أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة تخاطب الطب الشرعى لإفادتها بتقرير ضحايا تعذيب زوجة أبيهم بالصف

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 11:55 ص
النيابة تخاطب الطب الشرعى لإفادتها بتقرير ضحايا تعذيب زوجة أبيهم بالصف مصلحة الطب الشرعى
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت نيابة الصف بجنوب الجيزة اليوم الثلاثاء الأطفال الأربعة الذين تعرضوا للضرب والتعذيب على يد زوجة والدهم المتوفى، على مصلحة الطب الشرعى؛ لتوقيع الكشف عليهم، وبيان الإصابات التى لحقت بهم، وكيفية حدوثها وتاريخ حدوثها.

 

وخاطبت النيابة الطب الشرعى لإفادتها بتقرير وافً عن حالة الأطفال الأربعة، لإرفاقه بملف التحقيقات فى القضية. 

 

وقال الأطفال المجنى عليهم وهم بنتين وولدين أثناء الإدلاء بأقوالهم أمام النيابة، أن زوجة أبيهم حبستهم داخل غرفة مظلمة بالمنزل، وتناوبت الاعتداء عليهم بالضرب مستخدمًة عصى وخراطيم، بعدما قيدت أيديهم بالسلاسل الحديدية، ومنعت عنهم الطعام، وأنهم ظلوا يصرخون ويتوسلون لها للتوقف عن الاعتداء عليهم، ولكن دون جدوى.

 

وأوضح الأطفال، أن ما سبق وكشفت عنه التحقيقات، أن شقيق والدهم هو الذى اكتشف واقعة احتجازهم داخل غرفة بالمنزل، حينما توجه لاصطحابهم للإقامة مع أفراد اسرتهم من جهة والدهم المتوفى، بعدما سمع صراخهم، وحينما فتح باب الغرفة عنوة، وجدهم معلقين من ايديهم بالسلاسل الحديدية وعليهم اثار تعذيب.

 

 وكانت مناظرة النيابة العامة لـ4 أطفال الذين تعرضوا للتعذيب على يد زوجة والدهم، كشفت وجود آثار تعذيب على أجسادهم فضلًا عن كدمات وسحجات، يحتمل حدوثها نتيجة تعرضهم للضرب بجسم صلب "عصى" "خرطوم"، وآثار حرق فى مناطق متفرقة من الجسد، يشتبه حدوثها نتيجة تعرضهم للحرق بطفى السجائر فى أجسادهم.

 

وطلبت النيابة العامة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وأمرت بعرض الأطفال على الطب الشرعى لبيان ما بهم من إصابات، وكيفية حدوثها وتاريخ والأدوات المستخدمة فى إحداثها.

 

كان مركز شرطة الصف تلقى بلاغ من عامل يتهم زوجة شقيقه بتعذيب أولاده بعد وفاته، حيث أنه كان ذاهب لإحضارهم بعد وفاة شقيقه حتى يقيموا مع أفراد اسرتهم، وعندما وصل سأل عنهم فأكدت له زوجه والدهم أنها لم تراهم منذ ساعات، وحينما بحث عنهم سمع صوت صرخات قادم من إحدى الغرف وبفتحها فوجئ بهم معلقين من أيديهم بسلاسل حديدية، وتوجد على أجسادهم آثار تعذيب، فاصطحبهم للمستشفى وقام بإبلاغ الشرطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة