حى الأزبكية "مواقف عشوائية".. محيط الحديقة يتسبب فى توقف المرور.. منطقة الإسعاف وميدان رمسيس "سرفيس".. الإشغالات والباعة الجائلون يحتلون الأرصفة.. وعقارات الحى التراثية تتحول لمخازن وورش

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 09:00 م
حى الأزبكية "مواقف عشوائية".. محيط الحديقة يتسبب فى توقف المرور.. منطقة الإسعاف وميدان رمسيس "سرفيس".. الإشغالات والباعة الجائلون يحتلون الأرصفة.. وعقارات الحى التراثية تتحول لمخازن وورش مخالفات حى الأزبكية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد حى الأزبكية صورًا عديدة من مظاهر الإهمال التى يراها الجميع، إلا شخص واحد هو رئيس الحى اللواء صبرى عبده، ومن بين مظاهر الإهمال، تحول محيط حديقة الأزبكية إلى موقف عشوائى لسيارات "السوزوكى" وهى غير مصرح لها بالتحميل، ما جعل المنطقة فى شلل مرورى دائم خاصة فى أوقات الذروة، بالإضافة إلى أنهم يستغلون الركاب ويطالبوهم بتعريفة ركوب عالية.

مخالفات حى الأزبكية (2)
مخالفات حى الأزبكية

ميدان رمسيس "موقف للسيرفيس".. ومرورك معاناة 
 

ليس محيط حديقة الأزبكية فقط الذى تحول لموقف سيرفيس، ولكن تحول أيضًا ميدان رمسيس إلى موقف للسيرفيس فجميع أركانه يسيطر عليها سائقو الميكروباص، حتى أصبح مرورك من الميدان يمثل معاناة، بمدخل شارع كلوت بك تجد موقفا عشوائيًا لعدة مناطق داخل القاهرة، كما تحول مدخل شارع الجمهورية إلى موقف عشوائى، يتسبب فى الشلل المرورى، وكذلك على بعد خطوات من الحى تجد أكبر موقف عشوائى فى الأزبكية وهو موقف منطقة الإسعاف.

 

مخالفات حى الأزبكية (1)

مخالفات حى الأزبكية

المواقف العشوائية التى تحيط بالحى وتنتشر به تتسبب دائمًا فى الشلل المرورى، هذا بالإضافة إلى إشغالات الأرصفة من الباعة، وكذلك المحال والمقاهى والأكشاك التى احتلت جميع الأرصفة وسط غياب الرقابة من الحى.

ميدان رمسيس، يسيطر عليه سائقو الميكروباص، فالمواقف العشوائية بكل مكان به ليس فقط فى مدخل شارعى كلوت بك أو الجمهورية، ففى كل مكان تجد موقفًا، مثلا التحميل للإسكندرية يتم من وسط الميدان، وكذلك عدة مناطق داخل القاهرة ما يجعل حركة المرور تسير ببطئ شديد.

مخالفات حى الأزبكية (3)
مخالفات حى الأزبكية

انتشار الإشغالات والأكشاك فى مداخل العقارات التاريخية
 

ما ذُكر هو مثال لإحدى المشاكل التى يغرق فيها حى الأزبكية، بجانب انتشار الإشغالات، والأكشاك والتى تم إنشاؤها فى مداخل العقارات التاريخية، هذا بالإضافة إلى المقاهى المنتشرة فى كل مكان وعربات المأكولات التى تسيطر على عدة مناطق تعتبر نقط تمركز لها.

وإذا تحدثنا عن العقارات التراثية، فهى مهددة جميعًا بالانهيار بسبب تحولها لمخازن وورش تحوى بضائع الباعة، كما أنها مهددة بالحرائق التى تنشب بين الحين والآخر، بالإضافة إلى انتشار الإعلانات المخالفة على شرفاتها ما أثر على المظهر الحضارى لها خاصة العقارات المطلة على ميدان رمسيس.

أما عن الشوارع التاريخية مثل شارعى كلوت بك والجمهورية، فهى ممتلئة بالباعة والإشغالات، فشارع الجمهورية يمتلئ بباعة العدد والأدوات الخاصة بالعمال، وكذلك تحول نشاط الأكشاك بها إلى التجارة فى العدد والأدوات التى افترشت الأرصفة.

أما شارع كلوت بك فيرثى له بعدما افترشه الباعة الجائلون خاصة باعة الفاكهة، الذين احتلوا وسط الشارع وتركوا حارة واحدة تسير منها السيارات، وسط غياب الحى والرقابة بشكل عام.

 

المخازن تسيطر على عقارات الفجالة وتنذر بحريق للمرة الرابعة 
 

وفى منطقة الفجالة، تجد المخازن سيطرت على كل عقارات المنطقة ومعظمها عقارات تراثية، ما يهددها بالحرائق للمرة الرابعة، فآخر حريق بالمنطقة استمر لأيام، وتسبب فى سقوط عقار ذات طراز معمارى فريد.

 

 

مخالفات حى الأزبكية (4)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (5)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (6)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (7)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (8)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (9)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (10)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (11)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (12)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (13)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (14)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (15)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (16)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (17)
مخالفات حى الأزبكية

 

 

مخالفات حى الأزبكية (18)
مخالفات حى الأزبكية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هو مفيش غير حى الأزبكية فى مصر لو الضوء اتسلط على جميع احياء مصر بما فيها المدن الجديدة سنجد مايحدث فى الأزبكية واكثر أعتقد أن الهجوم على رئيس حى الأزبكية زيادة شويتين ليس دفاعا عنه فالاكيد أنه مخطئ ولكن يجب توسيع دائرة الضوء لتسلط على كل ماهو فاسد بدل من اخذ عينه وإظهار القوة الإعلامية عليها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة