علاء نبيل: مصر تحتاج مدرب أجنبى "صنايعى".. ومحمد صلاح حالة استثنائية

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 12:46 ص
علاء نبيل: مصر تحتاج مدرب أجنبى "صنايعى".. ومحمد صلاح حالة استثنائية علاء نبيل لاعب منتخب مصر الاسبق
حوار _ عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد علاء نبيل نجم المقاولون العرب ومنتخب مصر الأسبق لقيادة قلعة ذئاب الجبل فى الموسم الكروى المقبل وصناعة تاريخ جديد بعد تولى القيادة الفنية بالموسم الماضى .

ويضع علاء نبيل فى مقدمة أهدافه مع المقاولون العرب بناء جيل جديد من أولاد قلعة الذئاب مستغلا قيادته لقطاع الناشئين لفترة طويلة وأجرى "اليوم السابع" حوار مع المدير الفنى لذئاب الجبل لمعرفة خططه وطموحاته بالموسم الجديد فكان الحوار التالى :-

 

فى البداية .. ما خطة فريق المقاولون العرب بالموسم الجديد ؟

خطتى مع المقاولون بدأت منذ تولى المهمة فى أخر 3 مباريات بالموسم الماضى والأساس كان تخفيض متوسط الاعمار لدى اللاعبين مما أدى لحدوث نتائج سلبيه خلال بعض مباريات الموسم الأخير وأتمسك بإعطاء الفرصه للاعبين الشباب لأنهم أبناء النادى والأحق باللعب للفريق الأول وهناك اتفاق بين مجلس الإدارة والجهاز الفنى بالتواجد بين المراكز من السابع إلى الـ13 بجدول ترتيب الدورى الممتاز بالموسم الجديد .

 

هل هناك نسبة محددة لتواجد الناشئين بالتشكيل الأساسى للموسم الجديد ؟

بالتأكيد أسعى لتواجد من 3 إلى 4 ناشئين بشكل دائم فى قائمة كل مباراة لأن تواجد الناشئ بالقائمة والمعسكر يصنع شخصية اللاعب منذ الصغر وكذلك التواجد على مقاعد البدلاء والدخول فى أجواء المباريات ومن الأسماء المرشحة بقوة لهذا الدور يأتى عبد الوهاب إسماعيل ويوسف الجوهرى و عمرو ناصر و محمد السيد وهشام يحيى .

 

كيف ترى المنافسة على بطولة الدورى بالموسم القادم ؟

لا يمكن توقع المنافسة بين الأندية قبل انطلاق البطولة ولكن الحديث يأتى بعد مرور 5 جولات على الأقل ليظهر شكل أداء اللاعبين ومختلف الفرق وبعدها قد يتضح الفرق المنافسة على القمة وكذلك التى ستنافس على الهبوط .

 

من وجه نظرك .. من الأنسب لتدريب منتخب مصر الفترة القادمة ؟

أفضل المدرب الأجنبى لقيادة المنتخب لكن يجب أن يكون "صنايعى" وقادر على اختيار اللاعبين الأفضل لتمثيل المنتخب الوطنى ويكون على علاقة قوية بمختلف الأندية والحديث مع كافة المدربين باستمرار حول أحوال اللاعبين ويكون هذا جزء أصيل من عمله لصناعة لاعبين قادرين على تمثيل الفراعنة خاصة مع عدم وجود محترفين أقوياء باستثناء النجم محمد صلاح بخلاف ضعف المستوى الفنى للدورى المصرى .

 

هل تقبل تدريب المنتخب وكيف ترى فترة كوبر مع الفراعنة ؟

لن أقبل تولى تدريب المنتخب فى الوقت الحالى لعدم إمتلاكى ما أضيفه للمنتخب وسيكون مجرد إضافة للسيرة الذاتية الخاصة بى فقط وأفضل تولى الأجيال الجديدة المهمة وبالنسبة لهيكتور كوبر فقد أفقدنا متعة كرة القدم ومن أول يوم تولى المسئولية لم اقتنع بما يقدمه أو سياسة عمله التى تعتمد على أن الأهم حصد الـ 3 نقاط وليس الاداء ولكن هذا لا يمنع أن الاداء هام جدا لإمتاع الجمهور و تم ظلم عدد كبير من اللاعبين بالدورى الممتاز للاعتماد على لاعبين محترفين رغم وجود لاعبين محليين أفضل من الذين شاركوا فى كأس العالم الأخيرة فى روسيا.

 

هل تؤيد مطالبة البعض بضرورة صناعة جيل جديد للفراعنة ؟

بالتأكيد لابد من حدوث ذلك لوجود لاعبين بالوقت الحالى غير قادرين على الاستمرار بنفس المستوى أمثال أحمد فتحى وعصام الحضرى لذلك يجب صناعة جيل جديد من الان واتباع سياسة الأسطورة الراحل محمود الجوهرى الذى كان يذهب للأندية بشكل دائم ويتبع نظام تدريبات خاصة مع بعض اللاعبين على فترات أمثال عبد الظاهر السقا وإبراهيم سعيد ولكن هيكتور كوبر تواجد خارج مصر أكثر من الإقامة داخل مصر خلال فترة قيادته للمنتخب.

 

هل تؤيد أم تعارض تولى حسام حسن قيادة الفراعنة ؟

أعارض توليه المسئولية بالوقت الحالى لأن شخصية حسام حسن تعتبر العائق الوحيد أمام توليه تدريب منتخب مصر ولكن يوجد لدية طموح كبير وحماسة الذى يتمتع به دائما ولابد من تحسين طريقة تعامله مع بعض اللاعبين.

 

كيف ترى تألق محمد صلاح وهو من أبناء المقاولون العرب ؟

محمد صلاح فخر لمصر والعرب جميعا وهذه حالة نادرة ربنا رزق المقاولون العرب بهذه الموهبة الفذة لتكون قلعة الذئاب بوابة ظهور هذه الإمكانيات الكبيرة للعالم أجمع.

 

هل يوجد لاعبين بالمقاولون قادرين على تكرار إنجاز محمد صلاح ؟

قطاع الناشئين بنادى المقاولون العرب يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين وأتوقع لهم مستقبل كبير داخل الملاعب ولكن لا يوجد لاعب بنفس مواصفات محمد صلاح حاليا ولكن كل لاعب له مميزاته الخاصة من حيث السرعة والمهارة و إحراز الاهداف .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بهيج عبد القوى

مش عارف الناس مصره انها تبقى معقده؟

.... يعنى ايه لازم يكون اجنبى.... و سؤال... السودانى و المغرب و السعودى اجانب... عايز واحد منهم ياسطى؟ فيه كتير منهم لعيبه و صنايعيه... قولى يا فتك 😁🤗

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة