وزيرة التخطيط: الانتقال للعاصمة الإدارية النصف الثانى من 2019.. الانتهاء من الحى الحكومى ديسمبر المقبل .. والرئيس أوصى بعدم نقل الموظفين إلا بعد تهيئة الحياة لهم.. وبرنامج للمشروعات الصغيرة للخارجين على المعاش

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 04:36 م
وزيرة التخطيط: الانتقال للعاصمة الإدارية النصف الثانى من 2019.. الانتهاء من الحى الحكومى ديسمبر المقبل .. والرئيس أوصى بعدم نقل الموظفين إلا بعد تهيئة الحياة لهم.. وبرنامج للمشروعات الصغيرة للخارجين على المعاش هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الحكومة تنقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة، خلال النصف الثانى من العام 2019، مشيرة إلى أن الانتهاء من الحى الحكومى بالكامل خلال ديسمبر القادم، لكن الانتقال بعد 6 أشهر نتيجة لأن توصية الرئيس بأن تهيء الحياة لمن سوف ينتقلون إلى هناك.

 

وأضافت السعيد، خلال تصريحات صحفية لها على هامش مؤتمر التميز الحكومى، إن الحكومة تنتظر افتتاح عدد من المدارس والاندية والمحال التجارية بالعاصمة الادارية، حتى تتوفر كافة سبل الحياة هناك قبل نقل الموظفين إلى هناك، خصوصا أن الرئيس أوصى بأن ينتقلون بكامل أسرهم، على أن تكون العاصمة الجديدة شاملة على كافة وسائل الحياة الجيدة.

 

وتابعت وزيرة التخطيط خلال تصريحاتها، إن مصر دائما متميزة، وأن قلة فقط هم المقصرون بالجهاز الإدارى للدولة، مشيرة أن قناعتها بأن مصر لديها عاملين ممتميزين بالجهاز الإدارى جائت من خلال معايشة فعلية مع هؤلاء العاملين.

 

وأضافت هالة السعيد، أن  الحكومة تعمل حاليًا على بناء القدرات و وضع الخطط لهؤلاء الموظفين، لان الكثير من الموظفين المتميزن لا يعرفون دورهم فى الحكومة، مؤكده أن خطة الاصلاح الإدارى طموحه  وتطبيق إدارات الموارد البشرية  بمثابة الخطوة الأولى للتحول إلى جهاز إدارى كفء، وهو ما سوف يبدأ اخر ديسمبر القادم بعد انتهاء تدريب العاملين بالوزرات وتعميم النظام الالكترونى الذى اشترته الحكومة لهذا الغرض.

 

وأشارت هالة السعيد إلى أن الاستثمار فى البشر هو أغلى استثمار، ولذلك فأنه لا ينتهى سريعًا لان الحكومة لا تريد أن تتحول عملية التدريب إلى نزهة أو عقاب كما كان فى الماضى، لكنها تقيم المتدربيم قبل وبعد عملية التدريب، لمعرفة مستوياته، مؤكده  أن الحكومة تُعد حساب شخصى لكل موظف بالجهاز الإدارى لرصد كل ما يتعلق بهم والتدريبات التى حصلوا عليها وما يحتجونه من تدريبات فى المستقبل.

 

وأوضحت هالة السعيد أن الحكومة تعمل حاليًا على اعداد برنامج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للموظفين الذين يخرجون إلى المعاش، مشدده على أن هذا البرنامج يأتى ضمن خطة الحكومة للاستثمار فى البشر ضمن توجيهات الرئيس السيسى للاهتمام ببرامج بناء الانسان أولاً".

 

وتابعت هالة السعيد، أن الحكومة تعتمد على أن تقود الإدارات  الجديدة التغير فى الجهاز الحكومى، مشيرة إلى إن الحكومة ستعلن  غدًا عن جائزة التميز الحكومى و التقدم الفعلى للمسابقة بعد عام من الأن من خلال تدريبات واختبارات شاقة جدًا، وليس الأمر مجرد حفلة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة