تقبلى ضرة واتنين وتلاتة؟.. جروب "تعدد الزوجات" يضم 38 ألف سيدة موافقة

الإثنين، 30 يوليو 2018 01:49 م
تقبلى ضرة واتنين وتلاتة؟.. جروب "تعدد الزوجات" يضم 38 ألف سيدة موافقة تعدد الزوجات
كتبت ــ مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنا حرة محبش ضرة" مقولة شائعة ترسخت لدى معظم النساء لما يمثله الوضع من حالة غير مقبولة على جميع الأصعدة، ولكن انقلب الوضع رأسا على عقب لدى بعض الفئات من المناديات بتعدد الزوجات للرجل، وظهر ذلك بشكل واضح فى جروب على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" ضم أكثر من 38 ألف عضو يسمى "تعدد الزوجات".

4
4

وبإجراء جولة داخل الجروب، نجد بعض الأفكار والمبررات الغريبة لقبول تعدد الزوجات للرجل، ومنها أن تبرر سيدة زواج زوجها من ثلاثة غيرها بل وتتمناه حتى يكون يوما له وتقضى باقى الأيام بعبادة ربها، وكأن زوجها سيحرمها من العبادة.

111
 

 

ومن الملفت للنظر فى الجروب، أن معظم الداعمين لفكرته من النساء ويبررن ذلك بآيات من القرآن وأحاديث نبوية، ليؤكدن على وجوب تنفيذ ما فرضه الله، مستشهدات بآية:"وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا".

Capture
 
ومبرر آخر يروج له الجروب، وهو أن في التعدد الحل الأفضل لعلاج مشكلة العنوسة لدى النساء والحفاظ على أعراض بنات المسلمين، كما أن التعدد يزيد المودة بين الزوج وزوجته الأولى بعكس ما يظن الكثيرين.
38013945_2105894156291055_8028707319896342528_n
 

كما يلخص الجروب فوائد تعدد الزوجات فى عدة نقاط وهى :"طاعة لله، اتباع سنة رسول الله، العفة عن الحرام للزوج والزوجات، تقليل نسبة العنوسة التي لها أضرار عظيمة، توثيق الروابط الإجتماعية بين الأصهار والأسر".

إضافة إلى :"تكثير أمة محمد ، قوة الإسلام والمسلمين، اغاضة للكفار وأعداء الإسلام، وسعة الرزق لمن توكل على الله".

5
3

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة