السكة الحديد تسابق الزمن لإعادة الحركة بالصعيد بعد حادث قطار أسوان.. تسيير القطارات فى اتجاه واحد.. رفع الجرار وعربة المولد من القضبان.. النيابة تحقق مع السائق ومعاونه.. والمرور يدفع بسيارات الأجرة لإدفو.. صور

الإثنين، 30 يوليو 2018 02:30 م
السكة الحديد تسابق الزمن لإعادة الحركة بالصعيد بعد حادث قطار أسوان.. تسيير القطارات فى اتجاه واحد.. رفع الجرار وعربة المولد من القضبان.. النيابة تحقق مع السائق ومعاونه.. والمرور يدفع بسيارات الأجرة لإدفو.. صور السكة الحديد تسابق الزمن لإعادة الحركة بالصعيد
أسوان – عبد الله صلاح – ندى سليم – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق هيئة السكك الحديدية، الزمن لإعادة تسيير حركة قطارات الوجه القبلى بشكلها الطبيعى، عقب تعطلها أمس بمحافظة أسوان نتيجة خروج قطار 982 عن مساره بمنطقة السيد سعيد بمركز كوم أمبو.

متابعات حادث قطار أسوان (4)

تشغيل الخط النازل "أسوان - القاهرة"

أكد المهندس شعبان محمود، رئيس المنطقة الجنوبية للسكة الحديد، أنه تم تشغيل الخط النازل أسوان _ القاهرة منذ الساعة العاشرة والربع صباح اليوم الإثنين بالاتجاهين، بسرعة 8 كم / ساعة، لتسير القطارات فى موقع الحادث فى الاتجاهين لحين تصريح النيابة برفع العربات من الخط الطالع القاهرة _ أسوان.

 

وأضاف رئيس المنطقة الجنوبية للسكة الحديد، لـ"اليوم السابع"، أن الخط الطالع مازال معطلا لحين انتهاء اللجنة الهندسية من قبل الهيئة من فحص القطار، وتحديد أسباب الحادث، مشيرًا إلى أن الرحلات القادمة من القاهرة إلى أسوان عادت إلى طبيعتها بشكل جزئى، مع وصول أول قطار إلى محطة أسوان عقب الحادث القطار رقم 2014 القادم من القاهرة، فى صباح اليوم.

متابعات حادث قطار أسوان (1)

الانتهاء من رفع جرار قطار أسوان بالكامل

وأوضح المهندس شعبان محمود، بأنه تم الانتهاء من رفع جرار قطار أسوان بالكامل، مساء اليوم، ووضعه على سكة الطالع وبدأ الرفع بعربة الباور، مضيفًا أن النيابة العامة أصدرت قرارا برفع آثار الحادث فيما يتعلق بالخط الموجه من أسوان إلى القاهرة فقط، موضحًا بأنه مازالت عربات القطار الذى انحرف عن مساره متواجدة فى الخط الخاص بحركة القطارات المتجهة من القاهرة إلى أسوان، لحين الانتهاء من التحقيقات فى الحادث للوقوف على أسباب انحراف القطار عن القضبان، مشيرًا أن عملية رفع الحادث من الخط الموجهة من أسوان إلى القاهرة تستغرق عدة ساعات، وعقب ذلك تستأنف الرحلات المتجهة من محافظة أسوان إلى الوجه البحرى.

 

وأعلنت المنطقة الجنوبية للسكة الحديد، عن بيان مواعيد حركة قطارات الوجه القبلى ومواعيد انطلاقها من محافظة أسوان، وتشمل قائمة هذه القطارات 13 قطارًا من بينهم قطارى نوم يبدأ انطلاقهم من محطة إدفو شمال محافظة أسوان، نظرًا لسوء حالة قضبان السكة الحديد بعد حادث قطار 982 فجر اليوم، وتتراوح مواعيد هذه القطارات بدءًا من الساعة 1:50 دقيقة فجرًا وحتى الساعة 11:39 مساءً.

متابعات حادث قطار أسوان (2)

نيابة كوم أمبو تحقق مع سائق القطار ومعاونه

فى سياق متصل، تحقق نيابة كوم أمبو بمحافظة أسوان، برئاسة المستشار إبراهيم صلاح، مع سائق القطار ومعاونه فى واقعة حادث القطار رقم "982" القاهرة أسوان، والذى انحرف عن مساره أمام قرية الشبيكة بمركز كوم أمبو، وكان رجال الأمن فور وقوع حادث انحراف القطار قاموا بالتحفظ على "محمد.س" سائق القطار والمعاون له، ونقلهما إلى مقر شرطة كوم أمبو لتحرير المحضر بالواقعة وعرضهم على النيابة، ويأتى ذلك فيما تواصل جهود الأجهزة المعنية لرفع القطار الخارج عن مسارة بعد الاستعانة بونش رافع من محافظة الأقصر، وذلك بهدف تيسير حركة القطارات بعد تأخر قيام 7 قطارات من محطة أسوان.

متابعات حادث قطار أسوان (1)

ومن جانبها، بذلك إدارة مرور أسوان برئاسة العميد إيهاب مرزوق، مدير إدارة المرور، والعقيد محمد زردق، رئيس مباحث المرور، جهدًا كبيرًا فى حل مشكلة بدء رحلات القطارات المسافرة من أسوان إلى القاهرة عبر محطة الانطلاق المؤقتة بمدينة إدفو، وذلك من خلال الدفع بسيارات أجرة تنقل المواطنين الحاجزين والراغبين فى السفر من مدن أسوان ودراو وكوم أمبو إلى محطة إدفو.

 
متابعات حادث قطار أسوان (2)
 

 

متابعات حادث قطار أسوان (3)

 

متابعات حادث قطار أسوان (5)
 
متابعات حادث قطار أسوان (6)
 

 

متابعات حادث قطار أسوان (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة