنون»، وذلك للشباب من سن ١٨ إلى ٣٥ سنة.

أما جائزة أفضل منصة إلكترونية ففاز بالمركز الأول مشروع "بوكا بيكيا"، وفاز بالمركز الثانى مناصفة كل من مشروع "متحف الشرق" ومنصة "كتب وكتاب" الإلكترونية، كما فاز بالمركز الثالث مشروع «عنادل» لنشر اللغة بالفن .

وكرم دكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أمس، أعضاء لجنة تحكيم الجائزة برئاسة الكاتب الصحفى الزميل محمد مندور مستشار وزير الثقافة السابق، وأحمد الفران مدير مركز التراث بالجهاز القومى للتنسيق الحضارى، والباحث محمد حبيب المتخصص فى الأنثروبولوجيا الثقافية .

كما كرمت الهيئة  أعضاء مبادرة “أنا متطوع” من شباب الجامعات المختلفة ومنسقها العام مصطفى عز العرب عضو اللجنة العليا بمعرض الكتاب، وشباب المتطوعين، عن جهودهم المبذولة أثناء فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 49.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة